خبر عاجل
استمرار لخطوات التمصرف والتحول الإلكتروني… مدير الدفع الإلكتروني في التجاري السوري لـ«غلوبال»: إضافة 21 كازية جديدة إلى منظومة الدفع الإلكتروني غلاء مستلزمات الإنتاج يرفع أسعار العسل… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع أقل من السنوات الماضية إجراءات لتأمين عودة الأهالي وترميم الأسواق التراثية… مدير كهرباء حمص لـ«غلوبال»: توزيع المحولات الواردة فوراً وتركيب 2‐3 منها أسبوعياً الانتخابات ستكون إلكترونية… عضو غرفة تجارة دمشق لـ«غلوبال»: الأولوية تشكيل الأعضاء المناسبين وتجاوز الأخطاء السابقة حسام جنيد يعلّق على خبر حصوله على هدية من “رجل أعمال” عمل كوميدي يجمع سامية الجزائري ونور علي وأيمن عبد السلام في رمضان 2025 ما التصنيف الجديد لمنتخبنا الوطني الأول؟ ما دور هوكشتاين بتفجير أجهزة البيجر في لبنان؟ “العهد” يحاكي البيئة الشامية برؤية مختلفة يعرض في رمضان 2025 اللاعب إبراهيم هيسار ينضم لنادي زاخو العراقي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر مجلس المفوضين في هيئة الأوراق والأسواق المالية اليوم قراراً عدل بموجبه قرار العقوبة المتخذة بحق شركة سيريتل موبايل تيليكوم الصادر بالقرار رقم 140 م تاريخ 31-8-2021 ليتم إلغاء المادة رقم 3 وعدم ضمه إلى سجل المخالفات والعقوبات لدى الهيئة، وبين المجلس في قراره أن تعديل قرار فرض غرامة مالية بحق الشركة جاء بعد دراسة العقبات التي واجهتها.

🔷وفاة طفل يبلغ من العمر ٧ سنوات وإصابة والدته بحروق بليغة وإصابة رجل آخر بحروق خفيفة جراء حريق اندلع غرفة ضمن منزل عربي خلف مشفى الرازي.

🔷الشيخ يوسف جربوع شيخ عقل طائفة الموحدين في السويداء: حصلت بعض الإساءات في المدينة، إضافة لاعتراض السيارات من قبل بعض “الفصائل”، وندعوا إلى العقلانية لحقن الدماء وعدم الانجرار لمواجهة داخلية، تؤدي لزعزعة الأمن في المحافظة، إذ يوجد أجندات خارجية يجري العمل عليها في السويداء، ويجب التحلي بالمسؤولية من المواطنين، والتأكيد على فرض سلطة الدولة السورية، والتي نأمل أن تأخذ دورها بالكامل.

🔷صدور نتائج مسابقة الفنون الجميلة الأولى للعام الدراسي 2021/2022، ويمكن متابعة أسماء الناجحين على الرابط التالي: https://tinyurl.com/yz2xzbhg.

🔷وزارة التعليم العالي تصدر التشكيلات الجديدة لعمداء الكليات ونوابهم في الجامعات السورية.

🔷نفذت قوات الاحتلال الأمريكي إنزالاً جوياً على أطراف مدينة الحسكة واختطفت على إثره مدنيين اثنين بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا “قسد”.

🔷برعاية اتحاد غرف الصناعة السورية يقام في منتجع المرسي السياحي بمدينة الأنبار في العراق معرض الأنبار الأول للصناعات السورية في الفترة مابين 3 و 12/11/2021، حيث سيكون المعرض الأكبر من نوعه من حيث عدد الشركات السورية المشاركة والتنوع في المنتجات المعروضة للبيع المباشر من (الألبسة النسائية والرجالية والولادية والصناعات الغذائية والكيميائية).

🔷زودت السورية للتجارة فرعها بمحافظة درعا بكمية ١٠٠ طن من مادة السكر لبيعها بموجب رسائل البطاقة الذكية.

🔷أسفرت عمليات الصيانة التي أجراها فرع السورية للمخابز في مخبز الحسكة الأول إلى تحسن إنتاج رغيف الخبز وزيادة الكميات المنتجة منه، ليرتفع من 18 طناً إلى ما يقارب 25 إلى 30 طناً حسب الحاجة.

🔷أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقاً نشب ضمن شرفة وتراس بفندق القيروان في منطقة البحصة بدمشق.

🔷أصدر وزير الزراعة محمد حسان قطنا قراراً أعاد بموجبه تشكيل غرفة الزراعة في محافظة الحسكة، برئاسة حسن محمد المسلط، ومحمد أمين عبده أميناً للسر، وأحمد عيدان ذياب خازناً، وعضوية كل من محمد حميد عبد الله وسعيد جميل ججي.

🔷أنشأ فرع السكك الحديدية في اللاذقية موقف جديد للقطارات مقابل جامعة تشرين لتسهيل وصولهم من جبلة وطرطوس، إلى جانب وجود قطارين يعملان على نقل الركاب من طرطوس إلى اللاذقية برحلتين الأولى تنطلق من طرطوس الساعة 6:15 صباحاً والرحلة الثانية 7 صباحاً، وقطار من اللاذقية إلى طرطوس الساعة 6:40 صباحاً.

🔷 ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق كمية واحد طن و300 كيلو غرام من مادة السكر بأحد مستودعات التجار في منطقة البرامكة، كما تمّ ضبط كمية نصف طن من مادة الجوز.

🔷ضبط منشأة لصناعة الكاتو والبوظة بمخالفة الغش في الانتاج وذلك باستخدام متممات علفية توالف إنتاج كمواد أولية في تصنيع البوظة و الكاتو.

🔷 سمحت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بتصدير ذكور الأغنام والماعز الجبلي حصراً حتى نهاية تشرين الأول 2021، وبما لا يتجاوز 1,000 رأس لكل مصدّر، وبوزن لا يقل عن 38 كيلو غرام للرأس الواحد.

🔷انطلاقا من اهتمام الجامعة الافتراضية بدورها المهني في التأهيل والتدريب بالإضافة إلى دورها الأكاديمي قامت بافتتاح مركز التعليم المستمر بدمشق لتقديم مهارات مختلفة داعمة لسوق العمل.

🔷دير الزور: الدورة العلفية الجديدة تشمل تخصيص الأغنام والماعز بكمية أربعة كغ نخالة لكل رأس وواحد كغ كسبة وفي حال عدم توفر المادة تستبدل بالنخالة، أما الأبقار فقد بدأت الدورة العلفية بتاريخ 1-9-2021 وتنتهي بتاريخ 28-10-2021 وبلغت الكمية المخصصة لكل رأس بقرة 50 كغ حلوب و10 كغ نخالة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *