خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

هي الأولى من نوعها منذ تنصيب بايدن، وفد امريكي يزور شمال وشرق سورية

زار وفد أمريكي رفيع المستوى مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرق سورية وألتقى بقيادت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وزعماء العشائر.

وقال مكتب المتحدث الرسمي للخارجية الأمريكية إن الوفد ضم “القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية جوي هود ، نائب مساعد وزير الخارجية والممثل الخاص بالنيابة لسورية إيمي كترونا، ونائب المبعوث الخاص لسورية ديفيد براونشتاين، ومديرة مجلس الأمن القومي للعراق وسورية في البيت الأبيض، زهرة بيل.

وبحسب بيان الخارجية الأمريكية، شدد مساعد وزير الخارجية بالإنابة على التزام الولايات المتحدة بالتعاون والتنسيق في التحالف ضد داعش،ودعم جهود الاستقرار في المنطقة من الناحية الاقتصادية والإنسانية والعمل على خفض التصعيد والتوتر في المنطقة.

و تعليقاً على هذه الزيارة، كتب إيغور سوبوتين، في صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”، قائلا: هذه هي الزيارة الأولى من نوعها منذ تولي جوزيف بايدن منصبه.

وأضاف: تُظهر زيارة وفد الخارجية، كما تفسرها وسائل الإعلام الإقليمية، أن واشنطن لا تزال مهتمة بإيجاد حل سياسي في سورية، ولا تزال ترى ضرورة الحفاظ على المساعدات الإنسانية للفئات المحتاجة من السوريين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *