خبر عاجل
اللاعب السابق جوزيف شهرستان في ذمة الله التغيرات المناخية أثرت على القمح… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: خطط عمل مكثفة لحماية حراج الغاب من الحرائق والتعديات وزيادة خصوبة أراضيها أغنام كثيرة والخراف بعيدة المنال حريق يأتي على مستودعات لمؤسسة مياه السويداء… قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات انخفاض درجات الحرارة… الأحوال الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة قاطنون بحرستا يشكون شح المياه… مؤسسة مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: تم ربط 3 آبار بخط معفى من التقنين لتحسين الضخ جيني إسبر تنتقد ظهور النجوم على تيك توك ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ محلات الألبسة تكسر الأسعار لكسر الركود… جمعية حماية المستهلك لـ«غلوبال»: إقبال متوسط على الأصناف الشعبية  وفاة شابين وإصابة ثلاثة في حادث سير بالقنيطرة… مصادر محلية لـ«غلوبال»: السائق دون السن القانونية وملكية السيارة لوالد أحد المصابين
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وزير الصناعة: الحديث عن مغادرة الصناعيين السوريين البلاد للاستثمار في مصر كلام مغرض

أفاد وزير الصناعة زياد صباغ، أنه تم اعطاء أولوية كبيرة للمدن الصناعية في الكهرباء والمحروقات.

قال صباغ، في تصريحات إذاعية: المدينة الصناعية في حلب طالها الدمار الأكبر قياساً على باقي المدن الصناعية وبدأت عودة الحياة لهذه المدن تحت إشراف وزارة الإدارة المحلية وفق خطط واضحة.

وتابع صباغ: أبرز مشاكل الصناعة اليوم هو موضوع حوامل الطاقة يضاف إليه العقوبات المفروضة على البلاد وتراجع الانتاج الزراعي الذي نعمل عليه بالتنسيق مع وزارة الزراعة لتعزيزه.

وقال: تم اعطاء أولوية كبيرة للمدن الصناعية وضمن معطيات الحرب والواقع الكهربائي الحالي تصل الكهرباء لهذه المدن 24/24 من صباح الأحد حتى نهاية الخميس والحكومة تعمل على تأهيل الكثير من المحطات الكهربائية والطاقات البديلة.

وأضاف صباغ: تواصلنا مع وزارة النفط لتأمين مستلزمات الصناعيين وفق طاقاتهم الانتاجية وأصبحت المادة متوفرة للجميع بعد اعطاء الأولوية للقطاع الصناعي لكن حالة الطقس أثرت قليلاً على عملية تزويد الصناعيين.

وأشار إلى أن هناك مشروع متكامل تقوم عليه هيئة التخطيط الإقليمي لتحديد المدن الصناعية في جميع المحافظات وذلك نتيجة اقامة منشأت صناعية في أراضي زراعية ما يحرمنا من خيرات هذه الأراضي وتم الاتفاق لتحديد المناطق الصناعية في الأماكن الغير الزراعية.

وأضاف صباغ، أن الحديث عن مغادرة الصناعيين السوريين البلاد للاستثمار في مصر كلام مغرض.

وقال أن واقع الاستثمار في مصر ليس أفضل من الاستثمار في سورية، لافتاً إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار أن سورية، لا تزال في حالة حرب بينما مصر ليست كذلك كما أنها تتلقى دعماً من الجهات التي تحارب سورية، مؤكّداً أن الاستثمارات السورية في مصر ليست أفضل، مشيراً إلى أن الحكومة وضعت في اجتماعها الأخير مع التجار والصناعيين خطة بديلة واحترازية لتأمين مقومات الحياة الأساسية للمواطن.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *