خبر عاجل
مرحلة من الاكتفاء الذاتي رغم صعوبة تحقيق هذا الهدف سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷بتكليف من الرئيس بشار الأسد قدم محافظ دمشق المهندس عادل العلبي اليوم واجب العزاء لذوي ضحايا حريق مول لاميرادا في شارع الحمراء بدمشق وذلك في بلدة محجة بريف درعا وبحي زين العابدين في المهاجرين بدمشق.

🔷مرسوم بتجديد تسمية كل من الدكتور محمد إياد الشطي، والدكتور محمد عامر المارديني، والدكتورة أروى العظمة، والدكتور همام الجزائري، و ثائر دريد لحام، وبلال بشير إبراهيم كأعضاء في مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع لمدة ٣ سنوات.

🔷أكد معاون مدير المؤسسة العامة للسورية للتجارة الياس ماشطة، أن المشاكل في تطبيق (وين) تعود إلى الضغط على البرنامج فقط لا غير، مؤكداً البدء بتوزيع المواد عبر الرسائل اعتباراً من الغد، و كشف عن البدء بوصول توريدات الزيوت النباتية إلى الصالات من طرطوس اعتباراً من اليوم لتباع بموجب البطاقة الذكية .

🔷مدير مياه طرطوس عيسى محمد: لا يوجد أي تلوث في المياه المستجرة لشبكات مؤسسة المياه في كل مدن وقرى وأرياف المحافظة، وهي ضمن المواصفات القياسية السورية.

🔷المديرية العامة للموانىْ تعيد افتتاح كل الموانئ البحرية أمام حركة (الملاحة والصيد) مع تحسّن الأحوال الجوية في المنطقة الساحلية.

🔷ضربت هزة أرضية بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر شمال مدينة حلب صباح اليوم،وذكر المركز الوطني للزلازل في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الهزة الأرضية حدثت عند الساعة الثامنة و33 دقيقة صباح اليوم وتبعد مسافة 39 كيلو متراً شمال مدينة حلب.

🔷قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في هجوم شمال دير الزور،وذكرت مصادر محلية أن هجوماً للفصائل الشعبية بالأسلحة الرشاشة استهدف حاجزاً لميليشيا “قسد” في قرية ماشخ ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا.

🔷تدهور سيارة قاطرة على جسر سريحين جنوب حماة واصطدامها بأحد المستودعات ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة لحقت بالشاحنة والمستودع دون وجود إصابات بشرية.

🔷أخمد فوج إطفاء السويداء مساء اليوم حريقاً اندلع ضمن محل تجاري بجانب المخفر الجنوبي، بسبب مدفأة كهربائية، حيث الحق أضراراً مادية ببعض محتويات المحل الذي يضم أدوات منزلية وعصرونية وألعاباً وألبسة أطفال وغيرها.

🔷تطلق وزارة الصحة غداً حملة التلقيح الوطنية الأولى لعام 2022 ضد شلل الأطفال والتي تستمر حتى الـ 10 من الشهر الجاري وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة.

🔷افتتح المهندس لؤي خريطه محافظ درعا، المركز الصحي في بلدة عالقين الذي يخدم عدة بلدات في المنطقة، و يقدم خدمات اللقاح والصحة الإنجابية وفيه عيادة نسائية وأخرى للأطفال ومخبر للتحاليل الطبية، كما تم بالتوازي افتتاح صالة للمناسبات تخدم أهالي بلدة عالقين مجاناً.

🔷مدير المنافذ الحدودية في الاتحاد الدولي لنقل البضائع أيمن جوبان: حركة عبور القوافل التجارية، تسير بشكل طبيعي بين سورية و العراق على معبر البوكمال، مع استمرار عملية “المناقلة” من الشاحنات والبرادات السورية، إلى نظيرتها العراقية.

🔷أقدمت قوات الاحتلال الأميركي صباح اليوم على إدخال قافلة جديدة من الشاحنات إلى الأراضي السورية، وذكرت مصادر محلية من سكان بلدة اليعربية الواقعة على الحدود السورية- العراقية أن القافلة المكونة من (30) شاحنة كانت محملة بأسلحة ومعدات لوجستية. مبينة أنها دخلت الى الأراضي السورية عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من شمال العراق،وأكدت المصادر أن القافلة توجهت مباشرة إلى القاعدة العسكرية غير الشرعية التابعة لقوات الاحتلال الأميركي في منطقة الرميلان كمحطة أولى ليتم بعد ذلك توزيع الأسلحة والمعدات على القواعد العسكرية الأميركية غير الشرعية الموجودة في ريف محافظة الحسكة شمال شرق سورية.

🔷قال مدير مؤسسة الأعلاف عبد الكريم شباط، إن المؤسسة أعلنت عن شراء كمية 100 ألف طن من الأعلاف، وتتوزع هذه الكمية إلى 40 ألف طن شعير، و40 ألف طن ذرة، و20 ألف طن صويا، و الموعد المحدد لآخر تقديم على المناقصة ينتهي في 14 الشهر الجاري لمادة الشعير.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 4 آبار في عدد من مناطق المحافظة بعد إجراء الصيانة والإصلاح اللازم لها، شملت “الصورة الصغيرة 2 وصميد 2 ولبين 2 ومثلث بكا 7” وتبلغ غزارتها بشكل وسطي 25 متراً مكعبا بالساعة.

🔷بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بحماة طرح كمية 25 طناً من محصول التفاح، في صالات حماة ومصياف وسلمية والسقيلبية ومحردة وبأسعار أقل من السوق المحلية، بعد استجراره مباشرة من حقول المزارعين في كل من بلدات تين السبيل وبرشين وبشنين.

🔷وضع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني، اليوم السبت، حجر الأساس لمركز الاستعلام السياحي لغرفة سياحة طرطوس على الكورنيش البحري، الذي يقام على مساحة تقارب 70 متراً مربعاً تم تخصيصها من قبل مجلس المدينة سيكون بمثابة الدليل السياحي لكل من أصحاب مكاتب السياحة والسفر والمنشآت السياحية سواء المبيت أو الإطعام إضافة إلى السائحين لتقديم كافة المعلومات الخاصة بالبرامج والأسعار والضرائب وغيرها وذلك تنشيطاً للقطاع السياحي بالمحافظة.

🔷 بين شادي جاويش رئيس مركز التنبؤ المركزي في الأرصاد الجوية، أن المديرية لم تصدر أي تنويه للمزارعين بخصوص منخفض جوي قوي، وقال: هذا الخبر مبالغ فيه، مضيفا: مازلنا بفصل الشتاء ومعرضين لمرور كتل هوائية باردة.

🔷مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية تضبط منشأة ضمن شاليه في منطقة الشاطئ يقوم صاحبها بالغش والتدليس في صناعة العسل حيث يقوم باستخدام السكر مع الماء وإضافة الاصنصات إليها ليصبح شبيه بالعسل والاصنصات المستخدمة منتهية الصلاحية جميعها، و بلغت الكمية ١٦٦ كغ عسل.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *