خبر عاجل
الرئيس الأسد يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين لم يتقدم أي تاجر لغاية الآن لاستيراد أحطاب التدفئة… مدير الحراج بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: التسعيرة الجديدة ستصدر قريباً وخطة لإنتاج 2.5 مليون غرسة عودة التغذية الكهربائية إلى دير الزور… مدير الكهرباء لـ«غلوبال»: إصلاح العطل في الخطوط القادمة من محطة جندر الرئيس الأسد يوجه برقية تهنئة للرئيس التونسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التونسية أجواء خريفية حارة… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة حادث تدهور “فان” قرب مفرق مطار تدمر… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: وفاة طفل وإصابة 23 آخرين برضوض شعارات لم تعد مبررة! إقبال على زراعة السمسم… مدير الزراعة بالقنيطرة لـ«غلوبال»: ذات مردود اقتصادي على الفلاح  الرقابة غائبة عن سرافيس الزبداني وبلودان… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: شكاوى المواطنين رادع مهم للسائقين المخالفين كندا علوش : “تجربة المرض غيّرت كل منظوري للحياة”
تاريخ اليوم
نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 قامت الإدارة العامه للسورية للتجارة بإعفاء رئيس مركز دوير بعبدة للسورية للتجارة فرع اللاذقية من عمله لكثرة الشكاوى بعدم تسليم المواد المدعومة للمواطنين.

🔷صرح وزير التربية الدكتور دارم طباع، حول وجود سرقات بمازوت بعض المدارس، وقال طباع: هناك مخالفات تحدث كسرقة المادة حيث نقوم بتحويل المخالفين للجنائية وكل الشكاوى والمخالفات التي تصلنا نحولها لمدراء التربية ونرسل فرق للتأكد من حلها.

🔷افتتحت في كلية الهندسة المدنية بجامعة حماة اليوم مخابر الهيدروليك ومواد البناء والبيئة إضافة إلى مدرج يتسع لـ200 طالب بهدف تخديم الطلبة في دراستهم.

🔷 تفجير خط الغاز الواصل بين حقلي “الجبسة – كونيكو”، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون جنوب مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

🔷بدأ العمل بمحطة اتحاد الساعور في القنيطرة (خان أرنبة) لبيع المحروقات من مادتي المازوت والبنزين بسعر التكلفة، وحدد سعر مبيع لتر المازوت بـ 1700 ليرة ولتر البنزين بـ 2500 ليرة.

🔷وصلت الفرق الوطنية السورية من الجامعات والمعاهد المتأهلة إلى مصر للمشاركة في المسابقة البرمجية الجامعية لإفريقيا والوطن العربي ACPC 2021 والتي ستقام في محافظة الأقصر، ويشارك في المسابقة التي تنطلق اليوم، 17 فريقاً وطنياً من الجامعات والمعاهد السورية تأهلوا من الفرق المتسابقة في النهائي الذي أقيم مؤخراً.

🔷أكد مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران، أنه في الظرف الحالي بات معروفاً للجميع واقع الشبكة الكهربائية نتيجة لنقص كميات الكهرباء المولدة التي تتسبب بساعات تقنين طويلة على المواطنين، لافتاً إلى أن الكميات المخصصة حالياً للمحافظة لا تكفي إلا لبرنامج التقنين المطبق حالياً بواقع 5 ساعات قطع وساعة واحدة فقط وصل، وحول وجود خطوط معفاة بالمحافظة أكد عمران أنه لا يوجد أي خط معفى من التقنين بشكل كامل في كل أنحاء المحافظة (مدينة وريفاً)، إلا أن هناك حالات استثنائية إنسانية قد تستوجب أن تعفي أحد الخطوط ويتم تأمين التغذية الكهربائية لها لعدة ساعات لا أكثر وذلك لمواضيع مهمة تتعلق بالصحة والمياه.

🔷انطلقت صباح اليوم فعاليات معرض أزهار الخريف 2021 الذي تقيمه وزارة السياحة (مديرية سياحة دمشق) بالتعاون مع وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والثقافة في خان أسعد باشا بدمشق، وتتضمن الفعاليات التي تستمر سبعة أيام عرض نباتات مزهرة خريفية ونباتات طبية وعطرية ومنتجاتها ويوما ترفيهيا تعليميا للأطفال إضافة إلى ندوات تخصصية وورشات عمل.

🔷 بدأت مديرية الزراعة بالسويداء اليوم بيع غراس الزيتون للمزارعين لتأمين احتياجاتهم منها للموسم الحالي بسعر تشجيعي قدره 1500 ليرة للغرسة الواحدة.

🔷وضع فرع المؤسسة السورية للمخابز باللاذقية اليوم خط إنتاج جديد في مخبز بسنادا بالخدمة بعد انتهاء أعمال تجهيزه بالتعاون مع المنظمة الدولية للصليب الأحمر الدولي لترتفع الطاقة الإنتاجية للمخبز إلى 26 طناً يومياً.

🔷تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من إلقاء القبض على شخص يقوم بمزاولة مهنة تحويل الأموال بدون ترخيص ضمن مدينة حماة، يدعى ( محمود. ر )، وذلك أثناء قيامه بتسليم حوالة مالية للحدث المقبوض عليه ( ع . ع ) مواليد 2004م وصودر منهما دراجة نارية نوع (سوزوكي) مهربة، ومبلغ ثلاثة ملايين وسبعمائة وأحد عشر ألف ليرة سورية.

🔷أثناء قيام دورية من شرطة ناحية الكسوة في ريف دمشق بأداء مهامها ضمن كراج الكسوة لنقل الركاب إلى المدينة سمعت استغاثة من إحدى السيدات بتعرضها لنشل مبلغ مليون ليرة سورية أثناء تواجدها في ميكروباص فتم التحرز على الميكروباص مع الركاب، وبالتحقيق والبحث وتفتيش الميكروباص عثر على المبلغ المذكور تحت أحد المقاعد، ودارت الشبهات حول امرأتين الأولى تدعى ( فريدة. م ) والثانية تدعى ( نوفه . س)، وبالتحقيق معهما اعترفتا بإقدامهما على نشل المواطنة، وأنها ليست المرة الأولى التي تقومان بها بالنشل، وبتدقيق وضعهما تبين أنهما مطلوبتان بجرم النشل، ويوجد بحقهما عدة أسبقيات بهذا الجرم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *