خبر عاجل
كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة السرافيس وباصات النقل الخاصة ستختفي يوم الجمعة… مدير النقل الداخلي بدمشق وريفها لـ«غلوبال»: مستمرون بالعمل طيلة العطلة وخطوط جديدة ستبصر النور
تاريخ اليوم
اقتصاد | خبر عاجل | نيوز

وفد اقتصادي عراقي يصل دمشق، وحديث عن مشاريع صناعية كبيرة

وصل وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز صباح اليوم السبت الى دمشق على رأس وفد يضم عدد من المسؤولين المستثمرين العراقيين، للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية، الذي  يعقد  تحت رعاية الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية و ينظمه الاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية ومقره دمشق.

وأشاد وزير الصناعة العراقي، بالعلاقات التاريخية والروابط الأخوية بين العراق و سورية.

وجدد عزيز التأكيد خلال لقائه  سفير سورية لدى بغداد،  صطام جدعان الدندح، على توجه الحكومة العراقية نحو الانفتاح وإقامة مشاريع تكاملية بين البلدين لتعزيز التعاون والشراكة مع سورية في مجالات صناعية متعددة وبما يصب في مصلحة البلدين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة برنامج زيارة الوزير الخباز إلى سورية، و بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالين الصناعي والاستثماري.

من جانبه، أكد السفير الدندح رغبة سورية والمستثمرين والصناعيين السوريين في التعاون والعمل مع العراق، معرباً عن أمله بأن تثمر الزيارة عن تعاون عراقي سوري في المجالات الصناعية في ضوء قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 الذي يعد من القوانين العصرية التي تساهم في إيجاد بيئة استثمارية تنافسية من خلال تقديم المزايا والحوافز والضمانات للأخوة المستثمرين.
 

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *