خبر عاجل
لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟ الكنزة الصيفية بـ300 ألف والقميص بربع مليون ليرة… مصدر بغرفة تجارة وصناعة السويداء لـ«غلوبال»: ركود بالأسواق وارتفاع الأسعار له مبررات خيار “المؤونة” الفاعل لا تسلبوه من المواطن أيضاً؟!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

🔷دمشق: إصابة طالب إثر انقلاب باص يقل عدداً من الطلاب في ضاحية قدسيا بعد اصطدامه بشاحنة قلاب.

🔷استشهاد طفل جراء انفجار لغم من مخلفات المجموعات المسلحة بمحيط بلدة صوران بريف حماة الشمالي.

🔷 فرع الخطوط الحديدية بطرطوس: وفاة سيدة ( ٢١ سنة) جراء عبورها من مكان غير نظامي وبشكل مخالف – عصر اليوم – السكة الحديدية أثناء مرور القطار عند منطقة الرادار – روم الذهب بطرطوس.

🔷 وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على افتتاح أول قسم لدراسة درجة الماجستير في كليات جامعة الفرات فرع الحسكة، في قسم اللغة العربية.

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة المصادقة على العقد المبرم بين مديرية الخدمات الفنية في طرطوس ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لتنفيذ مشروع بناء مدرسة دريكيش زريب في طرطوس، وذلك في سياق استكمال خطة وزارة التربية في إنشاء المدارس بالمحافظة،كما وافق المهندس عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية بتأييد مقترح (وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والإصلاح الزراعي) بالسماح لأصحاب المنشآت المرخصة أصولاً بإنتاج الإصبعيات باستيراد إصبعيات الأسماك والأعلاف الخاصة بالأسماك البحرية وفق شروط محددة، وذلك بهدف توفير مستلزمات الإنتاج لتطوير قطاع الثروة السمكية ومساهمته في تأمن فرص عمل.

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية بالموافقة على مقترح وزارة الكهرباء السماح لشركات القطاع الخاص الراغبة بإقامة وتأسيس وتجهيز مختبر نوعي لفحص واختبار منتجات الطاقة البديلة المستوردة ولاسيما اللواقط الكهروضوئية والمعرجات والمدخرات للتأكد من جودتها على أن يتم ذلك وفق أحدث معايير الاختبارات والأجهزة التقنية وعلى نفقتها بالكامل، وتضمنت التوصية أن يتم تجهيز مخبرين حالياً تحت إشراف وزارة الكهرباء والجهات المعنية بذلك.

🔷 فرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على أحد تجار المخدرات ويضبط في منزله أكثر من سبعة وثمانين كيلو غرام من حبوب الكبتاغون المخدر ما يقارب حوالي 600 ألف حبة ومبالغ مالية تبين أنها نتيجة تجارته في مادة المخدرات.

🔷أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً مؤلفاً من 270 آلية من قاعدتها في مطار خراب الجير العسكري بريف الحسكة واتجه إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي في واحدة من أكبر عمليات إخراج ينفذها الاحتلال الأمريكي لآلياته العسكرية خلال السنوات الأخيرة.

🔷أعلنت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا عن فتح باب بيع وتوزيع الغراس الحراجية، حيث يتوافر في مشتلها بالقرب من مدينة ازرع 882660 غرسة بكيس صغير بسعر 400 ليرة للغرسة الواحدة و20526 غرسة بكيس وسط بسعر 700 ليرة للغرسة و 10350 غرسة بكيس كبير بسعر 1600 ليرة للغرسة الواحدة، و الغراس المتوافرة تشمل الكينا والسرو والصنوبر والدفلة والعفص والازدرخت واللغستروم والنخيل المروحي، و البيع للمواطنين يتم وفق الأسعار المعلنة في حين يتم التوزيع مجاناً على المدارس والجامعات والمشافي والمقابر والكنائس والجوامع والمعابد.

🔷اندلعت اليوم أعمال فوضى وشغب في سجن الثانوية الصناعية الذي يضم آلافا من إرهابيي تنظيم “داعش” والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة الحسكة تبعها عصيان عام واشتباكات مع مسلحي الميليشيا داخل السجن، وذكرت مصادر محلية، إن حالة العصيان والفوضى تزامنت مع تحليق لمروحيات الاحتلال الأمريكي لأكثر من ساعتين في أرجاء المنطقة وتحديداً في منطقة السجن وقامت بإلقاء بالونات حرارية، وأوضحت المصادر أن العصيان جاء بعد وصول مجموعة من جيش الاحتلال الأمريكي تضم محققين ومتخصصين في مجال التفاوض الى السجن لنقل مجموعة من عناصر التنظيم الإرهابي المحتجزين داخل السجن كما جرت العادة إلى القواعد الأمريكية بريف المحافظة.

🔷أقدمت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي على سرقة سور ومعدات محطة قطارات الطابية في دير الزور ونقلها إلى جهة مجهولة وذلك في سياق استمرار جرائمها وتعدياتها على المنشآت الحيوية والبنى التحتية ضمن المناطق التي تحتلها، وذكرت وزارة النقل في بيان لها أن السرقات التي تم رصدها شملت أجزاء من السكك الحديدية والمعدات وقطع الإصلاح والصيانة وسرقة سور المحطة البيتوني (بلاطات مسبقة الصنع) على امتداد 3500 متر.

🔷تمكن عناصر فرع الأمن الجنائي بحمص من إلقاء القبض على المدعوين (بلال . ع) و(مرهف . ر) و(عزام . س) و(ماجد . ق) و(عمر . ض) لإقدامهم على سرقة الأكبال النحاسية العامة من مختلف أحياء مدينة حمص (الشماس ، المساكن الشبابية ، الإنشاءات ، الحميدية ، حي المحطة ، حي بابا عمرو) ومن غرف تفتيش الخطوط الهاتفية بالمدينة التابعة لمديرية اتصالات حمص وبيعها لقاء المنفعة المادية وضبط بحوزتهم منشار قص حديدي عدد /2/ و مشرط معدني عدد /2/ و قفازات واقية ومفتاح جوزة (قضيب حديد معكوف) مستخدمين سيارة تكسي سائحة خاصة ودراجة نارية تم حجزهما أصولاً.

🔷مجلس محافظة دمشق: سعر صحن الفتوش في المطاعم وفق تسعيرة وزارة السياحة 700 ليرة سورية، ويستطيع المواطن تقديم شكوى ضد أي منشأة لا تلتزم بهذا السعر.

🔷تربية الرقة تفتتح مدرسة مغلة كبيرة شماليةح١ من الصف الأول للصف السادس في مجمع معدان التربوي في ريف الرقة المحرر.

🔷أعلنت الهيئة العامة السورية للكتاب نتائج جوائزها الأدبية لعام 2021 والتي تشمل عمر أبو ريشة للشعر وحنا مينه للرواية وسامي الدروبي للترجمة والقصة القصيرة الموجهة للطفل وجائزة حفظ الشعر العربي، لمتابعة النتائج على الرابط التالي:http://sana.sy/?p=1512662.

🔷أعلنت محافظة اللاذقية عن ربط مضخة مياه حي بسنادا على مخرج كهربائي معفي من التقنين بشكل كامل، وذلك بهدف تحسين الواقع المائي للمناطق المستفيدة من المضخة، وهي (حي المنتزه – الحمام – بسنادا – ضاحية بسنادا – رويسة بسنادا – ساقية بسنادا –  الدلعونا – جب البيبا – الدعتور “البياضة” – دعم خط الدعتور – جزء من جب حسن – الغديرية”.

🔷 أعادت الشركة السورية للاتصالات منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول الماضي 79 مركزاً هاتفياً و80 وحدة نفاذ ضوئية ونحو نصف مليون رقم هاتفي للخدمة بعد توقفها نتيجة الأضرار التي لحقت بها جراء الارهاب.

🔷تعلن وزارة التنمية الإدارية عن تنفيذ ” مسابقة المبادرات الابتكارية في علوم التقانة “يومي الأربعاء والخميس 8 – 9 /12/ 2021 في قاعة رضا سعيد – جامعة دمشق.

🔷الشركة العامة لكهرباء محافظة دمشق:قامت شعبة مراكز التحويل بتكبير استطاعه مركز تحويل نصر 4 في منطقة ركن الدين من استطاعة1000 الى 1600 ك.ف.ا واجراء اللازم وذلك استعدادا لقدوم فصل الشتاء وبهدف تخفيف الحمولات عن مراكزالتحويل المجاورة.

🔷بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي في عمان مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون سبل حل الأزمة في سورية، ووفق بيان للخارجية الأردنية، تم خلال اللقاء مناقشة سبل تكثيف الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سورية ومعالجة تبعاتها.

🔷السورية للتجارة تذكر بأن مدة استلام المواد التموينية من الصالة التي تم اختيارها بعد وصول الرسالة النصية القصيرة هي 24 ساعة ، ما عدا يوم الخميس 48 ساعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *