خبر عاجل
خطة لتسويق المحصول… مدير مكتب الحمضيات لـ«غلوبال»: الحمضيات السورية قادرة على المنافسة بالأسواق الخارجية إنتاج 150 ألف لوحة للمركبات شهرياً مطابقة للمواصفات العالمية… مدير عام الخط الحديدي الحجازي لـ«غلوبال»: مزادات الأرقام الذهبية قيد الدراسة هل ستستمع الحكومة للمواطن وتستجيب لاحتياجاته؟! روعة السعدي تنهي تصوير مشاهدها في مسلسل “صراع التلال” انتهاء انتخابات غرفة تجارة حلب… رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات لـ«غلوبال»: 12 مقعداً تمت المنافسة عليهم بين 24 مرشحاً لمجلس إدارة جديد هل ننصف مزارعي التبغ مستقبلاً؟ 4500 متقاعد يستفيدون من توصيل الراتب إلى عناوينهم… مدير بريد حماة لـ«غلوبال»: تأمين صالات انتظار مريحة لهم والازدحام يحدث في اليوم الأول غالباً 743 وافداً لبنانياً… عضو المكتب التنفيذي باللاذقية لـ«غلوبال»: تقديم 6696 خدمة طبية سامر المصري وجومانا مراد في الفيلم الأمريكي الكوميدي “BEYOND THE LiKES” بعد فوزه على طاجكستان.. منتخبنا الوطني يبلغ نهائي دورة تايلاند الودّية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷برعاية الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أُقيمت اليوم احتفالاتٌ تكريمية في عدد من المحافظات، للمتفوقين من أبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين والشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي الناجحين في امتحانات الشهادتين الثانوية بفروعها كافة والتعليم الأساسي للعام 2021.

🔷وفاة الدكتورة هدية عباس رئيسة مجلس الشعب السوري السابقة، قبل قليل إثر نوبة قلبية في المستشفى العسكري بدير الزور، وهي من مواليد 1958، دكتواره في الهندسة الزراعية من جامعة حلب.

🔷بعد انقطاع لسنوات عدة، استعادت سورية مكانها في الاتحاد العام للمنتجين العرب في مصر بعد تسمية المنتج علي عنيز نائباً لرئيس الاتحاد وعضواً في مجلس إدارته ممثلاً عن قطاع الإنتاج في سورية، بصفته رئيساً لمجلس إدارة لجنة صناعة السينما والتلفزيون السوريّة،وبهذا القرار تعود الإنتاجات السوريّة للمشاركة في جميع الفعاليات التابعة للاتحاد العربي، وأول النشاطات سيكون مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي يعد سوقاً مفتوحاً لترويج الأعمال الفنية السورية.

🔷وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حمص مشروع تقديم تجهيزات ميكانيكية و كهربائية لدعم مياه البريج في الخدمة و بكلفة إجمالية ١٦٦ مليون ل س، تقدر تقدر كلفة المشروع 74845874 مليون ليرة سورية و يقدر عدد المستفيدين من المشروع في قرية البريج بحوالي 6000 نسمة.

🔷اتفاق بين سورية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) على التعاون في مجال تطوير تعليم الذكاء الصنعي ودعم مراكز التميز.

🔷أتلفت حماية المستهلك بحماة حرقاً اليوم نحو 175 فروجاً نافقاً ضبطتها بحيازة المدعو “أ. العويد ” الذي كان يدخلها لأسواق مدينة حماة، فنظمت بحقه ضبطاً تموينياً وأحالته موجوداً للقضاء،وبيَّنَ مديرالتجارة الداخلية وحماية المستهلك رياض زيود أن وجهة الفراريج النافقة كانت مطاعم حماة.

🔷إدارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على تاجر مخدرات في دمشق وتضبط بحوزته عشرة كيلوغرامات من مادة الحشيش المخدر.

🔷توفي طفل في مخيم الركبان للاجئين المحاصر من قبل قوات الاحتلال الأمريكي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية نتيجة سوء الاوضاع الإنسانية ونقص الرعاية الصحية لقاطني المخيم.

🔷افتتحت محافظة دمشق اليوم صالتين رياضيتين وغاليري بكرا إلنا إضافة إلى معرض وثائقي بعنوان (دمشق والصحافة خلال قرن من الزمن) وذلك ضمن منشأة نادي محافظة دمشق الرياضي والثقافي والاجتماعي.

🔷طرطوس: تم مساء اليوم افتتاح مكتب ” مبادرة السلام السورية – الروسية “، و يعنى المكتب بتقديم الدعم لجرحى الجيش العربي السوري وذوي الشهداء والأسر الأكثر احتياجاً من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والقيام بمجموعة من الخدمات والنشاطات كافتتاح مراكز طبية تعنى بالجرحى والمصابين إضافة الى اهتمامه بالجانب الثقافي والترفيهي من خلال تعليم مناهج اللغة الروسية وكذلك يقوم المكتب بتقديم العناية للمواهب خاصة للجرحى وذوي الشهداء.

🔷زيادة عدد ساعات التقنين الكهربائي في أغلب المحافظات لتصل إلى 5 ساعات قطع مقابل ساعة فقط أو أقل وصل.

  🔷 أخمد عناصر وحدة الإطفاء وشعبة الحراج في جبلة عدة حرائق اندلعت اليوم في مدينة جبلة،  حيث امتد على نحو 50 دونما من أشجار الحمضيات.

🔷 قامت جمعية حماية الطفولة بحماة بافتتاح مركز صحي ضمن مقر الجمعية بحي الحميدية لتقديم خدمات الرعاية الطبية للأيتام والأرامل وأسر الشهداء والأسر الوافدة والمهجرة إلى جانب خدمات المعاينة والعلاج والأدوية بشكل مجاني، ويضم المركز عيادات اختصاصية كالنسائية والداخلية والأطفال والأسنان والجراحة العامة والعينية إضافة إلى مخبر للتحاليل الطبية والإسعاف والصيدلية.

🔷قتل وأصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية جراء الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الرشاشة فيما بينهم في المناطق التي يحتلونها بريفي الحسكة والرقة.

🔷بدأت الشركة العامة لتخزين وتوزيع المواد البترولية محروقات فرع حلب اليوم بيع مادتي البنزين والمازوت خارج المخصصات في ثلاث محطات وقود تشمل الزبدية بمدينة حلب والسلام قرب جسر النيرب على أطراف المدينة وموريس على طريق حلب دمشق الدولي.

🔷 سجل الغرام الواحد من الذهب عيار 21 مبيع 175000 ليرة سورية ،وشراء 174500 ليرة سورية، كما سجل الغرام الواحد من عيار 18 مبيع 150000 ليرة سورية ،وشراء 149500 ليرة سورية.

🔷 قامت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس بالحسكة بتسيير 4 صهاريج مياه صالحة للشرب توزع ١٢٠ م٣ مجاناً على الأهالي وسط المدينة، كما تم استهداف الخط الجنوبي للحسكة “قرى العريشة” العالية والجمو والميلبية والخمائل السيحة وباب الخير والعريشة من خلال صهاريج مماثلة.

🔷 أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي 8 مدرعات إلى الأراضي السورية عبر ثغرة فتحتها في الساتر الترابي على الحدود مع العراق عند قرية ذراية في ناحية اليعربية.

🔷 كما أخرجت قوات الاحتلال رتلا مؤلفاً من 20 ناقلة تحمل أسلحة وذخائر عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى شمال العراق ترافقها 4 سيارات دفع رباعي مزودة برشاشات للحماية.

🔷 تمكنت شرطة ناحية سلحب في حماة من إلقاء القبض على أحد المطلوبين الخطرين في المنطقة المدعو (ياسر . ح)، وبتدقيق وضعه تبين وجود عدة إذاعات بحث بحقه بجرائم ( شبكة دعارة والشروع بالقتل )، وبحقه حكم قضائي بالأشغال الشاقة المؤبدة وحجره وتجريده لارتكابه جرم الشروع التام بالقتل القصد، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالحكم والطلبات المذكورة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *