خبر عاجل
الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷برعاية الرئيس بشار الأسد، إقامة حفل تكريمي في عدد من نوادي ضباط القوات المسلحة بالمحافظات للمتفوقين من أبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين والشهداء والمفقودين وجرحى العجز الكلي الناجحين في امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها كافة للعام 2021.

🔷بدعم واهتمام السيدة أسماء الأسد لمشاريع وبرامج الخدمة الاجتماعية والرعاية الصحية والنفسية، أُعلن اليوم عن افتتاح مراكز الأمل المجتمعية في المنطقة الشرقية في محافظتي دير الزور (حي القصور – حي الجورة ) و الرقة (منطقة السبخة) بالتعاون بين جمعية نبض سورية ومؤسسة بصمة شباب سورية.

🔷استشهاد طفلين بانفجار لغم أرضي من مخلفات المسلحين أثناء رعيهما للأغنام في قرية الجلاء بريف ديرالزور الشرقي.

🔷إصابة مدنيين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

🔷 إصابة ٥ أشخاص من عائلة واحدة إثر تدهور سيارة سياحية قرب تحويلة حمص – دمشق.

🔷سقوط ثلاث قذائف صاروخية على القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو النفطي بريف دير الزور.

🔷وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية بالمصادقة على ملحق للعقد المبرم بين المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية لاستكمال أعمال إعادة تأهيل الشريحة 3000 هكتار من مشروع ري 7400 هكتار بسهول حلب الجنوبية، كما وافق المهندس عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة المصادقة على العقد المبرم بين الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية (محروقات) والشركة العامة للبناء والتعمير لتقديم وتجهيز 4 محطات بنزين متنقلة.

🔷قال محافظ حلب حسين دياب، خلال لقائه عدداً من أصحاب مكاتب السيارات في منطقة الراموسة بحلب، أنه سيتم إنذار كل من يعمل ضمن مدينة حلب بهذه المهنة، خلافاً للترخيص الممنوح له وتحت طائله التشميع والاغلاق. ودعا الى ضرورة الإسراع بنقل المكاتب الحاصلة على الترخيص الى منطقة الراموسة.

🔷بدأت السورية للتجارة اليوم دورة جديدة لبيع المواد المدعومة ومواد التدخل الإيجابي عبر البطاقة الإلكترونية عن شهري كانون الأول والثاني في صالاتها.

🔷جامعة حلب: فيما يخص طلاب التعليم الموازي الذين سددوا دفعة أولى من قيمة الرسم المحدد التوجه بالسرعة القصوى لتقديم طلب استثناء لرئاسة الجامعة عن طريق عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية لاستكمال المبلغ المترتب عليهم للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١، لكي لا يتم إلغاء نتائج امتحانات المقررات التي تقدم إليها الطلاب، وآخر يوم لتسديد الرسوم يوم الخميس ٩/١٢/٢٠٢١.

🔷ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على عدد من الأشخاص (أصحاب مكاتب وشركات أموال ) لإقدامهم على التعامل بغير الليرة السورية، وممارسة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية، تم مصادرة مبالغ مالية أكثر من ( ١٠٠ ) مائة مليون ليرة سورية، ومبالغ مالية بالعملة الأجنبية ووثائق تثبت تورطهم بالتعامل بغير الليرة السورية، وأجهزة تستخدم لهذه الغاية.

🔷قامت شرطة منطقة الدريكيش في محافظة طرطوس بتوقيف أحد السارقين، وهو المدعو (مهند . ح) الذي كان يقوم بسرقة المحلات التجارية عن طريق المغافلة وإشغال البائعين ليقوم بسرقة الأموال والبضائع من محلاتهم، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة عدة أشخاص بطريقة المغافلة في أكثر من حي في مدينة طرطوس وفي عدد من المحلات التجارية .

🔷 تمكن فرع مكافحة المخدرات في دمشق من إلقاء القبض على تاجر مخدرات وضبط بحوزته كمية / 4.200/ أربعة كيلو ومائتي غرام من مادة الحشيش المخدر، و/1000/ ألف حبة كبتاغون مخدرة، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على حيازة وترويج المواد المخدرة والاتجار بها.

🔷استجر فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء كمية نحو 9 أطنان من عبوات السمنة النباتية إلى مستودعاته، بعبوتين الأولى سعة 2 كيلو غرام بسعر 16 ألف ليرة والثانية سعة 8 كيلو غرام بسعر 60 ألف ليرة، حيث تم طرحها اليوم في مجمعات وصالات مدينة السويداء على أن تشمل باقي الصالات تباعاً.

🔷انقطاع المياه عن كامل أحياء مدينة دير الزور بسبب كسر في الخط المغذي للمحطة الرئيسة ما أدى إلى خروج المحطة عن الخدمة وورشات المؤسسة تباشر بإصلاح الخط.

🔷 يبدأ فرع السورية للتجارة بدمشق يوم غد الأحد بطرح مادة الفروج المجمد منزوع الرأس في صالاته بسعر 7500 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد علماً بأن سعره وفق نشرة الأسعار التموينية بـ 8700 ليرة، وأكد مدير فرع دمشق المهندس وسيم معطي، أنه سيتم إضافة إلى مادة الفروج طرح مادتي الشرحات وفخذ وردة بسعر أقل عن الأسواق ما بين 1500 و2000 ليرة سورية وذلك في إطار التدخل الإيجابي والعمل على توفير المواد بأسعار مدعومة ومخفضة عن أسعارها في الأسواق.

🔷بلغ سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطا 170 الف ليرة سورية، في حين بلغ سعر الغرام من عيار 18 قيراطا 145714 ليرة سورية، أما الليرة الذهبية السورية فقد بلغ سعرها 1,4 مليون ليرة سورية، لتسجل الاونصة الذهبية المحلية سعر 6,150 ملايين ليرة سورية، و سجلت الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 22 قيراطا سعر 1,460 مليون ليرة سورية، في حين بلغ سعر الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 21 قيراطا 1,4 مليون ليرة سورية.

🔷أعلنت مديرية زراعة اللاذقية أنه يمكن للمتضررين المستفيدين من التعويضات والذين لم يستطيعوا الحضور في مواعيد قراهم الحصول على مستحقاتهم المالية حسب المناطق وفق الآتي:منطقة الحفة: تسليم مبالغ التعويضات في دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في بوقا وبالتواصل مع محاسب التعويضات المهندس تميم يوسف على الرقم 0991537310، منطقة اللاذقية: تسليم مبالغ التعويضات في دائرة التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في بوقا وبالتواصل مع محاسبة التعويضات المهندسة رفاه سلهب 0938077181 من الأحد 5 كانون الأول إلى الخميس 9 كانون الأول 2021، منطقة القرداحة: في مبنى دائرة زراعة القرداحة من يوم السبت 4/ 12 حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس القادم 9 /12،منطقة جبلة : كل يوم سبت ضمن مقر دائرة زراعة جبلة من الساعة 10 للساعة 1 وبالتواصل مع محاسب التعويضات المهندس كنان الركاد 0930141184.

🔷ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق، مستودع لمادة الجوز في منطقة عربين بحوزته كمية ١٠٠٠ كغ من الجوز الفاسد وكذلك مستودع مواد غذائية في الكسوة يحتوي كمية ٩٠٠ كغ من المربيات المنتهية الصلاحية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *