خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير الصناعة: الحديث عن مغادرة الصناعيين السوريين البلاد للاستثمار في مصر كلام مغرض

أفاد وزير الصناعة زياد صباغ، أنه تم اعطاء أولوية كبيرة للمدن الصناعية في الكهرباء والمحروقات.

قال صباغ، في تصريحات إذاعية: المدينة الصناعية في حلب طالها الدمار الأكبر قياساً على باقي المدن الصناعية وبدأت عودة الحياة لهذه المدن تحت إشراف وزارة الإدارة المحلية وفق خطط واضحة.

وتابع صباغ: أبرز مشاكل الصناعة اليوم هو موضوع حوامل الطاقة يضاف إليه العقوبات المفروضة على البلاد وتراجع الانتاج الزراعي الذي نعمل عليه بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتعزيزه.

وقال: تم اعطاء أولوية كبيرة للمدن الصناعية وضمن معطيات الحرب والواقع الكهربائي الحالي تصل الكهرباء لهذه المدن 24/24 من صباح الأحد حتى نهاية الخميس والحكومة تعمل على تأهيل الكثير من المحطات الكهربائية والطاقات البديلة.

وأضاف صباغ: تواصلنا مع وزارة النفط لتأمين مستلزمات الصناعيين وفق طاقاتهم الانتاجية وأصبحت المادة متوفرة للجميع بعد اعطاء الأولوية للقطاع الصناعي لكن حالة الطقس أثرت قليلاً على عملية تزويد الصناعيين.

وأشار إلى أن هناك مشروع متكامل تقوم عليه هيئة التخطيط الإقليمي لتحديد المدن الصناعية في جميع المحافظات وذلك نتيجة اقامة منشأت صناعية في أراضي زراعية ما يحرمنا من خيرات هذه الأراضي وتم الاتفاق لتحديد المناطق الصناعية في الأماكن الغير الزراعية.

وأضاف صباغ، أن الحديث عن مغادرة الصناعيين السوريين البلاد للاستثمار في مصر كلام مغرض.

وقال أن واقع الاستثمار في مصر ليس أفضل من الاستثمار في سورية، لافتاً إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن سورية، لا تزال في حالة حرب بينما مصر ليست كذلك كما أنها تتلقى دعماً من الجهات التي تحارب سورية، مؤكّداً أن الاستثمارات السورية في مصر ليست أفضل، مشيراً إلى أن الحكومة وضعت في اجتماعها الأخير مع التجار والصناعيين خطة بديلة واحترازية لتأمين مقومات الحياة الأساسية للمواطن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *