خبر عاجل
ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

أهالي حجيرة يطالبون بتحسين الخدمات الأساسية… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: سننفذ مشروعاً للصرف الصحي وهناك حلول قريبة لمشكلة المياه

خاص ريف دمشق – علاء كوسا

وردت شكوى إلى منصة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» من سكان بلدة حجيرة بريف دمشق يشيرون فيها إلى معاناة البلدة من مشاكل في الصرف الصحي، ووجود شح في المياه، وارتفاع ساعات تقنين الكهرباء، وحاجة العديد من الطرقات للتعبيد، وانتشار ظاهرة الكلاب الشاردة.

رئيس بلدية حجيرة ناصر عبد النبي، اعتبر في تصريح لـ«غلوبال» أنه لا توجد مشاكل كبيرة في الصرف صحي، ولكن يوجد بعض الأعطال ويتم إصلاحها بشكل يومي، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع للصرف الصحي مخصص من قبل المحافظة في بعض الأحياء.

وأوضح عبد النبي أن مشكلة الصرف الصحي سببها عدم استخدام الشبكة لفترة طويلة خلال فترة الحرب، مؤكداً أنه تتم متابعة أي شكوى ترد من المواطنين حول خدمات الصرف والعمل على إصلاح أي عطل مباشرة.

وأشار عبد النبي إلى أن البلدة تعاني من مشكلة كبيرة في مياه الشرب نتيجة تعطل الخزان الرئيسي وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة، مبيناً أن إحدى المنظمات الدولية المانحة قامت اليوم بزيارة للبلدة وتم وعدنا بتقديم محولة معفاة من التقنين أو إنشاء مشروع طاقة لربط خطوط الآبار لحل مشكلة المياه في البلدة.

وأكد عبد النبي أن موضوع المياه في طريقه إلى الحل ولكن نحتاج إلى فترة زمنية لمعالجة موضوع الكهرباء، منوهاً إلى أنه حتى عند وصل التيار الكهربائي يكون التيار ضعيفاً جداً ولا تشغل الآبار.

وفيما يخص النظافة في البلدة، أكد رئيس البلدية أنه لا يوجد أي مشاكل حول هذا الموضوع ونقوم بشكل يومي بجمع القمامة حيث توجد آليات تابعة للبلدية بشكل مباشر ويقوم العمال بجمعها بشكل يومي، منوهاً بوجود حملات لمكافحة الكلاب الشاردة، مؤكداً أنه سيتم إطلاق حملة جديدة لمكافحتها خلال الأيام القادمة.

وجدد عبد النبي تأكيده على أن البلدية جاهزة لمتابعة أي شكوى ترد من القاطنين، وستتم معالجتها مباشرة من دون أي تأخير.

يذكر أن عدد سكان بلدة حجيرة في ريف دمشق حوالي 22 ألف نسمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *