خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

آخر تطورات سرقة الأضابير من القصر العدلي، النقابة: سنعاقب الفاعل

كشف نقيب المحامين الفراس فارس، أنه تم شطب العديد من المحامين من سجلات النقابة بعدما ثبت ارتكابهم تجاوزات مخالفة لقانون تنظيم مهنة المحاماة إضافة إلى عقوبات أخرى بحق محامين آخرين تراوحت بين التنبيه إلى منع مزاولة المهنة بعضها وصل إلى ثلاث سنوات.

وفيما يتعلق بإقدام أحد المحامين على سرقة إضبارة من القصر العدلي، أكد فارس في تصريحات صحفية، أن النقابة بكل تأكيد تدين هذا الفعل مهما كانت الأسباب والظروف التي دفعت هذا المحامي إليه، مشيراً إلى أن النقابة بانتظار القرار القضائي أو موافاتها بنتائج التحقيقات حتى تتخذ الإجراء المسلكي بحقه وفق ما نص عليه قانون تنظيم مهنة المحاماة وأن العقوبة المسكلية من الممكن أن تصل إلى الشطب في حال ثبتت إدانته.

وأعرب عن أمله أن يتشدد القضاء في اتخاذ القرار عندما يثبت تورط المحامي في الإقدام على مثل هذا الفعل، مؤكداً أن النقابة سوف تتخذ بحق أي محام يقوم بتصرفات مخالفة للقانون ويسيء لمهنة المحاماة كل الإجراءات المشددة بحقه.

ولفت إلى أن النقابة تتشدد في الحالات التي يوجد فيها إساءة لمهنة المحاماة كما أن هناك توجهاً للفروع في المحافظات للتشدد في مثل هذه الحالات.

وكشف فارس أن هناك طلبات من بعض النقابات بإرسال محامين إلى سورية للزيارة مثل نقابة مصر ولحضور دورات مثل نقابة العراق، مشيراً إلى أن نقابة المحامين السورية من أقدم النقابات في الوطن العربي حتى إنها أقدم من نقابتي مصر ولبنان، كما أنها من مؤسسي اتحاد المحامين العرب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *