خبر عاجل
إجراءات تدخلية لتنشيط قطاع الدجاج البيّاض… رئيس غرفة زراعة دمشق وريفها لـ«غلوبال»: استيراد صيصان إنتاجها السنوي 600 مليون بيضة تراجع الإقبال رغم ثبات أسعار الصالونات النسائية خلال العيد… رئيس جمعية المزينين لـ«غلوبال»: تسعيرة جديدة قريباً بنسبة مئة بالمئة اللاعب السابق جوزيف شهرستان في ذمة الله التغيرات المناخية أثرت على القمح… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: خطط عمل مكثفة لحماية حراج الغاب من الحرائق والتعديات وزيادة خصوبة أراضيها أغنام كثيرة والخراف بعيدة المنال حريق يأتي على مستودعات لمؤسسة مياه السويداء… قائد فوج الإطفاء لـ«غلوبال»: الأضرار اقتصرت على الماديات انخفاض درجات الحرارة… الأحوال الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة قاطنون بحرستا يشكون شح المياه… مؤسسة مياه دمشق وريفها لـ«غلوبال»: تم ربط 3 آبار بخط معفى من التقنين لتحسين الضخ جيني إسبر تنتقد ظهور النجوم على تيك توك ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

وزير الكهرباء: سنحاول أن نحسن من التغذية الكهربائية في شهر رمضان

صرح وزير الكهرباء غسان الزامل لشام أف أم بما يلي:


🔵 هناك صيانة لمحطة بانياس الحرارية ونحن هنا للاطلاع على مراحل عمليات الصيانة ومتابعة الاحتياجات من مواد وكوادر.

🔵 هذه الفترة فترة استهلاك قليل ولذلك نقوم خلالها بأعمال الصيانة ولكن نضطر لفصل بعض الخطوط لمتابعة هذه الأعمال استعدادا للشتاء وهي تستهلك وقتا وتحتاج من شهر أو شهرين أو حتى ثلاثة حسب الأعمال.

🔵 محطات بانياس ودير علي وتشرين تعمل على الفيول وسنذهب للشتاء المقبل بوضع أفضل.

🔵 الشكل الطبيعي هو التحسن بدءا من الشتاء القادم وبسبب ارتفاع الحرارة سيكون هناك تحسن أيضا وفي الشتاء يكون هناك اختناق بسبب زيادة الاستخدام للتدفئة.

🔵 طالب الصناعيون بإعفائهم من التقنين يوم السبت في المدن الصناعية الثلاث عدرا وحسياء والشيخ نجار واستجبنا لهذا المطلب.

🔵 نتيجة الأزمة التي حصلت في قناة السويس والخوف من الدخول بمأزق بنقص في مادة الفيول أخذنا قرارا بتقنين استهلاك الفيول وكان لدينا 250 ألف طن ووصلنا 140 ألف طن احتياطي حتى مع زيادة التقنين، وفور بدء التوريدات سنرمم النقص الحاصل، ويفترض وجود 200 ألف طن فيول احتياطي دائما.

🔵 70% من محطات توليد الطاقة لدينا تعمل على الغاز وجزء كبير منها متوقف لعدم توفر الغاز.

🔵 سنحاول أن نحسن من التغذية الكهربائية في شهر رمضان ولكن لدينا أعمال صيانة لا مجال لتوقفها قد يتم زيادة قليلة في التيار الكهربائي.

🔵 كوزارة كهرباء لن نقبل بوجود الأمبيرات إلا إذا كان عبر الطاقات المتجددة الشمسية أو الريحية لأنها خسارة للاقتصاد الوطني كونها تعمل على الديزل وهناك نقص فيه ولأنها تلوث للبيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *