خبر عاجل
الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً بإلغاء تكليف المهندس “المثنى السرحاني بن خالد” بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء،كما أصدر المهندس عرنوس قراراً بإلغاء تكليف المهندس “علي طالب جعبو” بوظيفة مدير عام الشركة السورية لصنع الاسمنت ومواد البناء بحماة.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس عيسى يوسف حمدان بوظيفة مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بطرطوس.

🔷 أطلقت وزارة الدفاع خدمة التحقق من إمكانية التأجيل الدراسي الكترونياً.

🔷انطلقت اليوم فعاليات المنتدى السادس عشر لحوكمة الإنترنت بمدينة كاتوفيتسه في بولندا بمشاركة سورية ممثلة بوزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والوفد المرافق والذي يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.

🔷 اصدرت وزارة الاتصالات قرار بتنظيم مسابقة للفئتين الأولى والثانية واختبار للفئات الثالثة والرابعة والخامسة في الجهات العامة للتعيين الدائم أو التعاقد المؤقت السنوي، على أن يبدأ تقديم الطلبات إلى ديوان المحافظة التي يرغب المتسابق التعيين أو التعاقد في الجهات العامة ضمن المحافظة اعتباراً من صباح الأحد 23 – 1- 2022 وحتى الخميس 24 – 2- 2022.

🔷 تأهل فريق (اوفيشال بوتس) من جامعة البعث بحمص للمشاركة في المسابقة البرمجية العالمية بعد حصوله على المرتبة 15 في منافسات النهائي الإقليمي للمسابقة البرمجية الجامعية في الوطن العربي وإفريقيا لعام 2021 التي أقيمت مؤخراً في مدينة الأقصر في مصر.

🔷جامعة دمشق تفوز بالفضية الأولى في نهائي المسابقة البرمجية الجامعية لإفريقيا و الوطن العربي ACPC 2021 التي أقيمت في مدينة الأقصر المصرية من خلال فريق Zit Zit.

🔷جامعة حماة: صدور نتائج مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي في كلية التربية للتعليم المفتوح للعام الدراسي 2021-2022، ويبدأ اليوم التقديم للتسجيل في الدبلوم ويستمر حتى العشرين من الشهر الجاري.

🔷إصابة عامل بحريق مولدة كهرباء في فندق بدمشق.

🔷طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء اليوم كمية نحو 2 طن و300 كيلوغرام من اللحوم البيضاء والحمراء في صالة المدينة، تشمل لحم الفروج الكامل إضافة لقطعه من الشرحات والدبوس والوردة والكستا وكذلك لحوم الغنم والعجل وبأسعار أقل من السوق بنسبة تتراوح بين 10 و15 بالمئة.

🔷دعت المؤسسة العامة للإسكان المواطنين شاغلي المساكن المهددة بالانهيار في منطقة المزة 86 إلى مراجعة مقرها الكائن على أوتوستراد المزة جانب دار البعث يوم الثلاثاء الواقع في الـ 21 من كانون الأول الجاري لاختيار المساكن التي ستخصص لهم،وحسب الإعلان دعت المؤسسة شاغلي المساكن المشمولين بموافقة رئيس مجلس الوزراء رقم 16699/1 تاريخ 24-11-2019 إلى مراجعتها لاختيار المساكن التي ستخصص لهم واستكمال المدفوعات لتصل إلى 50 بالمئة من القيمة التخمينية للسكن عند التخصيص.

🔷أدخل النظام التركي خلال الساعات الأخيرة رتلاً جديداً يضم دفعة جديدة من الشاحنات المحملة بمعدات لوجستية وذخائر وأسلحة وكتل إسمنتية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى مرتزقتها الإرهابيين في منطقة جبل الزاوية ومحيطها بريف ادلب الجنوبي.

🔷اختطفت ميلشيا “قسد” المدعومة من قوات لاحتلال الأمريكي 50 قاصراً من مدينة القامشلي واقتادتهم إلى أحد معسكراتها شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة.

🔷استولت مجموعات من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية على أراض واسعة من حقول الزيتون في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بالتوازي مع إقدام إرهابيين آخرين على بيع عدة منازل بريف المدينة كانوا استولوا عليها سابقاً بالقوة وطردوا مالكيها الأصليين منها.

🔷 بيّن رئيس دائرة التشغيل في المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء المهندس خالد خدام، أنه يتم تنفيذ مشروع تركيب محطة تحويل نقالة ٦٦/٢٠ ك ف في موقع مفرق عين البيضاء- طريق البسيط بهدف تحسين ومعالجة الاختناقات الكهربائية الحاصلة على خطوط التوتر ٢٠ ك ف، ومن المتوقع وضعها بالخدمة قبل نهاية العام الحالي، وأشار خدام إلى أنه تم نقل المحطة النقالة من المدينة الرياضية إلى منطقة عين البيضاء بعد الانتهاء من أعمال تأهيل محطة تحويل المدينة الرياضية ٦٦/٢٠ك ف.

🔷 اختطفت مجموعة مسلحة تابعة لميليشيات “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي عدداً من العمال المياومين من سوق القامشلي واقتادتهم لجهة مجهولة.

🔷 بلغ سعر جرام الذهب عيار 21  اليوم في سورية مبيع 170000 وشراء 169500،وسجل سعر الذهب عيار 18 مبيع 145714 وشراء 145214.

🔷ألقت دوريات فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض تباعاً على عصابة تمتهن سرقة محتويات السيارات المركونة ليلاً بعد كسر زجاجها بواسطة أدوات حادة وهم (زكريا – ك) مواليد ١٩٩٩ و(محمد – خ) مواليد ١٩٩٨،و (رامي – ح) مواليد ٢٠٠١،و(أحمد – ع) مواليد ٢٠٠٣ وتبين أن بحقه عدة إذاعات بحث، و(محمد – ك) مواليد ١٩٩٧،تم مصادرة مسدس حربي مسروق من إحدى السيارات ودراجة نارية مسروقة تم تسليمهما لأصحابهما أصولاً ومبلغ مالي وحبوب كبتاغون وبيوغابلين مخدرة عائدة لهم.

🔷ألقت شرطة ناحية عين الكروم في بلدة المسيل بحماة، القبض وبالجرم المشهود على المدعوين (احمد . ص) و(وسيم . خ) حيث ضبط المقبوض عليه الأول بداخل أحد المحلات التجارية بقصد سرقتها، وبالتحقيق معهما اعترفا بسرقة عدد من المحلات التجارية وبالاشتراك مع أشخاص متوارين أقدموا على قص وسرقة عدد من أكبال الشبكة الكهربائية في القرى المجاورة لناحية عين الكروم، وفي سياق متابعتهم للمطلوبين ألقى عناصر شرطة الناحية القبض على المدعو (احمد . ت) الذي تبين خلال تدقيق وضعه وجود عدة طلبات بحقه بجرائم مختلفة وحكم قضائي بالسجن المؤبد بجرم الشروع التام بالقتل، وبالتحقيق معه اعترف أنه المقصود بالطلبات المذكورة.

🔷 أطلقت المؤسسة العامة السورية للتأمين خدمة المنبر التفاعلي على موقعها الإلكتروني بهدف تأمين التواصل مع المواطنين ولا سيما المؤمنين لدى المؤسسة ومعالجة مشاكلهم المتعلقة سواء بالتأمين الصحي أو التأمين الإلزامي للسيارات وغيرها من القضايا المتصلة بخدمات المؤسسة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *