خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 رئيس مجلس الوزراء: الاحتياجات اليومية من المازوت نحو 8.5 ملايين ليتر ومن البنزين 6 ملايين ليتر، وماهو متوافر 5.5 ملايين ليتر مازوت و4 ملايين ليتر من البنزين يومياً، ونسعى بكل الوسائل إلى زيادة هذه الكميات للتعاطي بصورة أفضل مع احتياجات مختلف القطاعات.

🔷 بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية افتتح في العاصمة النمساوية فيينا اليوم المؤتمر العالمي الأول للبرلمانيين حول مكافحة الإرهاب والذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالاشتراك مع الأمم المتحدة والدولة المضيفة النمسا،وشدد رئيس البرلمان النمساوي فولفغانغ سوبوتكا في كلمة الافتتاح على أهمية دور البرلمانات في منع الإرهاب ووضع استراتيجيات فعالة لمكافحة التطرف وخطاب الكراهية ولا سيما الاوضاع الراهنة في أفغانستان وأفريقيا.

🔷 سيرت محافظة درعا اليوم حافلتي نقل داخلي لنقل المواطنين العائدين إلى أحياء درعا البلد مجاناً وذلك بعد البدء بتطبيق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة، وبين المهندس أمين العمري رئيس مجلس المدينة أن هذه المبادرة تسهم في تخفيف الأعباء المالية على المواطنين الذين أمضوا قرابة شهر ونصف الشهر في مراكز الإقامة المؤقتة وعند أقاربهم، مشيراً إلى أنه سيتم تسيير الحافلات من درعا المحطة عبر حاجز السرايا إلى درعا البلد.

🔷أصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف قراراً بإعفاء المهندس عصام عابدين من مهامه رئيساً للمكتب التنفيذي المؤقت لمجلس مدينة اللاذقية، وذلك بعد أقل من عام فقط على توليه منصبه.

🔷جامعة دمشق: بدء قبول طلبات الانتساب للقيد بدبلوم التأهيل التربوي ( التعليم العام – التعليم الموازي) في كلية التربية وفروعها اعتبارا من 13 الجاري ولغاية 23 الشهر وذلك في مراكز المفاضلة المعتمدة.

🔷أصدر المعهد العالي للغات في جامعة دمشق اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه الذي أجري في السابع من الشهر الجاري، وأشار المعهد إلى أنه يمكن الاطلاع على نتائج الامتحان من خلال موقعه الإلكتروني أو صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

🔷أعلنت مديرية صحة السويداء تمديد طلبات التقدم لمفاضلة القبول في مدرسة الشهيد ربيع كمال زين الدين للتمريض والقبالة للعام الدراسي 2021-2022 إلى يوم السادس عشر من الشهر الحالي، علما أن شروط الانتساب للمدرسة تتطلب ألا يزيد عمر المتقدم عن 20 عاماً ويكون من القاطنين في المحافظة ووثيقته الدراسية صادرة عن مديرية التربية فيها وحائزاً على مجموع علامات لا يقل عن 1800 علامة بعد طي مادة التربية الدينية على أن يضاف ما مقداره 100 علامة بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من العلامات لأبناء العاملين في وزارة الصحة القائمين على رأس عملهم، كما ان التقدم لمفاضلة ذوي الشهداء يتطلب أن يكون المتقدم من ذوي الشهداء (زوجة الشهيد أو أحد أبنائه) شريطة إحضار وثيقة الاستشهاد وسند الإقامة الحالي وأن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي لدورة عام 2021 حصراً بمجموع درجات لا يقل عن 1700 درجة بعد طي علامة التربية الدينية مع قبول شهادات دورة عام 2020 بشكل شرطي فقط للمتقدمين من ذوي الشهداء في حال عدم استكمال المقاعد المطلوبة لذوي الشهداء بنفس الحد الأدنى، وعلى الراغبين بالتقدم للمفاضلة ملء 5 رغبات على الأقل.

🔷انخفضت أسعار الذهب بحسب النشرة اليومية للجمعية الحرفية للصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، حيث سجل الغرام الواحد من عيار 21 مبيع 170000 ليرة سورية وشراء 169500ليرة سورية،كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 145714 ليرة سورية وشراء 145214 ليرة سورية.

🔷أقر المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه الثالث اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء الحد الأدنى لقيمة الموجودات الثابتة للمشروعات التي سيتم تشميلها بقانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021 في كافة القطاعات المشمّلة بالقانون وبما يمكن المستثمرين من الاستفادة من الميزات والحوافز والإعفاءات التي تضمنها القانون، ووافق المجلس على الأدلة الإجرائية للترخيص للمشاريع الاستثمارية مع كافة الخدمات الرديفة والبالغة /32/ خدمة، يشار إلى أن المستثمر يتقدم بطلبه إلى مركز خدمات المستثمرين في هيئة الاستثمار فقط دون الحاجة لمراجعة أي جهة عامة ويعود لاستلام الموافقة على الترخيص لمشروعه في حال استيفائه للاشتراطات ضمن المدة الزمنية المحددة.

🔷 توفيت اليافعة هايدي زيد سلوم عن عمر ١٧ عاماُ متأثرة بإصابتها بطلق ناري في الرأس، داخل منزلها الكائن في مدينة شهبا شمالي مدينة السويداء، وقال مصدر مقرب من العائلة أن هايدي كانت تمسك بندقية صيد على سبيل الفضول، دون أن تعلم إن البندقية الثقيلة الوزن محشوة بالنار، حيث خرجت الطلقة لتصيبها بمقتل في رأسها.

🔷أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذت 23 اعتداء، شملت 10 اعتداءات في إدلب و8 في اللاذقية و1 في حماة و4 في حلب.

🔷بدأت اليوم أعمال صب قاعدة العنفة والمولدة للمجموعة الغازية الثانية في مشروع محطة توليد الرستين الكهربائية بريف محافظة اللاذقية الشمالي، حيث يبلغ حجم القاعدة 460 متراً مكعباً، وتبلغ الاستطاعة الإجمالية للمحطة 526 ميغا واط قابلة للزيادة بنفس المقدار في الفترات القادمة، وتعد من المشروعات الحيوية التي ترفد الشبكة الكهربائية بإمكانيات من شأنها سد العجز بين العرض والطلب على الطاقة الكهربائية.

🔷أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن افتتاح دورات مجانية في المهن المتعلقة بقطاع التشييد والبناء تشمل التمديدات الكهربائية والتمديدات الصحية والتدفئة والتكييف والحدادة والألمنيوم والدهان والديكور والنجارة العربية، وأشارت الوزارة في إعلانها إلى أن مدة الدورات ثمانية اشهر تبدأ اعتباراً من الثالث من تشرين الأول القادم وتستمر حتى الخامس من حزيران العام القادم في محافظات (دمشق ودرعا والسويداء وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية ودير الزور والحسكة وحلب)، ودعت الوزارة الراغبين بالانتساب إلى مراجعة مراكز التدريب المهني بالمحافظات للاطلاع على شروط التسجيل.

🔷نفى مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حمص الدكتور محمد علي غالي “بشكل قاطع” ما يتم تداوله حول ضبط لحوم حمير وبقر مريضة في أحد محلات المعجنات بالمدينة.

🔷حددت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة دير الزور الثالث من تشرين الأول القادم موعداً لتسويق محصول القطن في المحافظة.

🔷أخمدت فرق الإطفاء في محافظة حمص الحريق الذي اندلع في موقعي وادي العرايش ووادي حنا قرب قرية حاويك بمنطقة القصير في ريف المحافظة.

🔷انتخب أعضاء مجلس إدارة غرفة زراعة دمشق وريفها بشار الملك رئيساً للغرفة، ومحمد جنن أميناً للسر، ومعتز السواح خازن الغرفة، وعضوية مفوضين هما محمود الكوري ونزار سعد الدين.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *