خبر عاجل
جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷 استشهاد العميد نشوان محمد سعيد السعد بريف حمص خلال حملات التمشيـ.ـط ضد تنظـ.ـيم داعش الإرهابي في البادية السورية.

🔷 اندلعت اشتباكات عنيفة بين مجموعات إرهابية تدعمها قوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، حيث أدخل لمحتل التركي آليات عسكرية إلى المدينة لفض الاشتباكات بين الإرهابيين.

🔷عدوان تركي بالقذائف المدفعية والصاروخية على قرى بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

🔷بمشاركة الجمهورية العربية السورية انطلقت فعاليات منتدى المنافسة العربي الثالث في سلطنة عُمان في مركز عمان للمؤتمرات، حيث يمثل الجانب السوري المهندس جليل إبراهيم المدير العام للهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

🔷انضم اليوم عشرات المطلوبين إلى التسويات المستمرة في دير الزور والرقة وحلب بينهم عدد من المتخلفين عن الخدمة الإلزامية وذلك وفق بنود التسوية التي طرحتها الدولة.

🔷وصل إلى محافظة حلب مساء اليوم الدفعة الأولى من تلاميذ شهادة التعليم الأساسي الوافدين من المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية عبر معبر التايهة والبالغ عددهم 1725 تلميذاً وتلميذة لتقديم امتحانات الشهادة الثانوية العامة والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية في المحافظة.

🔷حماة: إصابة سيدتين بجروح جراء سقوط مبنى مكون من غرفتين في وادي الحوارنة بالمدينة.

🔷خسائر مادية نتيجة حريق كبير نشب في مخبز سلحب الآلي بريف حماة الغربي، و التحقيقات جارية لكشف ملابسات الحريق.

🔷حصل الجريح طارق يونس برهوم على درجة الاجازة باختصاص إدارة أعمال في جامعة المنارة وهو أول جريح عجز كلي بدأ معه مشروع جريح الوطن قبل خمسة أعوام في خطة دعم الجرحى ومساعدتهم لاستكمال تحصيلهم العلمي في كل المراحل الدراسية.
وأوضح المشروع أن رحلة الجريح طارق يونس برهوم الدراسية تدرج فيها منذ العام 2017  في مرحلة التعليم الثانوي وصولاً إلى الجامعة ومن ثم التخرج.

🔷حريق قمامة وأكياس بين بناية طابقية ومنزل عربي في شارع الملك فيصل بدمشق، والأضرار مادية.

🔷وافق مجلس الشعب على إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري باسم “المدينة الجامعية” في كل من  الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري في كل محافظة محدث فيها.

🔷وجهت وزارة الصناعة كتاباً لمحافظ طرطوس بينت من خلاله الأسباب التي أدت إلى تعطل تنفيذ إحداث غرفة صناعة في محافظة طرطوس، وبحسب الكتاب فإن سبب التعطل يعود لانقضاء المدة القانونية للدعوة لهيئة عامة والمحدد في نص المادة /46/من المرسوم التشريعي رقم /52/ لعام 2009 والذي ينص على أن يقوم المحافظ بدعوة الهيئة العامة  في الغرف التي صدر قرار بإحداثها إلى اجتماعها الانتخابي الأول خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ تبلغه القرار الوزاري المتضمن الدعوى إلى الاجتماع والشروع بانتخاب مجلس إدارة الغرفة، وبما أن هذا الإجراء لم يتم فقد تعطل تنفيذ قرار الإحداث قانوناً.

🔷أصدرت وزارة السياحة قراراً برفع التعويضات للأدلاء السياحيين إلى ما بين 100 ألف ليرة إلى 150 ألف ليرة في اليوم الواحد وهذا الأمر مجز مقارنة بأي عمل في القطاع الخاص وتم إلزام الشركات والمكاتب السياحية بهذا القرار.

🔷انتهت المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء من تشغيل 4 آبار بعد صيانتها وإصلاحها في عدد من مناطق المحافظة،شملت المدينة الصناعية بأم الزيتون 1 بغزارة 30 متراً مكعباً بالساعة والمجدل 2 بغزارة 28 متراً مكعباً والرحى 4 بنفس الغزارة والقريا 2 بغزارة 25 متراً مكعباً بالساعة.

🔷 أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة أنها مستمرة باستقبال السير الذاتية من قبل الراغبين بالتعاقد معها بصفة خبراء حتى يوم الثلاثاء القادم تاريخ 31/5/2022، وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق عن رغبتها بالتعاقد مع عدد من الخبراء التخصصين بعقود خبرة بتخصصات (أمن المعلومات – مختبر اختراق – برمجة – تقانة المعلومات – المعهد التقاني للحاسوب).

🔷محافظة اللاذقية: ستشغل مديرية النقل الداخلي الباصات بالحد الأقصى مع انطلاق امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية بتاريخ ٢٩ و ٣٠ أيار الحالي، كما سيتم العمل ضمن خطوط المدينة بدءاً من الساعة السادسة والنصف صباحاً.

🔷 وزارة السياحة: تعميم إلى مديريات السياحة في المحافظات بضبط الرحلات التي يتم الإعلان عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي و تنظيمها دون ترخيص سياحي أو موافقة.

🔷 بلغ سعر الغرام الواحد من الذهب عيار الـ 21 مبيع 204000 وشراء 203500 ليرة سورية، كما بلغ سعر الغرام الواحد من عيار الـ 18 مبيع 174857 وشراء 174357 ليرة سورية.

🔷السورية للاتصالات: يوم الجمعة القادم موعد الإلغاء المالي لغير المسددين لفواتير شهري كانون الثاني وشباط.

🔷 القامشلي: تجهيز ثلاثة مراكز لشراء القمح هي مركز الثروة الحيوانية وجرمز والطواريج، وتم تنفيذ أعمال الصيانة للمراكز من تسوية ساحات وتعبيد وقشط ، إلى جانب تزويدها بكل المستلزمات الضرورية للعمل. 

🔷درعا: تحديد أجر حصاد الدونم الواحد من محصول القمح المروي (حصادة حبوب مع تبن) بلغ 30 ألف ليرة، والدونم المروي (حصادة حبوب من دون تبن) 25 ألف ليرة، وأجر الدونم من القمح البعل في منطقة الاستقرار الثانية (قمح مع تبن) 25 ألفاً ومن دون تبن 20 ألفاً، وفي منطقة الاستقرار الثالثة (حبوب مع تبن) 20 ألفاً وحبوب فقط 15 ألفاً، أما بالنسبة لحصاد محصول الشعير فحدد أجر الدونم الواحد (حصادة حبوب مع تبن ) بقيمة 20 ألف ليرة وحبوب فقط 15 ألف ليرة، كما تم تحديد أجر نقل الطن الواحد إلى مراكز تسليم الحبوب والصوامع في إزرع بقيمة 8 آلاف ليرة للمسافة ضمن 20 كم، و10 آلاف ليرة للمسافة من 20 إلى 30 كم، و12 ألف للمسافة الأكثر من 30 كم.

🔷حمص: تخصيص أربعة مراكز لاستلام وشراء محصول القمح من الفلاحين موزعة في تلكلخ وشنشار وطريق حماة والمشرفة بطاقة تخزينينة تبلغ 300 ألف طن.

🔷منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار لمشروع مختبر الطاقات البديلة في منطقة أشرفية صحنايا–محافظة ريف دمشق بكلفة استثمارية قدرها 20.383 مليار ليرة سورية، ومن المتوقع أن يؤمن المشروع 105 فرصة عمل.

🔷وزارة التربية: غداً إطلاق المرحلة الثانية من تصفيات مسابقة تحدي القراءة العربي بمشاركة ٢١٥٠ طالباً وطالبة، تأهلوا من جميع المحافظات السورية بالإضافة للأمانة السورية للتنمية، وتستمر التصفيات من ٢٦ حتى ٢٨ من شهر أيار الحالي.

🔷ذكّرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم أصحاب المنشآت السياحية من فئة نجمتين وما فوق والمكلفة استيفاء رسم الإنفاق الاستهلاكي بضرورة الالتزام بآلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة من هذه المنشآت مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية وفقا للمهل الزمنية المحددة من قبلها، و تستقبل الهيئة استفسارات وتساؤلات أصحاب المنشآت على رقم الواتس أب المحدد وهو 0998788683.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *