خبر عاجل
هل وصلت الحرب نهاياتها؟ استعداداً لفصل الشتاء… نائب محافظ ريف دمشق لـ«غلوبال»: 5 مليارات ليرة لتنفيذ مشاريع للصرف الصحي بمختلف الوحدات الإدارية مشروعات لتحسين البنية التحتية الكهربائية… مصدر في كهرباء حماة لـ«غلوبال»: إعفاء 5 آبار من التقنين في الحاضر وتبديل الشبكات المهترئة في الشريعة انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر… عضو لجنة المصدرين لـ«غلوبال»: بعض الأنواع انخفضت 100% مع استقرار الطقس وضخ الكميات المخزنة موزعو مازوت التدفئة يتقاضون زيادة على التسعيرة الرسمية… مصدر في مديرية التجارة الداخلية بالسويداء لـ«غلوبال»: التوزيع مازال بحدوده الدنيا تركيب مركزي تحويل كهرباء في تجمع الذيابية… عضو المكتب التنفيذي بالقنيطرة لـ«غلوبال»: يساهم بزيادة التغذية واستقرار الشبكة أملي لوالدتها صفاء سلطان: “لكي أنتمي، بكِ أكتفي ودونك أنتهي” أكثر من 207 آلاف وافد من لبنان… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كافة المتطلبات وتواجد فرق للدعم النفسي على المعبر عدسة غلوبال ترصد فوز الوحدة بلقب درع الاتحاد درجات الحرارة إلى انخفاض… الأحوال الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة القادمة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷مرسومان بتمديد تعيين الدكتور ياسر عبد الرحمن موسى نائبا لرئيس جامعة تشرين للشؤون العلمية، والدكتور محمد معن ديوب نائبا لرئيس جامعة تشرين لشؤون التعليم المفتوح لمدة سنتين.

🔷بين مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أنه ستقوم كل محافظة على حدى بوضع تسعيرة جديدة لسيارات الأجرة بعد أن ارتفع سعر ليتر البنزين المدعوم إلى 1100 ليرة سورية.

🔷استشهد مدني برصاص أحد مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي غرب مدينة الرقة.

🔷فوج إطفاء حلب: عطل فني أثناء تركيب أسطوانة أوكسجين في غرفة العناية المشددة بمشفى مظلوميان في منطقة السليمانية ما أدى لانفجارها واندلاع النيران في أثاث و أجهزة غرفة العناية المشددة بالكامل ونتج عن ذلك وفاة أحد مرضى العناية على الفور.

🔷أصدرت جامعة حماة نتائج امتحان اللغة الأجنبية الاستثنائي للقيد في درجة الماجستير والذي تم إجراؤه يوم أمس، و يمكن الاطلاع على أسماء الطلاب الناجحين على الرابط التالي:https://hama-univ.edu.sy/ar/.

🔷ضبطت إدارة الأمن الجنائي أكثر من مئة ألف حبة كبتاغون مخبأة بشكل فني ضمن صناديق فواكه(تفاح- برتقال) محملة بسيارة (براد) في محافظة ريف دمشق، حيث تم حجز السيارة وإلقاء القبض على اثنين من المتورطين.

🔷 بهدف تخفيف المدة الزمنية اللازمة لحصول الطلبة الخريجين في الجامعات الخاصة على صور مصدقة عن وثائق تخرجهم، أصدر مجلس التعليم العالي قراراً يقضي بتعديل أسس تصديق الوثائق الصادرة عن الجامعات الخاصة، بحيث أصبح تصديق صور الوثائق عن نسخة الجامعة (وثيقة التخرج- كشف_العلامات- الشهادة_الكرتونية) من رئيس الجامعة حصراً، على أن تكون النسخ الأصلية للوثائق مصدقة أصولاً من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

   🔷 أقدم مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية على قطع المئات من الأشجار المثمرة والحراجية من منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي خلال الأيام الماضية تمهيداً لبيعها لسماسرة وتجار أتراك.

🔷طرطوس: تحديد أجور فلاحة الأراضي الزراعية بالمحافظة لتصبح على الشكل التالي: أجرة الفلاحة بالمحراث الآلي الكبير: / ٢٥٠٠٠ /ليرة بالساعة، وأجرة الفلاحة بالعزّاقة /١٠٠٠٠/ليرة بالساعة.

🔷كشف نقيب المحامين الفراس فارس أنه سيتم منح حوالى 30 بالمئة من المحامين الذين مارسوا المهنة أكثر من 10 سنوات الدعم أي إنهم سوف يتم استثنائهم من مسألة رفع الدعم وفقاً لتقديرات فروع النقابة، و بيّن فراس أنه خلال يومين سيتم رفع المعلومات لمجلس الوزراء متضمنة المحامين الذين سيرفع عنهم الدعم والذين سيحصلون عليه وذلك وفقاً لتقديرات رؤساء الفروع.

🔷تواصلت اليوم في مركز التسوية بمدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي عملية التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية،وتجاوز عدد الأشخاص الذين تم تسوية أوضاعهم في مركز البوكمال الثلاثة آلاف شخص حتى أمس.

🔷أكد أهالي قرية خربة الحياة بريف حلب الشمالي رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين، وذكر ت وكالة سانا أن أهالي خربة الحياة وعدة قرى حولها نفذوا اليوم وقفة احتجاجية أكدوا خلالها رفضهم للاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين منددين باعتداءاتهم الوحشية على المواطنين السوريين.

🔷وزارة الداخلية تصدر تعميماً بمنع دخول المراجعين والزوار إلى مبنى الوزارة ومباني قيادات شرطة المحافظات والسجون لمن لم يتلقَ لـقـ.ـاح كـ.ـورونا اعتباراً من 2022/1/1.

🔷تستعد محافظة دمشق وغرفة صناعة دمشق وريفها لإطلاق الدورة 130 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في الرابع عشر من كانون الأول الجاري والتي ستقام في صالة الجلاء الرياضية بدمشق ولغاية الحادي والعشرين من الشهر نفسه، بمشاركة أكثر من 150 شركة وطنية تقدم المنتجات الغذائية والألبسة والمنظفات والأدوات الكهربائية المنزلية وغيرها من المنتجات الاستهلاكية المتنوعة.

🔷تقوم المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة دمشق بإصلاحات طارئة للخط المغذي للمناطق التالية:مشروع دمر الجزيرة ١٦، توسع دمر الجزيرة: ١٧ -١٨-١٩-٢٠-٢١-٢٢-٢٣ -٢٤،مما سيؤدي إلى التأخير في تزويد المناطق المذكورة أعلاه حتى صباح يوم الثلاثاء 14/12/2021.

🔷بمشاركة أكثر من 50 شركة صناعية من سورية والعراق وعدد من رجال الأعمال في البلدين افتتح مساء اليوم معرض التصدير الأول الذي تنظمه المجموعة الدولية لرجال وسيدات الأعمال على أرض مدينة المعارض بدمشق،ويهدف المعرض الذي يستمر حتى الـ 15 من الشهر الجاري وتتخلله ندوات اقتصادية حوارية إلى تبادل الخبرات في نشاطات القطاع الصناعي والتجاري للبلدين بما يخدم مرحلة إعادة الإعمار وتوسيع الشراكات بين سورية ودول الجوار.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *