خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس محمد ركاد الابراهيم بوظيفة مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة القنيطرة.

🔷أقرّ مجلس مدينة حلب قراراً عدّل بموجبه بدل أداء الخدمة الذي يستوفيه العضو المكلف بمهام المختار في مجلس المدينة عن المعاملات التي تحتاج إلى توثيق وتنظيم وتضمن: منح ألف ليرة للمختار لقاء خدمات منح وثائق كلاً من خدمات (شهادة حصر الإرث، معاملة زواج) ومنح مبلع 800 ليرة عن معاملات (مساكنة زوجية، شهادة ولادة) ومبلغ 600 ليرة لقاء خدمات منح وثائق (سند الإقامة، سماح بالسفر، بيان نقل سكن شهادة تعريف لشخصية المواطن، شهادة وفاة مع البيانات الإيضاحية، تصديق عن إخراج قيد، شهادة تعريف قسم الشرطة وعقد لآجار وكافة البيانات الأخرى).

أعلنت المؤسسة العامة السورية للتأمين عن توسيع العقد المبرم مع إدارة الخدمات الطبية العسكرية ليشمل تقديم الخدمات لحاملي بطاقة التأمين الصحي للمؤسسة مجاناً ضمن السقوف المالية المحددة عقدياً داخل المشافي العسكرية في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحلب ودير الزور بالإضافة إلى دمشق، في كل من “مشفى تشرين العسكري ومركز الباسل التخصصي ومركز الروضة التخصصي” بمحافظة دمشق، وتضمن الاتفاق إعفاء المؤمن لهم صحياً لدى المؤسسة من نسبة التحمل المحددة بـ 15 بالمئة المتوجب عليهم دفعها لدى مراجعتهم من أجل الإجراءات الخارجية لدى المخابر والأطباء والصيدليات ومراكز الأشعة العسكرية، و بإمكان المؤمن لهم مراجعة أي من المشافي المذكورة في الاتفاق للحصول على الخدمات مجاناً وضمن السقف المالي المحدد.

🔷افتتح المصرف الدولي للتجارة والتمويل فرعاً جديداً في تاون سنتر بدمشق بهدف تعزيز انتشاره الجغرافي وتوسيع تقديم الخدمات المصرفية للمواطنين.

🔷بلغ سعر غرام الذهب عيار 21 179000مبيع و 178500شراء وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 شراء و 152929 153429 مبيع.

🔷السورية للاتصالات تعلن عن البدء بتحصيل الفواتير الهاتفية لشهري تشرين الثاني وكانون الأول للعام 2021 عبر جميع مراكزها الهاتفية في جميع المحافظات، وذلك اعتباراً من اليوم الاثنين 2022/01/31.

🔷خصص فرع المؤسسة السورية للبريد بالسويداء ثلاث كوات بريدية لتسليم التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من خدمة العلم بتاريخ 1-12-2021 وذلك اعتباراً من اليوم، وتتوزع الكوات المخصصة بواقع كوتين في مركز بريد السويداء وكوة في مركز بريد مدينة شهبا مبينا أن عدد المستفيدين من التعويضات 189 مسرحاً وقيمتها 579 مليوناً و222 ألف ليرة سورية.

🔷الجهات المختصة في درعا تضبط كميات من الحشيش و الكبتاغون المخدر قرب الحدود السورية الأردنية معدة للتهريب إلى دول الجوار.

🔷وضعت الشركة السورية للاتصالات اليوم مركز خدمة المواطن الالكتروني في محافظة درعا بالخدمة ضمن مركز هاتف المحطة،ويقدم المركز خدمات سجل العاملين وثيقة غير موظف والسجل العدلي والسجل المدني بيان الولادة والزواج وقيد فردي إلكترونياً دون الحاجة للحضور إلى المركز.

🔷وزارة النقل: يمكن لأي مالك مركبة من فئات ( تعمل على المازوت – السيارات السياحية الخاصة التي سنة صنعها فوق 2001 وسعة محركها فوق 3000 سم ٣ – سيارات الاستثمار والإدخال المؤقت ، والدبلوماسية ، والمنظمات الدولية ) تجديد ترخيص مركبته إلكترونياً من أي مكان دون الحاجة للتواجد في مديرية النقل وتسديد الرسوم بالدفع الإلكتروني المطبق في وزارة النقل.

🔷كشف كتاب صادر عن جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها موجه إلى وزارة الصناعة عن وجود خلل في مواصفات الأجهزة الكهربائية الموجودة في الأسواق السورية بما يؤثر سلباً على مستخدمي هذه الأجهزة و يعرضهم لأخطار جسيمة و قد يتسبب بحدوث بحرائق في المنازل، وفي تفاصيل الكتاب فقد لوحظ سوء صناعة الأجهزة و الأدوات الكهربائية وعدم تحقيقها للأمن الصناعي للمستهلك بسبب عدم تناسب الوصلات الكهربائية ورداءة نوعيتها وعدم وجود بطاقة بيان واضحة تحدد الاستطاعة وعدم وجود فترة ضمان أو صلاحية، وطلبت جمعية حماية المستهلك.

🔷أنهت الكوادر الفنية في شركة إسمنت طرطوس أعمال الصيانة اللازمة على الفرنين الثالث والرابع وتم وضعهما بالخدمة بطاقة إنتاجية تصل إلى ألف طن يومياً.

🔷بدأت المؤسسة السورية للبريد تقديم خدمة دفع تعويضات نهاية الخدمة للعسكريين المسرحين بتاريخ 1-12-2021 وذلك عبر مراكزها المعتمدة في المحافظات.

🔷تمكنت دورية من قسم شرطة الدباغة في حماة من إلقاء القبض على شخصين على متن دراجة نارية بعد الاشتباه بوضعهما وهما المدعوان (عبد الرحمن . ن) و(علاء . ج) ضبط بحوزتهما سكين منشار، وبتدقيق وضعهما تبين وجود عدة إذاعات بحث بحق المقبوض عليه الأول بجرائم المخدرات وشراء دراجة مسروقة، وبالتحقيق معهما اعترفا باشتراكهما مع أشخاص متوارين بسرقة عدد من الدراجات النارية من أحياء مختلفة ضمن مدينة حماة مستعملين سكين لقص أسلاك الدراجات وسرقتها، كما اعترف المقبوض عليه الأول أنه المقصود بالطلبات المذكورة.

🔷انطلقت اليوم الدورة 132 من مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” في صالة الجلاء الرياضية بدمشق ويستمر لغاية الـ 7 من شباط المقبل،وتشارك في الدورة 130 شركة، والحسومات ما بين 10 و15 بالمئة للمواد الغذائية إضافة إلى توزيع قسائم شراء مجانية لذوي الشهداء.

🔷حمص: اصابة أم وأطفالها الثلاثة بحروق واختناق، نتيجة احتراق منزل في شارع إسكندرون بحي الزهراء.

🔷تشارك سورية للمرة الأولى في أسبوع التوعية العربي الخليجي لمكافحة السرطان الذي تنطلق فعالياته يوم غد وتستمر لغاية السابع من شهر شباط القادم.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *