خبر عاجل
نحو 300 ألف وافد إلى سورية خلال أسبوع… مديرة الشؤون الاجتماعية بريف دمشق لـ«غلوبال»: نقدم كل ما يلزم لاستقبالهم من جديدة يابوس وصولاً الى مراكز الاستضافة إقبال ضعيف على حملة الشهر الوردي… مدير الهيئة العامة لمشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: السبب يعود لقلة الحملات الترويجية الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح 
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصيب 13 شخصاً بجروح مختلفة اليوم جراء اصطدام ميكرو سرفيس مع شاحنة عند السكة بالقرب من دائرة الحراج التابعة لمديرية زراعة درعا.

🔷درعا: استشهاد مدني وإصابة عسكريين اثنين جراء إطلاق النار على سيارة تقلهم على طريق المليحا العربية بريف درعا الشرقي.

🔷 أوضح الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية أن مديريات المالية بدأت صرف المكافآت المالية الشهرية للمسرَّحين ضمن برنامج دعم وتمكين المسرَّحين من خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية وفق الشروط المحددة لصرف المكافأة، ولفت الصندوق إلى أن فرع الصندوق في محافظة حمص وماليتها عن الجاهزية والبدء بصرف مكافآت الدفعة الحادية عشرة (المكافأة الحادية عشرة، والمكافأة الثانية عشرة) للمرحلة الأولى لعام 2019 و مكافأة للاعتراضات لعام 2020 لمن تقدموا من المسرَّحين بطلبات اعتراض وتم قبول طلباتهم لاستحقاق المكافأة، حيث يبدأ صرفها اعتباراً “من يوم الأربعاء الثالث من الشهر الجاري.

🔷 حريق ضمن منزل في حي مزة فيلات غربية بدمشق دون وقوع إصابات.

🔷مصدر في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص: سيبدأ تطبيق آلية بيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية اعتباراً من منتصف الشهر الجاري.

🔷بحث وزير الصناعة زياد صبحي مع وفد من الشركة السورية” الإيرانية للسيارات “سايبا” إمكانية التعاون المشترك بين الطرفين لإنتاج الجرارات، وأعرب مدير عام شركة سايبا محسن يزدان فر عن رغبة الشركة بالاتفاق على برنامج عمل يتضمن المرحلة الأولى منه التجميع لقطع الجرارات الجاهزة وبعد الوصول إلى كمية محددة من الإنتاج اليومي يتم الانتقال إلى المرحلة الثانية التي تعتمد على إنتاج بعض قطع الجرارات ضمن الشركة وذلك للوصول إلى إنتاج كامل لقطع الجرارات في المرحلة الثالثة.

🔷أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أن المؤسسة السورية للتجارة ستباشر اعتباراً من بداية الأسبوع القادم استجرار الحمضيات من المزارعين في محافظة اللاذقية مباشرة لبيعها في صالات المؤسسة بجميع المحافظات ضمن إجراءات الدعم الحكومي للمزارعين وتسويق الموسم بتخفيف الكلف عنهم.

🔷حدد المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا مواعيد امتحانات القبول للطلاب المتقدمين إلى مفاضلتي الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2021-2022 يوم الثلاثاء 9-11-2021، إذ ان امتحان المتقدمين إلى مفاضلة الماجستير في اختصاصات “نظم الاتصالات وعلوم وهندسة المواد والمعلوماتية والتحكم والروبوتيك سيكون من الساعة 12 وحتى 14 ظهراً فيما سيكون امتحان المتقدمين إلى مفاضلة الدكتوراه باختصاصات /الاتصالات والمعلوماتية ونظم التحكم والفيزياء التطبيقية” من الساعة 11 وحتى 14 أما امتحان اللغة الإنكليزية فسيكون لجميع المتقدمين من الساعة 30و14 وحتى 16 عصراً.

🔷ضبطت حماية المستهلك في حماة محطة محروقات في مصياف تغش بنقص الكيل بمقدار 1.4 لتر في كل 20 لتراً من البنزين.

🔷بمشاركة سورية افتتحت اليوم الدورة الرابعة للمعرض الصيني الدولي للاستيراد افتراضياً بحضور الرئيس الصيني وعدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين من الدول المشاركة،ويستمر المعرض الذي حضره وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل عبر الفيديو حتى العاشر من الشهر الحالي وهو من أكبر المنصات الدولية التي يتم من خلالها عرض منتجات الدول والشركات والمؤسسات المشاركة والترويج لعلاماتها التجارية وعقد الصفقات واستطلاع الفرص لتنمية التعاون التجاري الدولي.

🔷قامت ورش شعبة مراكز التحويل بتركيب مركز تحويل تضامن 6 في منطقة الزاهرة بمحولة استطاعة 1000 ك.ف.أ
وتركيب لوحة بقاطع 1600 أمبير وذلك من أجل تخفيف الحمولات عن المراكز المجاورة .

🔷افتتح فرع المؤسسة العامة للأعلاف بالحسكة دورة علفية جديدة لمربي الأبقار اعتباراً من مطلع شهر تشرين الثاني الجاري ولغاية نهاية العام 2021.

🔷قررت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة السويداء تكليف نقطة المراقبة واللجان المختصة بمتابعة نقلات المازوت من لحظة وصولها إلى المحطات وحتى الانتهاء من التوزيع، وعدم التزويد بالمادة قبل الانتهاء من التوزيع، كما قررت اللجنة خلال اجتماعها الدوري اليوم، إلزام المحطات بتزويد الصهاريج المرتبطة بها بمازوت التدفئة على أن تكون مرخصة ومعايرة من قبل التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

🔷قررت لجنة نقل الركاب المشترك في محافظة القنيطرة استمرار ضبط العمل على خط القنيطرة – دمشق و تكليف فرع المرور التعزيز بدورية مراقبة ثانية على الخط، إضافة إلى زيادة عدد رحلات باصات النقل الداخلي يوم السبت من ثلاث رحلات إلى أربعة و تأمين خمسة سرافيس مبدئيا للعمل يوم الجمعة و كذلك تأمين و فرز عشرة سرافيس لكي تكون جاهزة للتدخل وقت الذروة و عدم تزويد السرافيس العاملة على الخطوط الداخلية بالمحروقات في حال كانت فارغة و غير محملة بالركاب على أن تتم عملية التزود على دفعتين صباحية و مسائية، كما قررت عدم تزويد السرافيس العاملة على الخطوط الخارجية بالمحروقات إن لم يكن المنافيست ممهورا بختم مراقب الخط و دعم السرافيس التي تعمل بشكل فعلي بمادة المازوت و فتح الكمية المخصصة لها في حال عملها لأكثر من سفرة و الإسراع في فصل الخطوط الداخلية عن الخارجية و إلزام السائقين بتجديد الفانوس و تعزيز العمل على خط خان أرنبة _ جباتا و إلزام السرافيس العاملة على خط خان ارنبة _ مدينة البعث الانطلاق من داخل مركز الانطلاق، كما تم زيادة عدد رحلات باصات النقل الداخلي التابعة لمجلس المدينة و العاملة على خط دمشق – القنيطرة من 5 الى 8 رحلات و لكن إلى مركز انطلاق السومرية بدلاً من البرامكة.

🔷 أصدرت محافظة درعا قراراً أوقفت بموجبه «تعميم» السيارات السياحية الخاصة حتى إشعار آخر، سواء أكان تسجيلها لأول مرة أو كان تغيير فئة لتلك المسجلة من السابق.

🔷درعا: ضبط سيارة محمّلة بكمية من مادة الحشيش قادمة من دمشق على طريق محافظة السويداء كانت معدّة للتهريب باتجاه الأراضي الأردنيّة.

🔷أقدم مرتزقة الاحتلال التركي على مداهمة إحدى العيادات الطبية في بلدة سلوك بمنطقة تل أبيض بريف الرقة الشمالي واختطفوا ثلاث نساء واقتادوهن إلى جهة مجهولة.

🔷 شهدت بلدة الزيارة بريف حلب الشمالي اليوم تجمعاً جماهيرياً وطنياً رفضاً للاحتلال التركي وممارسات أدواته الإرهابية بحق المواطنين السوريين.

🔷 أكد مدير مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير بمحافظة ريف دمشق المهندس غاندي سليمان أنه تمت معالجة جميع الملاحظات التي قدمتها وزارة النقل بخصوص نقل ملكية العقارات التي تعود للوزارة في المدينة بالتنسيق مع المصالح العقارية والجهات المعنية لاستكمال الإجراءات وتسوية الملكيات ونقلها.

🔷ألقى فرع مكافحة المخدرات في دمشق القبض على مروج مخدرات و صادر (18) كغ من مادة الحشيش المخدر.

🔷الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على لص بالجرم المشهود أثناء خروجه من محل لبيع الذهب بحي كرم الشامي وبحوزته كمية من الذهب تقدر بنصف كيلو ومبلغ مالي يقدر بـ5 ملايين ليرة سورية.

🔷 تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية من إلقاء القبض على المدعو (إسماعيل -ك) مواليد ١٩٩٩، وتبين أنه من أرباب السوابق بجرائم السرقة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على كسر العديد من زجاج السيارات المركونة ليلاً وسرقة محتوياتها وذلك من عدة أحياء بمدينة اللاذقية منها (مسبح الشعب – الطابيات – طريق الحرش – المشروع الثاني) وسيتم تقديم المقبوض عليه للقضاء أصولاً.

🔷افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف اليوم مركز التدريب المهني ومرآب الوزارة بدمشق بعد أن أعيد ترميمهما وتأهيلهما جراء تعرضهما للتدمير جراء الإرهاب.

🔷 ريف دمشق: تركيب محولة كهربائية في بلدة بقين السياحية، هذه المحولة معفاه من التقتين ﻷنها مخصصة لضخ المياه من اﻵبار، بغية ضمان وصول المياه إلى جميع المواطنين.

🔷 وزارة الصحة: تسجيل ٢٥٨ إصابة جديدة بفيروس كورونا و وفاة ٧ من الإصابات المسجلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *