خبر عاجل
ثلاثي المنتخب يغيب عن مواجهة تايلاند.. ولانا يعلّق: “نريد الفوز باللقب” 56 ألف طن من دبس البندورة لهذا العام…مدير صناعة درعا لـ«غلوبال»: ميزة منشآت الكونسروة قربها من مواقع الإنتاج منتخبنا الوطني يواجه منتخب تايلاند في نهائي بطولة ودية يستضيفها الأخير سرقات متجدّدة للكابلات الكهربائية… عضو اللجنة الإدارية للمدينة الصناعية بحماة لـ«غلوبال»: خسائر الحرفيين بالملايين والحل بالحراسة أو التمديد الأرضي لها بيع السمك بالبحر والزيتون على الشجر انتظروا إطلاق العملة البديلة للدولار! كندا حنا تروّج لمسلسل “عن الحب والكذب” الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف القرار 239 المتضمن تعيين مكتب تنفيذي مؤقت لمجلس بلدة تجمع مفرق حجيرة للنازحين في محافظة القنيطرة برئاسة نواف عبد الله الطحان وعضوية عايد محمد السلام وأسامة خالد عجاج وفراس إسماعيل الغازي وعلاء الدين عبدا لله الفريج، ونص القرار على أن يمارس المكتب اختصاصات مجلس البلدة ومكتبه التنفيذي المحددة بقانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 107 لعام 2011 وتعديلاته لحين إجراء انتخابات جديدة، وكان الرئيس بشار الأسد قد أصدر المرسوم رقم ٣٦٧ لعام ٢٠٢١ الذي يقضي بحل مجلس بلدة تجمع مفرق حجيرة للنازحين بـمحافظة القنيطرة وذلك في إطار تصويب العمل ومكافحة الفساد ومعالجة الإهمال في تقديم الخدمات، وذلك للمرة الثانية خلال الدورة الحالية.

🔷محافظة دمشق: البدء بتقديم خدمة تصديق الوثائق من وزارة الخارجية والمغتربين في مركز خدمة المواطن (الشام الجديدة) بمشروع دمر الجزيرة/٣/، ومركز القنوات بباب سريجة-مبنى خدمات القنوات، و يقدم ايضا خدمات السجل المدني والعدلي- السجل العام للعاملين في الدولة- خدمات مديرية المصالح العقارية بدمشق- خدمات مديرية السجل المؤقت- توثيق وتسجيل عقود الإيجار السكنية لكافة المناطق العقارية بدمشق.

🔷تشارك سورية في أعمال الدورة الـ 24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في العاصمة الاسبانية مدريد التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الـ 3 من كانون الأول الجاري.

🔷 استشهاد مدني وإصابة آخر جراء هجومين منفصلين نفذهما مسلحون في بلدتي المليحة الشرقية والصورة بريف درعا الشرقي.

🔷العثور على جثة شاب في ناحية البهلولية ضمن منطقة اللاذقية،حيث وجد الشاب “س، ع”، مفارقاً الحياة في منزله، ومن المرجح أن يكون الشاب قد توفي نتيجة تسمم دوائي عبر تناول جرعة دوائية زائدة بقصد الانتحار.

🔷ضبط فرع مكافحة المخدرات في حلب، (120)كغ حشيش مخدر ضمن مستودع عائد لتاجر مخدرات وألقي القبض عليه وصادر الكمية.

🔷ضبوط تموينية طالت فرني المزة الاحتياطي 3 و 4 بمخالفة نقص وزن الربطة.

🔷وفـ.ـاة ثلاث فتيات وإصـابة رجل في “مخيم الهول”بـريف الحسكة الشرقي نتيجة دخول صهريج لنقل مياه الشرب لخيمتهم، بعد فقدان سائقه السيطرة عليه.

🔷 حاجز للجيش العربي السوري في قرية تل الذهب بريف القامشلي الجنوبي يعترض رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي ويجبره على التراجع وتغيير مساره.

🔷منحت وزارة السياحة رخص إشادة وتأهيل سياحي لـ 15 مشروعاً سياحياً في محافظة السويداء خلال العام الجاري بتكلفة نحو 12 مليار ليرة سورية.

🔷مديرية التنمية الإدارية في وزارة النقل: على كافة المهندسين المفرزين إلى المؤسسة العامة للطيران المدني بموجب قرار فرز المهندسين الأخير رقم 695 مراجعة مديرية التنمية الإدارية في المؤسسة لاستكمال مباشرتهم، وذلك خلال مدة 15 يوماً من تاريخه.

🔷 ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة الشاغور في دمشق بإقدام شخص مجهول على سرقة مبلغ خمسة عشر مليون ليرة سورية،ومصاغ ذهبي،وشاشة 42 بوصة،وجهاز لابتوب من منزله في محلة الصناعة، وبعد التحري تمكن قسم شرطة الشاغور في دمشق من معرفة المشتبه به بالسرقة وقام بإلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى (أحمد. ح )،وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة المنزل بالاشتراك مع شقيقه، بعد أن تعرّف على ابنة الشاكي وأعلمها أنه مطلق ويريد الزواج منها بهدف السرقة وعندما تأكد من خلو منزل ذويها دخل إليه برفقة شقيقه وسرقا منه لابتوب وشاشة ومصاغ ذهبي ومبلغ مالي، ثم وضع المسروقات في منزل شقيقه في محلة (الزاهرة)، وباع المصاغ لدى محل مجوهرات في محلة ( الميدان ) بمبلغ مليونين ونصف مليون ليرة سورية دون إبراز فاتورة به، وباع اللابتوب في محلة (البحصة) بمبلغ مليون وثلاثمائة وخمسون ألف ليرة سورية،وتقاسما المبالغ فيما بينهما.

🔷افتتح فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في حماة باب الاكتتاب على بذار البطاطا، ويتم الاكتتاب للأفراد أو الجمعيات الفلاحية بموجب التنظيم الزراعي على أن يدفع الراغب باستجرار البذار مبلغ 500 ألف ليرة كسلفة أولية عن الطن الواحد، حيث تم تحديد سعر الطن بنحو مليون و350 ألف ليرة، و يتوفر لدى الفرع عدة أصناف من البذار المنتجة في الحقول المكشوفة من أصناف أفاميا وشام وشمرا وآية وبيرويا وفرات وأرين.

🔷 بيّن فادي نظام مدير الشؤون التعليمية في وزارة السياحة أن الوزارة قامت بتطوير وتحديث المناهج الخاصة بالمعاهد التقانية للعلوم السياحية والفندقية، حيث تمّ تأليف وإعداد وطباعة /14/ مقرراً جديداً ستدرّس لأول مرة للسنتين الأولى والثانية للعام الدراسي 2020/2021 وقد شارك بإعدادها وتأليفها نخبة من الأساتذة المختصين من أكاديميين وأصحاب فعاليات سياحية (مكاتب سياحة، فنادق، مطاعم، محاسبين، مدرسين) وأساتذة من كليات الإعلام والسياحة والآثار، كما تمّ تطوير وتحديث وطباعة المناهج للثانويات المهنية الفندقية (المواد التخصصية)، وهذه المناهج ترتكز على التعليم عبر الكفاءات والمهارات والبالغة /22/ مقرراً في الصفوف: الأول الثانوي والثاني الثانوي والثالث الثانوي المهني والفندقي.

🔷دعت محافظة دمشق المالكين في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا سيتي) للتقدم بطلبات المنطقة العقارية (كفر سوسة) إلى ديوان مديرية تنفيذ المرسوم /66/ الكائنة في المزة خلف دار المعلمين، وذلك لاستلام سندات الملكية التنظيمية، اعتباراً من يوم الأربعاء 1/12/2021 ،وسيتم الإعلان عن بقية المناطق لاحقاً.

🔷أعلنت الهيئة العامة التأسيسية للبنك الوطني الإسلامي في اجتماع عقدته اليوم في فندق فورسيزون عن إشهار تأسيس البنك بشكل نهائي كشركة مساهمة مغفلة عامة في سورية برأسمال قدره 25 مليار ليرة سورية.

🔷ينطلق غداً مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بدورته الـ “129” في الزبداني،ويستمر المعرض الذي تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة تجارة ريف دمشق حتى السابع من كانون الأول المقبل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *