خبر عاجل
الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين في قرى خربة التمر والليلي والطارقية جنوب مدينة الحسكة وقام مسلحو الميليشيا بتفتيش ومداهمة منازل المواطنين وخطفوا عددا من أهالي القرى واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

🔷 انقطاع مياه الشرب عن مدينة الحسكة لليوم الثاني نتيجة تعدي قوّات الاحتلال التركي على خط الكهرباء المغذي لمحطة آبار علوك، ما تسبب بتوقف عمليات الضخ باتجاه الحسكة وريفها الغربي.

🔷الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون واتحاد الصحفيين ينعيان الزميل الصحفي الياس حبيب الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز 82 عاماً.

🔷 أكد مدير الصحة في محافظة الحسكة الدكتور عيسى خلف، أن ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بحدوث حالات وفيات بين المواطنين نتيجة استخدام ابر ديكلون منتهية الصلاحية، عار عن الصحة جملة وتفصيلاً ولم تحصل أي حالة وفاة، محذراً المواطنيين من الاستخدام العشوائي لأبر الديكلون والديكسون وعدم خلطها مشدداً على عدم استخدامها إلا بوصفة طبيب حصراً، وأوضح مدير الصحة بأنه تم تكليف الرقابة الدوائية للقيام بجولة على الصيدليات بالتعاون مع نقابة الصيادلة للإطلاع على الدواء المذكور.

🔷إدارة مكافحة المخدرات تضبط حوالي 60 ألف حبة كبتاغون مخدرة كانت مخبأة بطريقة فنية ضمن ساعات خشبية كبيرة, وتلقي القبض على أحد المروجين.

🔷صادقت وزارة الإدارة المحلية والبيئة على المباشرة بتنفيذ مشروع الدراسات التخطيطية والتنظيمية لمناطق (الحجر الأسود و السبينة و يلدا و جرمانا والمناطق المحيطة بها)، بكلفة تقديرية تبلغ 800 مليون و800 ألف ليرة سورية.

🔷ريف دمشق: إصابة مواطن إثر تدهور سيارة عند جسر الكسوة نتيجة السرعة الزائدة.

🔷تبدأ شركة أجنحة الشام للطيران اعتباراً من تاريخ الأربعاء ١٥/١٢/٢٠٢١ بتسيير أولى رحلاتها الجوية المنتظمة والمباشرة من مطار دمشق الدولي إلى مطار مدينة كراتشي في جمهورية باكستان وذلك بمعدل رحلةً واحدةً مبدئيًا أيام الأربعاء من كل أسبوع.

🔷فرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على سارق محل مجوهرات في حي (كرم الشامي)، حيث ضبط بحوزته {27محبس، و9 أساور، و 8 خواتم، و30 رقة، وبلاك واحد، و97حلق أذن } بلغ وزنها (427) غرام، وبتدقيق وضع المقبوض عليه تبين أنه من أرباب السوابق بالسرقة وبحقه ثلاث نشرات شرطية.

🔷كشف مدير عام المؤسسة العامة للإسكان مازن لحام، أن هناك إعلانات تخصيص في المحافظات الأخرى سوف تصدر تباعا في الأيام القادمة لتخصيص مساكن جديدة، مشيرا إلى أن جميع المخصصين حالياً هم ممن سددوا أقساطهم بشكل مستمر و دوري دون التأخر في التسديد.

🔷ولادة طفل وفي فمه سن ، في أحد المشافي في بلدة ابو حمام في ريف دير الزور الشرقي.

🔷 شاركت سورية ممثلة بسفارتها في باكستان ضمن فعاليات البازار الدبلوماسي الخيري الذي تنظمه جمعية السيدات في وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية بالتعاون مع الهيئات الدبلوماسية في إسلام آباد، وتضمنت المشاركة السورية عرض مجموعة واسعة من المنتجات والمأكولات والمنتجات العصرية والأثرية السورية العريقة التي عكست عمق التاريخ الثقافي للشعب السوري.

🔷 حملة استكمال اللقاحات الروتينية لمتابعة الأطفال المتسربين مستمرة حتى الخميس 2 كانون الأول، وزارة الصحة تدعو الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم ممن هم دون الخامسة إلى المراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة، مع إحضار بطاقة اللقاح الخاصة بالطفل، وفي حال عدم وجودها يزودون ببطاقة لقاح جديدة.

.
🔷أعلنت محافظة دمشق اليوم عن اختيار أفضل تصميمين حضريين للفراغ المحيط بساحة باب توما في دمشق القديمة وذلك من التصاميم المشاركة في مسابقة مبادرة فسحة إبداع التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع كليتي الهندسة المعمارية والفنون الجميلة بجامعة دمشق والجمعية البريطانية السورية،وتهدف المسابقة التي أعلنت عنها المحافظة في منتصف آذار الماضي إلى تعزيز الواقع الجمالي للساحة مع الحفاظ على هويتها المعمارية ومعالمها الأثرية والتاريخية والثقافية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *