خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
اقتصاد | نيوز

وصول عدد من المستلزمات الطبية إلى الحسكة بعد عامين من الانتظار

أكد مدير صحة محافظة الحسكة، الدكتور عيسى خلف، في تصريح له أن مديرية الصحة استلمت عددا من المواد والمستلزمات الطبية من وزارة الصحة وهي العامل الثامن الخاص بمرضى الناعور بعد عامين من عدم توفره بالمحافظة لقاح داء الكلب وجلسات كلية صناعية وأدوية لمرضى الحمى المالطية.


وأفاد بأنه سيتم توزيعها على المراكز الصحية المنتشرة في أنحاء المحافظة والمنطقة الصحية في القامشلي.

ومن جانب آخر، قال خلف إن “أيام التلقيح الوطنية ومتابعة المتسربين ستنطلق من يوم 5 حتى 13 نيسان الجاري، وهدفها تلقيح الأطفال المتسربين دون خمس سنوات وعددهم 4558 طفل، والأطفال المتسربين دون سنة 1237 طفل والأطفال النظاميين المتوقع تلقيحهم 12871 طفل، والهدف الأطفال بالمخيمات 1390 طفل”.


حيث تم تحديد المراكز الصحية الثابتة التي تقدم اللقاح وعددها 39 مركزا والفرق الجوالة في ريف المحافظة وعددها 39 فريقا جوالا وعدد العناصر العاملة بالحملة 368 عاملا صحيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *