خبر عاجل
السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور عدوان إسرائيلي يستهدف محيط دمشق الحصول عليها خلال مدة أقصاها 72 ساعة… وزير السياحة لـ«غلوبال»: الفيزا الإلكترونية تشجع القدوم السياحي وتسهل الإجراءات في إطار خطة التحول الرقمي قروض الحرفيين تنعش الآمال في استكمال إنجاز مدينة جبرين لصيانة السيارات… رئيس مجلس إدارتها لـ«غلوبال»: بعد تذليل العقبات الكرة أصبحت بملعب الحرفيين  الوصل ما بين 20 -30 دقيقة فقط… مدير كهرباء طرطوس لـ«غلوبال»: المتاح 74 ميغاواط 16 ألف ليرة الانخفاض في سعر غرام الذهب محلياً… محلل مالي لـ«غلوبال»: سببه هبوط “آني” في الأسعار عالمياً تعهدات أمريكية تقلب الأصدقاء أعداءً ماذا قدّم عمر السومة في الدوري القطري لموسم 2024/2023؟ الطلبة يُغيّرون مسار التاريخ! من الإمارات… كواليس مسلسل الشبكة
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

هل سيتم منع الطلاب من وضع المكياج في الجامعات؟

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد منعت دخول أي طالبة تضع المكياج إلى الجامعات.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور بسام إبراهيم، نفى اتخاذ الوزارة أو أي من الجامعات السورية قراراً بمنع الطالبات الجامعيات من وضع المكياج داخل الحرم الجامعي.

واستغرب الوزير بتصريح صحفي، أن يتم إشاعة مثل هذا الكلام، مؤكداً أن هذا الأمر يندرج في إطار الحرية الشخصية للطالبات، والتي يتم احترامها والمحافظة عليها.

من جهة أخرى، أكد معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الطلاب والمعاهد الدكتور رياض طيفور، أنّه لا يوجد أي شيء حالياً بخصوص الترفع الإداري أو الدورة الإضـافية، والموضوع غير مطروح أبداً ولا يوجد طلب رسمي حوله ولا توجد أي مبررات الآن لذلك.

 و بين أنه من الطبيعي وجود مثل هذه المناشدات والمطالبات سواء على مواقع  التواصل الاجتماعي أو من خلال بعض المراجعين في الوزارة وغالباً عند القيام بأي إجراء يخص امتحانات الطلاب وواقع الطلاب الامتحاني يتم الاعتماد على البيانات الواردة من الجامعات وهذه البيانات يجب أن تكون بنهاية العام الدراسي، بالإضافة أن هذا الموضوع يحتاج إلى تقييم نهائي ولكن العام الدراسي لم ينتهي بعد إضافة إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني مازالت مستمرة.

وأضاف طيفور أنه من خلال الخبرات السابقة في وزارة التعليم العالي تم تغيير الأنظمة الدراسية بالنسبة للجامعات والمعاهد للسنوات القادمة، وذلك من خلال المرسوم رقم 125 الذي أصدره السيد الرئيس بشار الأسد  ومازال ساري المفعول والذي حدد فترة إبقاء الطلاب في الجامعات وأعطى مدد أطول للطلاب في الجامعات وبالتالي لا يوجد في هذا العام استنفاذ للطلاب في الجامعات.

وشدد على أن وزارة التعليم العالي لم تجد مبررات ليكون هنالك دورة تكميلية أو ترفع إداري لأن المرسوم الأخير الذي صدر عالج جميع هذه الحالات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *