خبر عاجل
درجات الحرارة أدنى من معدلاتها… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة نادي الفتوة يصل نهائي كأس الجمهورية.. ويضرب موعداً مع نظيره الوحدة “شحادين تريند” نسرين طافش تهاجم رواد السوشيال ميديا عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض تبلغ ذروتها نهاية 2025… الجمعية الفلكية السورية لـ«غلوبال»: قد تسبب كارثة أرضية وتأثيرها على الأحوال الجوية قيد الدراسة بدء حصاد الشعير… نائب رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور لـ«غلوبال»: ارتفاع التكاليف ونقص كبير في عدد الحصادات الطبقي المحوري في الخدمة مجدداً…مدير مشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: خطة لصيانة الأجهزة المعطلة من ميلي إلى باول… مجرمون يعترفون وقتلةٌ مستمرون غرام الذهب على عتبة المليون ليرة… محلل مالي لـ«غلوبال»: تراجع الثقة بالاقتصاد الأمريكي ودولاره سيؤدي إلى قفزات لاحقة ومتواصلة في أسعار الذهب عالمياً ومحلياً إيقاف المدرب أحمد عزام لعام كامل واقتراح فصله من المنظمة الرياضية.. ما السبب؟ عدسة غلوبال ترصد كواليس بلوغ نادي الوحدة نهائي كأس الجمهورية
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إحالة رؤساء وحدات إدارية ومخالفي بناء للتحقيق… مدير المتابعة بمحافظة ريف دمشق لـ«غلوبال»: هدم نحو 15 تصوينة و3 أبنية قيد الإنشاء وهنغار

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

خلال الأيام القليلة الماضية، نفذ عدد من مجالس المدن في محافظة ريف دمشق في كل من داريا والنبك وقطنا والسيدة زينب وضاحية قدسيا والغسولة، هدم مخالفات بناء عديدة وفق المرسوم 40 لعام 2012 وتعليماته التنفيذية.

وكشف مدير المتابعة بمحافظة ريف دمشق غاندي سليمان في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن الوحدات الإدارية مسؤولة عن تطبيق المرسوم 40 المتعلق بمخالفات البناء، موضحاً أنه وبناء على شكاوى ومعلومات وردت للمحافظة عن وجود مخالفات بناء في المناطق المذكورة، تم توجيه الوحدات الإدارية لمتابعة تلك الشكاوى وقمع المخالفات.

وأوضح سليمان أن هناك لجاناً مشكلة لقمع مخالفات البناء بمعظم مناطق المحافظة، تكون برئاسة مدراء المناطق وعضوية رؤساء الوحدات الإدارية ومهندسين من الخدمات الفنية.

وحول ماهية المخالفات التي تم هدمها خلال الأيام الماضية، أوضح سليمان أن النسبة الكبرى منها عبارة عن تصاوين بناء مرتفعة كانت قائمة فوق أراض زراعية، ويتراوح عدد ماتم هدمه بين 10- 15 تصوينة، كما تم هدم 3 أبنية خارج التنظيم كانت قيد الإنشاء، وهدم مخالفة وجانب بناء بضاحية قدسيا، وهدم هنغار بمنطقة السيدة زينب، مشيراً إلى أن عمر تلك المخالفات يتراوح بين 4 – 7 سنوات.

ونوه مدير المتابعة إلى أن الهدف من هدم تلك المخالفات الحفاظ على الأراضي الزراعية والتقيد بأنظمة البناء، كاشفاً أنه ووفقاً للأنظمة والقوانين اتخذت إجراءات بحق المخالفين طالت وستطول من يثبت تورطه في تلك المخالفات، سواء أكانوا رؤساء وحدات إدارية أم مشيدي البناء.

يشار إلى أنه ونتيجة لاتساع رقعة محافظة ريف دمشق، وتسهيلاً لعمليات قمع مخالفات البناء تم تشكيل لجان هدم فرعية تكون برئاسة مدراء النواحي وعضوية رؤساء البلديات ومهندسين من الخدمات الفنية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *