خبر عاجل
كندا علوش تعلن إصابتها بالسرطان حادث تدهور باص في السقيلبية… رئيس دائرة الجاهزية بحماة لـ«غلوبال»: وردنا 13 مصاباً بكسور ورضوض متفرّقة عدسة غلوبال ترصد مراسم دفن جوزيف شهرستان ألغاز في تأخر رسائل الغاز فلاحو حماة يؤكدون خصوصية دعم منتجاتهم… وزير الزراعة لـ«غلوبال»: الدولة لا يمكنها الدعم لوحدها بل يجب إيجاد التشاركية وتأمين حماية المنتجات إجراءات لتسهيل قدوم الحجاج… مدير الطيران المدني لـ«غلوبال»: الرحلات تستمر بالوصول حتى السادس من تموز قصي خولي: هذا الفنان كان رافضاً لدخولي التمثيل وبعدها أصبح يتابعني هل ضاعت قوة التشغيل؟! ثلاث وفيات إثر حادث سير بالقرب من معبر نصيب… مصدر طبي لـ«غلوبال» جميعهم وصلوا متوفين تصاريح غنية وبرامج مليئة بالتناقضات!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

وزير المالية يكشف عن نظام حوافز خاص بالعاملين في الدولة سيصدر قريباً

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الثامنة عشرة للدورة العادية الخامسة من الدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

و أكد وزير المالية الدكتور كنان ياغي، أن هناك ربطاً شبكياً بين جميع المصارف العامة ويتم تحديث بنية العمل المصرفية فيها، مبيناً أنه لا يمكن رفع سعر الفائدة للأموال المودعة في المصارف كونه يوجد فائض في السيولة المصرفية في حين أن الوزارة مستعدة لتقديم أي تمويل للمشاريع الاستثمارية شريطة توافر جدوى اقتصادية حقيقية.

ولفت الوزير ياغي إلى أنه يجري العمل على تعديل نظام العقود وهناك نظام حوافز خاص بالعاملين في الدولة يراعي خصوصية كل عمل ويشكل حافزاً حقيقياً لزيادة الإنتاج وقد يصدر قريباً، مبيناً أن قطاع النقل الداخلي خاسر ويتم تقديم إعانات دورية له وهناك خطة لزيادة حافلات النقل كون هذا القطاع من القطاعات المدعومة من قبل الدولة.

وأشار وزير المالية إلى أن حجم التهرب الضريبي سجل أرقاماً كبيرة ويجري العمل على تدقيق كافة الأرقام المالية للمكلفين ضريبيا وهناك تعاون مع وزارة الصحة على دعم حوافز العاملين بالقطاع الصحي من ذوي الاختصاصات النادرة كأطباء التخدير والأطباء الشرعيين والممرضين بهدف الحفاظ على هذه الكوادر ومنع استنزافها.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *