خبر عاجل
المفاجآت المناخية تنكب الفلاح… رئيس دائرة الجفاف بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إجراء جولات ميدانية على متضرري البرَد وتوجيههم بتقديم طلبات لتعويضهم “المنامة”… نبذ للقطيعة وتركيز على القضايا المركزية مرحلة من الاكتفاء الذاتي رغم صعوبة تحقيق هذا الهدف سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بإلغاء إسناد وظيفة مدير عام الهيئة العامة لمستشفى الشهيد باسل الأسد في صلخد إلى الدكتور عماد فرحان الجبرائيل.

🔷أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن حاجتها لتعيين عدد من المواطنين (ذكور فقط) من حملة الإجازة الجامعية في الاقتصاد ضباطاً جامعيين.

🔷توفي ثلاثة أطفال وأصيب والدهم المدعو عهد حميد الدندل بحروق خطرة، إثر اندلاع حريق بسبب انفجار مدفأة للفحم في إحدى المداجن الكائنة في قرية “حسو الرطلة” التابعة لبلدة القحطانية شمال شرقي محافظة الحسكة.

🔷بدأت مديرية زراعة السويداء اليوم توزيع منحة أعلاف للأبقار لعدد من مربي الثروة الحيوانية مقدمة من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” بالتعاون مع اتحاد الغرف الزراعية وبإشراف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي،وتشمل المنحة 300 من صغار المربين وتتضمن توزيع 300 كغ من الأعلاف في منطقتي السويداء وشهبا.

🔷جامعة البعث: تمديد التسجيل والايقاف في برامج التعليم المفتوح للطلاب القدامي والمستجدين للفصل الاول من العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ لغاية يوم الأربعاء الواقع في ٩-٣-٢٠٢٢.

🔷بيَّن مدير فرع السورية للاتصالات بحماة منيب أصفر، أن لصوصاً سرقوا الكابلات الهاتفية المغذية لبلدة شيحة حماة والمزارع المحيطة بها من مركز هاتف ضاحية البعث، ما أدى لانقطاع خدمة الهاتف والنت عن المنطقة المذكورة  بالكامل.

🔷انهت المديرية العامة للآثار والمتاحف مديرية المخابر العلمية ترميم دمية طينية على هيئة بشرية وهي دمية من الطين غير المشوي اكتشفت عام 1967 في موقع تل الرماد وتعود للعصر الحجري الحديث بأبعاد طول(25 سم) وعرض(5،8 سم) وبعمق(16سم)، ويقدر تاريخها بين (6250-5500) ق.م

🔷كشفت وزارة الاتصالات والتقانة أن خطة مبيعات الشركة السورية للاتصالات للعام 2022 تتضمن تخصيص215786 بوابة ADSLمنها 113586 بوابة لمزود تراسل و102200 بوابة للمزودات الخاصة.

🔷افتتاح مركز “مسانا” الطبي الخاص بالأطراف الصناعية برعاية البطريركية الروسية و بحضور رئيس العلاقات الدولية للكنيسة الروسية المطران هيلاريون والسفير الروسي في سورية الكسندر يفيموف ووزراء الأوقاف محمد عبد الستار السيد، والإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف.

🔷واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها الإجرامية بحق الأهالي من سكان القرى والبلدات التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية حيث داهمت اليوم بلدتي الكشكية وأبو حمام بريف دير الزور الشرقي واختطفت عدداً من المواطنين وأحرقت منازل آخرين.

🔷احتفاء بعيد المرأة العالمي تشارك أكثر من 25 سيدة من كل المحافظات في سوق “منتجات سوريات” الذي سيفتتح غداً في محطة الحجاز بدمشق ويستمر لأربعة أيام، وتستعرض السيدات المشاركات في القاعة الدمشقية العريقة في مبنى الحجاز منتجاتهن المتنوعة ما بين مشغولات حرفية ومنتجات ريفية وغذائية ومنسوجات وعطورات وغيرها مما تنتجه مشاريعهن الصغيرة التي يبلغ عمر بعضها سنوات عدة.

🔷افتتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مركز خدمة الطالب في المكتبة المركزية بجامعة حلب بهدف تقديم خدمات متعددة للطلاب من كشوف علامات ومصدقات تأجيل دراسي وغيرها وتبسيط الإجراءات أمامهم.

🔷تم إعادة افتتاح مخبز درعا البلد الاحتياطي ووضعه في الخدمة منذ صباح اليوم بعد توقفه لمدة خمسة شهور، المخبز يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ /١٦/طن و يغطي كافة أحياء درعا البلد.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *