خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
محلي | نيوز

أخبار متفرقة من شبكة غلوبال الإعلامية – غلوبال نيوز

🔷إستئناف العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي /٢٠٢٢/٢٠٢١/للكليات والمعاهد التقانية في فرع جامعة الفرات اعتبارا من يوم الاحد /٢٠٢٢/٦/١٢ وذلك بعد توقفها نتيحة تدمير المحتل الامركي لعدد من الكليات الجامعية ومبنى فرع جامعة الفرات بالحسكة.

🔷رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يصدر قراراً بتكليف المهندس رياض محمد المسالمة بوظيفة مدير عام الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا.

🔷أعلنت جامعة دمشق إيقاف اللقاءات الدورية في نظام التعليم المفتوح يوم السبت الموافق لـ11-6-2022 لتزامنها مع الامتحان التحريري لمسابقة التوظيف المركزية الذي سيتم إجراؤه في مدرجات عدد من الكليات، وأشارت الجامعة إلى أنه سيتم تعويض اللقاءات لاحقاً مع التأكيد على استمرار عقد اللقاءات يوم غد الجمعة 10-6-2022.

🔷تسلم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم نسخة من أوراق اعتماد وحيد مبارك السيار سفيراً مفوضاً وفوق العادة لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سورية والبحرين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.

🔷أعلنت محافظة الحسكة، وضع 4 محطات لتحلية مياه الآبار داخل المناطق الآمنة في مركز مدينة الحسكة، أنجزتها شركة PFK الإيرانية، ضمن إطار اتفاقيات التعاون المبرمة بين سوريا والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتمكنت الشركة الإيرانية من إيصال وتركيب المحطات الأربعة داخل الحسكة، وبإشراف وتنفيذ من مهندسين إيرانيين، رغم القيود الأمنية والظروف الاستثنائية التي تعيشها المناطق الآمنة داخل الحسكة، التي ينتشر في محيطها قوات كردية مدعومة أمريكياً.

🔷أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن الاجتماع الدولي الثامن عشر حول سورية في إطار عملية أستانا، سيعقد في مدينة نور سلطان في الفترة من 15 إلى 16 يونيو 2022.

🔷إصابة شخص وتضرر عدد من السيارات إثر استهداف طائرة مسيّرة تابعة للاحتلال التركي موقعاً لميليشيا “قسد” بالقرب من سوق الهال في حي ميسلون بمدينة القامشلي.

🔷افتتاح مركز انطلاق ديرالزور في حي الحميدية ضمن مدينة دير الزور “الانطلاق القديم” بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به بفعل المجموعات المسلحة.

🔷منحت مديرية المهن والرخص في محافظة دمشق 52 ترخيصا إداريا للمهن التجارية كافة في مختلف مناطق مدينة دمشق منذ بداية شهر أيار وحتى تاريخه، كما أغلقت المديرية 112 محلا لمدد مختلفة لمخالفة الأنظمة والقوانين وفرضت غرامة مالية لـ 188 محلا بسبب ممارستهم المهنة دون ترخيص والقيام بأعمال مخالفة للترخيص، كما ألغت 6 تراخيص لمخالفات متعددة وعالجت 360 شكوى قدمت إليها.

🔷أجرت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري أعمال الصيانة في محطة مياه الحمة التي ترتبط بمشروع مياه علوك بهدف تحسين واقع ضخ المياه للمواطنين.

🔷افتتح وزير النقل المهندس زهير خزّيم، المركز الامتحاني التابع للمديرية العامة للموانىء وتم وضعه في خدمة الطلبة والمتدربين في المعاهد العامة والخاصة بما يدعم خطط عمل الوزارة في تطوير النقل البحري، ويتألف المركز من 5 قاعات و 3 مراسم على مساحة 650 م2 وبطاقة استيعابية تصل لـ200 متقدم.

🔷نفى معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد اللطيف هنانو، ما يتم تداوله عن صدور قرار بإلغاء السنة التحضيرية للكليات الطبية، مبينا أن الحديث عن الغاء السنة التحضيرية او الإبقاء عليها أمر سابق لأوانه، مضيفا، أنه لم يتخذ أي قرار حول هذا الأمر، ذاكراً ان هناك دراسة لتقييم وتقويم السنة التحضيرية ، علما أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة والمعنيين لدراسة أوراق العمل والطروحات المعروضة من المختصين ليصار إلى رفع التوصيات إلى الجهات المعنية، سواء مجلس التعليم العالي أو حتى اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي.

🔷وضع فرع حلب للمؤسسة السورية للحبوب مركزي مسكنة وتل بلاط بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما لاستلام محصول القمح الدوكما والمشول.

🔷أعلنت جمعية البر والخدمات الاجتماعية في محافظة درعا بدء التسجيل في البرنامج التعليمي لذوي الإعاقة والطلاب ضعيفي التحصيل العلمي من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي بمن فيهم شهادتا التعليم الأساسي والثانوي.

🔷استكملت محافظة حلب والجهات الرقابية والمالية، تحصيل مبلغ /3.977/ مليار ليرة سورية من /9/ محطات وقود بحلب، وعدد من شركات البولمان نتيجة التلاعب بمخصصات المازوت واستجرار البولمانات لكميات كبيرة من المادة، دون أن تستخدمها لعملها المخصص لها في نقل الركاب، وبينت المصادر، أنه وبمتابعة لجنة المحروقات، تبين مسؤولية أصحاب ومستثمري المحطات ومالكي عدد من شركات البولمان ومالكي البولمانات الفردية داخل الكراج أو خارجه عن الضرر الحاصل من خلال استجرار مادة المازوت خلافاً للقوانين والأنظمة، حيث تم إلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة للمخالفين ضماناً لسداد المبالغ المترتبة مع فوائدها القانونية، وأضافت المصادر أنه تم استرداد هذه المبالغ بالتكافل والتضامن بين أصحاب محطات الوقود وشركات البولمان المخالفة، بعد إعطاء عدد من المهل الزمنية لاسترداد هذه المبالغ.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *