خبر عاجل
تفاقم أزمة النقل في حمص وانتظار للحلول… عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: نعمل على تخفيف الضرر بتدوير جزء من الكميات بين القطاعات الذهب يصل إلى قمة جديدة محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: في طريقة إلى 3 الاف دولار للأونصة لأنه الملاذ الآمن المخرج كرم علي يكشف ل “غلوبال” تفاصيل “إخلاء زميل” مع جمال العلي زخات من المطر مع هبات من الرياح… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة حكومة أمام تحديات السياسة والاقتصاد العدادات “موضة” السوق الجديدة… خبير أسواق لـ«غلوبال»: الدفع الإلكتروني غير مقنع وطبع فئات كبيرة غير ميسّر حالياً بالصور… الرئيس الأسد يشارك في الاحتفال الديني بذكرى المولد النبوي الشريف في جامع سعد بن معاذ بدمشق. “معتصم النهار” أفضل ممثل عربي و “نور علي” تنال جائزة الإبداع في مهرجان الفضائيات العربية 2024 عدسة غلوبال ترصد ديربي اللاذقية بين تشرين وحطين في دورة الوفاء والولاء بكرة القدم اتهامات تطال إكثار البذار حول بذار البطاطا…مدير الفرع بدرعا لـ«غلوبال»: التعاقد مع الفلاحين حصراً يتم عن طريق الترخيص الزراعي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قرارا بإلغاء تكليف أحمد خليل نجم بمهام مدير عام المؤسسة السورية للتجارة و تكليف زياد عبد الرحيم هزاع بمهام المؤسسة.

🔷 رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف مؤيد عبد الحميد الرفاعي بوظيفة مدير عام المؤسسة السورية للمخابز.

🔷أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قرارا صادقت فيه على النظام الأساسي لـ”شركة وي تل- WE TEL”، برأسمال 10 ملايين ليرة سورية، ويحق للشركة استيراد وتصدير المواد المسموح بها، وتجارة كافة التجهيزات الكهربائية والإلكترونية، وتجهيزات الاتصالات وصيانتها، وصيانة شبكة الهاتف الخليوي، وبناء وتأسيس محطات وأبراج اتصالات،ويمكن للشركة تركيب محطات توليد الطاقة وصيانتها، وتأمين جميع مستلزماتها وقطع الغيار، والمعدات الهندسية والآليات لكافة المحطات والمنشآت الصناعية والهندسية، والقيام بتنفيذ كافة مشاريع الطاقة والاتصالات، وتقديم الخدمات الفنية للمعامل والجهات الخاصة العامة، وتمثيل الشركات والوكالات العربية والأجنبية، ودخول المناقصات والمزايدات.

🔷أطلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدة صفحات متخصصة باستقبال الشكاوى حسب الجهة، أفران، معتمدي خبز، السورية للتجارة، للتفاصيل على الرابط التالي:https://www.facebook.com/شكاوى-على-الافران-258780379333890/.

🔷قرار من وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بشطب السيد محمد مازن حسن من عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق.

🔷 انتشال جثة رجل مجهولة الهوية من ساقية الري بقرية الهاشمية شرقي تلبيسة بريف حمص الشمالي.

🔷 تدهور سيارة بداخلها خمسة أشخاص على اتستراد دمشق حمص بسبب انفجار العجلة الأمامية أدى لإصابة من فيها بينهم حالتان حرجتان.

🔷 أعلن “بنك الشام” عن توقيع إتفاقية تعاون مشترك مع ” نقابة أطباءالأسنان في اللاذقية” يقدم بموجبها بنك الشام الخدمات والتسهيلات المالية على التمويلات لمنتسبي النقابة وتنظيم حساباتهم المصرفية وتسهيل تسديد مدفوعات الأطباء المتنوعة، وذلك في ضوء حرص بنك الشام على تقديم أفضل الخدمات المصرفية والمنتجات التمويلية.

🔷أطلقت شبكة الآغا خان للتنمية في سورية ومؤسسة التمويل الصغير الأولى العلامة التجارية لتحول المؤسسة إلى مصرف «المصرف الأول للتمويل الأصغر – سورية» برأسمال مصرح عنه بـ5 مليارات ليرة سورية، ففي عام 2008 بموجب المرسوم 15 الخاص بإحداث مؤسسة التمويل الصغير تمت موافقة المصرف المركزي على تحويل برنامج القروض الصغيرة إلى أول مؤسسة للتمويل الصغير.. وفي عام 2021 صدر القانون 8/ الخاص بإحداث مصارف التمويل الصغير الذي سيمثل نقلة نوعية في قطاع التمويل الأصغر في سورية.

🔷أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة السويداء تشغيل ست آبار ، هي السويداء2 والسويداء28 والشقراوية 2 وبارك 1 ورضيمة الشرقية 2 وريمة اللحف 4.

🔷أصدرت وزارة الزراعة تعميماً أمس سمحت بموجبه بنقل الأخشاب بين المحافظات للغايات الصناعية والمنزلية على أن تكون نسخة النقل نسخة أصلية ممهورة بالخاتم الرسمي الحي من الدائرة المختصة، ولا تقبل صورة نسخة النقل لأي سبب كان سواء أكانت مصدقة أم غير مصدقة، والتأكد من مشاهدة رخصة النقل من المخفر الحراجي المختص من موقع الاستثمار إلى موقع التركيز، وأن يتم النقل نهاراً حصراً.

🔷 بينت  معاون وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا سحر الفاهوم أن الباب ما زال مفتوحا للتقدم للمنح المصرية وذلك فيما يخص مرحلة الدراسات العليا، علما ان مواعيد التسجيل للمرحلة الجامعية الأولى انتهت منذ أيام، ليصار خلال الفترة القادمة الى اختيار اعداد المقبولين بموجب المنحة ضمن تنسيق مع الجانب المصري.

🔷 الخطوط الحديدية السورية بحلب : إغلاق الممرات والفتحات غير النظامية في سور محطة جبرين – حي طيبة وذلك حرصاً على سلامة المواطنين وآلياتهم وأملاكهم وعدم تعرضهم لأي حادث أثناء عبورهم الخطير لخطوط قطارات المحطة، خاصةً مع تزايد حركة القطارات في المحطة، وأمان سيرها، ولمنع التعديات على أملاك المؤسسة.

🔷 تمت اليوم تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية.

🔷 منحت وزارة السياحة رخص التأهيل السياحي لأربعة مشروعات سياحية في السويداء بتكلفة بلغت 3 مليارات و100 مليون ليرة.

🔷مجلس محافظة حلب يفرض عقوبة الحجز لمدة أسبوع للميكروباصات العاملة على خطوط النقل فيها في حال ارتكابها أياً من المخالفات التالية: عدم الوصول إلى الخط أو مخالفة خط سير المركبة لخطوط السير المحددة لها في رخصة سيرها أو الامتناع عن نقل الركاب أو انتقائهما أو تحميل الركاب من خارج مراكز الانطلاق.

🔷محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي يصدرhttps://globalsy.net/ قراراً يقضي بإغلاق صالات التعازي حتى إشعار آخر.

🔷بعد توقفها لعدة سنوات جراء ظروف الحرب عادت عجلة التصنيع والإنتاج بالدوران من جديد في الشركة العامة لتجفيف البصل والخضار في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي عقب استئناف عمليات تصنيع البصل السلموني المجفف.

🔷بمشاركة 25 شركة ومؤسسة، انطلقت اليوم فعاليات معرض التوظيف للباحثين عن فرص العمل والذي تنظمه لجنة شباب الأعمال بغرفة صناعة حلب تحت عنوان “العلم والعمل” وذلك في مقر الغرفة، ويتضمن المعرض الذي تستمر فعالياته 3 أيام تقديم عروض فرص عمل مختلفة في المنشآت الصناعية المخصصة للصناعات النسيجية والأدوية والشركات السياحية والمؤسسات التعليمية والمصارف والمنظمات الدولية للراغبين.

🔷تمت إعادة العمل بمخبز الوعر الآلي بحمص إثر إنهاء أعمال الصيانة والتأهيل لأحد خطوط الإنتاج فيه بعد توقفه منذ حوالي سنة وثلاثة أشهر.

🔷وزارة الصحة: تسجيل ٢٣٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا و وفاة ١٠ من الإصابات المسجلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *