خبر عاجل
حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم أوراق اعتماد القائمة بالأعمال غير المقيمة للاتحاد السويسري لدى سورية ماريون وايخلت كروبسكي،ورحب المقداد بكروبسكي متمنيا لها التوفيق والنجاح في أداء مهامها وتعزيز العلاقات بين البلدين مؤكداً على أن العلاقات بين سورية وسويسرا مهمة للغاية.

🔷خرجت وزارة الداخلية اليوم دفعة جديدة من دورات صف ضباط وأفراد باختصاصات مختلفة في كلية الشرطة بدمشق وذلك في إطار خطتها في تطوير قوى الأمن الداخلي وتعزيز قدراتها ورفدها بالإمكانات البشرية والعلمية والفنية اللازمة.

🔷حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد بدء قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السورية “الدورة الامتحانية الأولى 2022” في مديرية تعادل الشهادات بالإدارة المركزية اعتباراً من يوم غد 9-3-2022 ولغاية يوم الأربعاء 16-3-2022،ويشمل إعلان الوزارة حملة شهادات الإجازة في الصيدلة وطب الأسنان والعلوم الطبية المساعدة والعلوم الصحية من حملة شهادات الإجازة في (العلوم الصحية والقبالة والتقانات الحيوية وتخصص السمع والنطق والطب البيطري) ومساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية، و دعت الوزارة الطلاب الراغبين بالتقدم لهذه الدورة إلى مراجعة مركز القياس والتقويم لأخذ البصمة الامتحانية والصورة الشخصية والاطلاع على محاور الامتحان ومكانه.

🔷نفذ طلبة جامعة البعث في حمص والعاملون فيها وقفة تضامنية اليوم مع روسيا وشعبها بمواجهة السياسات الأمريكية الغربية الرامية إلى تقويض أمنها واستقرارها،ورفع المشاركون في الوقفة الاعلام الوطنية السورية والروسية وهتفوا بالنصر للبلدين على الإرهاب والنازية والداعمين لهما.

🔷 نظم اليوم الملتقى الوطني العراقي بالتنسيق مع عدد من الجاليات العربية المقيمة في سورية وقفة تضامنية في مدينة جرمانا بريف دمشق للمطالبة بعودة سورية إلى جامعة الدول العربية.

🔷الأرصاد الجوية: يُحذر من سرعة نشاط الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات الـ 85 كم/سا وذلك بدءاً من مساء يوم الخميس 10 / 3 / 2022 يترافق بارتفاع الأمواج البحرية ليتجاوز الـ 3.5م وتكون مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية.

🔷سجّل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً صباح اليوم 207000 ل.س بعد أن كان سعره أمس 204000 ألف، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 177 ألف و429 ل.س.

🔷أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب في السويداء تشغيل 3 آبار في عدد من مناطق المحافظة بعد الانتهاء من إجراء عمليات الصيانة والإصلاح اللازمة، و شملت المتونة 1 ومحطة الثعلة 11 والرحى 6 وتبلغ غزارتها بشكل وسطي 25 متراً مكعباً بالساعة.

🔷عقد مجلس جامعة دمشق جلسته الدورية برئاسة الدكتور محمد أسامة الجبان رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس، ولفت الدكتور الجبان خلال الجلسة، إلى أن الجامعة بصدد اعتماد دليل جديد للقيد والتسجيل في الدكتوراه، مؤكداً على أهمية تفعيل لجان البحث العلمي في الكليات والمعاهد العليا والتأكيد على إجراء سينمارات الماجستير والدكتوراه.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *