خبر عاجل
معتمدو غاز لا يلتزمون بتعميم القبان… جمعية الغاز بدمشق لـ«غلوبال»: وجوده إجباري ومن يضبط يخالف قمّة الأسد – بوتين… هل تلقّت أنقرة الرسالة؟ البعثة السورية تشارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 أسعد فضة يحصل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون لعام 2024 الليلة الواحدة بمزرعة بمليون ليرة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: المبلغ لا قيمة له والسياحة الشعبية لم تعد للفقير أساساً معاناة حرفية واسعة… مختار المدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: كثرة السرقات تزيد خسائرنا ولم يخصص الحرفيون بمساحات في توسع المدينة عدو مشترك يهدد حياتنا! سوق الهال وسوء الأحوال انخفاض درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة حجيرة عطشى منذ شهرين… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: مؤسسة المياه لا تتجاوب
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

يوتويبر سورية تثير ضجةً بعد “حضن مجاني” في أربيل، ووقفات إحتجاجية ضدّها

أثارت فتاة سورية ناشطة عبر موقع “يوتيوب” ضجة واسعة في إقليم “كردستان العراق” بعد تصويرها لمقطع من أمام قلعة “أربيل” تعرض خلاله على المارّة حضناً مجانياً.

وبثّت السورية “كارولين مارليني” عبر قناتها على يوتيوب أول أمس المقطع المصوّر على طريقة “التحدي”، والذي قامت خلاله برفع لافتة كتب عليها “حضن مجاني” بثلاث لغات، لكنها تعرضت للمنع من قبل بعض الشبان في المنطقة.

لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، حيث تعرّضت “مارليني” لهجوم واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وانتقدها عدد كبير من المتابعين الذين أبدوا احتجاجهم على تصويرها للمقطع مشيرين إلى أنه تزامن مع أيام شهر رمضان.

“مارليني” ظهرت في مقطع آخر عبر “انستغرام” وقد بدأت بالبكاء خلاله، وقالت أنها لم تقصد الإساءة لأحد وأن طريقة “تحدي الحضن المجاني” عالمية، وأن الهدف منها نقل صورة الأمان والسلام في “أربيل” لجميع دول العالم على حد قولها.

لكن تبريرها لم يكن كافياً على ما يبدو، حيث أقيمت أمس في “أربيل” وقفة احتجاجية رداً على “مارليني” والمقطع الذي صورته، وأظهرت مشاهد من الوقفة الاحتجاجية بثتها وكالة “إن آر تي عربية” رفع المشاركين بالوقفة شعارات دينية ومشاركة رجال دين بالاحتجاج.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *