خبر عاجل
درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷دمشق: قامت ورشات دائرة الانشاء (شعبة مراكز التحويل– ومخبر المحولات)بإنشاء مركز تحويل استطاعة 1000ك ف أ في منطقة ركن الدين سعدون 9 وذلك من اجل تخفيف الحمولات عن المراكز المجاورة.

🔷حدد المعهد العالي للغات في جامعة دمشق يوم الأحد الموافق الـ14 من تشرين الثاني الساعة الثانية عشرة ظهراً موعداً لامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير،وأشار المعهد إلى أن فترة التسجيل من الـ2 إلى الـ8 من تشرين الثاني 2021.

🔷انقلاب باص يقل عمال كهرباء ريف دمشق بسبب الأمطار على الطريق المؤدي إلى قرية حفير التحتا واقتصرت الأضرار على الماديات.

🔷انزلاق باص يقل طلاب على طريق المتحلق الجنوبي بسبب الأمطار ما أدى لاصطدامه بأحد الأعمدة ولم تسجل إصابات.

🔷وصل إلى محافظة الحسكة 39 صنفاً دوائياً لجرعات مرضى السرطان لمركز الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بالحسكة، وتسد الادوية حاجة مركزي معالجة الأورام في الحسكة والقامشلي لأكثر من ٣ أشهر.

🔷أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا معملي كونسروة، على الاوتستراد الدولي لمدة ١٥ يوماً تنفيذاً لضبوط سابقة.

🔷ضبطت اللجنة المكلفة بمتابعة المخالفات في شركة المحروقات بالتعاون مع فرع محروقات ريف دمشق مركز توزيع مادة المازوت في بلدة دير العصافير. يقوم بالتصرف بالمادة وبيعها في السوق السوداء وقد بلغت الكميات التي تم التصرف بها 39 الف لتير من مادة المازوت.

🔷 تمكن عناصر فرع الأمن الجنائي بحماة من إلقاء القبض على السارقين وهما (بسام . د) و(ابراهيم . ب)، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة عدة محلات لبيع الجوالات والأدوات الكهربائية ومراكز بيع الدخان بمدينة حماة وإخفاء المسروقات بمنزل المقبوض عليه (بسام)، وبتحري منزله أصولاً تم مصادرة مسدس حربي وطلقات بندقية حربية ومبلغ (١١٤٠) دولار أمريكي و(٩٧٥٠٠٠) ل. س وقسم كبير من المسروقات وهي (٢١جوال جديد – ٢٠ جوال مستعمل – ٥ جوالات للصيانة – العشرات من بطاريات وشواحن وقطع صيانة وإكسسوارات الجوالات وأجهزة الكمبيوتر – أدوات وأسلاك كهربائية متنوعة).

🔷تمكن قسم شرطة الحميدية بدمشق من إلقاء القبض على أربعة أشخاص وهم المدعو (وسام . د) وشقيقيه (حسام وبلال) والمدعو (ليث . ح)، ضبط بحوزتهم كمية من مادة الحشيش المخدر وحبوب كبتاغون المخدرة، وقنبلة صوتية، وسكين، وتبين أن المدعو (وسام) مطلوب بعدة إذاعات بحث بجرائم السلب والسرقة وشقيقه (حسام) من أرباب السوابق في السرقة الموصوفة لأكثر من ستة مرات.

🔷شهدت قرية دير جمال بريف حلب اليوم تجمعاً جماهيرياً حاشداً رفضاً للاحتلال التركي وتنديداً بجرائمه الوحشية بحق المواطنين السوريين.

🔷أنهت الشركة العامة لكهرباء محافظة حمص أعمال وضع وتشغيل محولتين تحت الأرض باستطاعة 1000 ك ف ا في حي الأرمن الجنوبي، ما سيؤدي إلى تحسين الواقع الكهربائي في الحي، كما تم تحسين استطاعة محولة ثالثة في حي المضابع من 630 إلى 1000 ك ف ا.

🔷 وضع فرع المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء في المنطقة الشمالية اليوم المحولة الثانية 66-230 ك.ف في محطة حريتان الكهربائية في حلب بالخدمة بعد الانتهاء من اعمال صيانة وتأهيل المحطة جراء الاضرار التي لحقت بها بسبب الإرهاب.

🔷حلب: بدء التشغيل التجريبي لمنشأة السقوط الشلالي في حندرات لضخ / 3 / متر مكعب /الثانية في مجرى “نهر قويق”.

🔷مدير التربية في محافظة ريف دمشق ماهر فرج: البدأ بتوزيع المازوت على المدارس ضمن المناطق الأشد برودة في المحافظة بواقع 640 ألف ليتر لكل المدارس وهي مخصصة للفصل الأول من العام الدراسي .

🔷وقع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر خليل مع السفير الباكستاني في سورية سعيد محمد خان، مذكرة تفاهم تقضي بالتعاون الاقتصادي والتجاري مع جمهورية باكستان الإسلامية.

🔷 أعلنت وزارة التنمية الإدارية عن إجراء مسابقة “المبادرات الابتكارية في علوم التقانة” لطلاب وخريجي المعاهد التقانية التابعة لوزارات التعليم العالي والبحث العلمي والصناعة والكهرباء والتربية، وذلك يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 / 12 / 2021، في قاعة رضا سعيد بجامعة دمشق.

🔷 ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة دير الزور اليوم كمية 500 كغ من الخبز التمويني والخبز اليابس بمخالفة الاتجار به واستخدامه كعلف إضافة إلى كمية 119 كغ من الدقيق التمويني.

🔷بينت الشركة السورية للاتصلات – فرع حمص أنه تم تركيب تجهيزات مشروع /FTTH/ في مركز اتصالات القوتلي، والمباشرة بأعمال تمديد الكوابل في مناطق الخدمة، والتي تشمل الدبلان وشارع الحضارة والملعب البلدي ومنطقة القوتلي، وتم البدء فعلياً بتركيب الخدمة حيث تم تركيب 70 اشتراكاً حتى تاريخه، مشيرة إلى أنه تم تحديد مناطق المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل شارع العشاق والعراب وطريق طرابلس وشارع فندق السفير وشارع الحمراء، وأوضح فرع اتصالات حمص إلى أنه يتم إعداد دراسة لتركيب تجهيزات /FIXED LTE/ وهي تقنية حديثة تدخل سورية لأول مرة، وتؤمن خدمة الهاتف والإنترنت معاً وتستغني عن الشبكة النحاسية، وسيتم البدء بأعمال التركيب للموقع الأول في القصير قريباً.

🔷اختتمت المرحلة الأولى من دورة السلام لفروسية قفز الحواجز التي أقامها اتحاد الفروسية في نادي الشهيد باسل الأسد بالديماس بريف دمشق، وتوج الفارس عمرو حمشو بلقب الفئة العليا “بيغ تور” لارتفاع 145 سم تاركا المركز الثاني للفارس محمد جوبراني والثالث للفارس قتيبة الدغلي ثم الفارسة شام الأسد فالفارس محمد جوبراني على جواد آخر.

🔷مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية تضبط سيارة جوالة تبيع زيت نباتي مغشوش بفواتير تحمل بيانات وهمية، وتحيل المخالف موجوداً للقضاء المختص.

🔷بمشاركة 40 شركة انطلقت في مساكن برزة بدمشق اليوم فعاليات الدورة العاشرة من أسواق الخيرات التي تنظمها مجموعة رجال وسيدات الأعمال بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظة دمشق، ويتضمن المهرجان الذي يستمر 10 أيام تشكيلة من المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية والنسيجية ومواد التنظيف والألبسة والحقائب والأحذية والمستلزمات المدرسية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *