خبر عاجل
نادي الفتوة يصل نهائي كأس الجمهورية.. ويضرب موعداً مع نظيره الوحدة “شحادين تريند” نسرين طافش تهاجم رواد السوشيال ميديا عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض تبلغ ذروتها نهاية 2025… الجمعية الفلكية السورية لـ«غلوبال»: قد تسبب كارثة أرضية وتأثيرها على الأحوال الجوية قيد الدراسة بدء حصاد الشعير… نائب رئيس اتحاد الفلاحين بدير الزور لـ«غلوبال»: ارتفاع التكاليف ونقص كبير في عدد الحصادات الطبقي المحوري في الخدمة مجدداً…مدير مشفى درعا الوطني لـ«غلوبال»: خطة لصيانة الأجهزة المعطلة من ميلي إلى باول… مجرمون يعترفون وقتلةٌ مستمرون غرام الذهب على عتبة المليون ليرة… محلل مالي لـ«غلوبال»: تراجع الثقة بالاقتصاد الأمريكي ودولاره سيؤدي إلى قفزات لاحقة ومتواصلة في أسعار الذهب عالمياً ومحلياً إيقاف المدرب أحمد عزام لعام كامل واقتراح فصله من المنظمة الرياضية.. ما السبب؟ عدسة غلوبال ترصد كواليس بلوغ نادي الوحدة نهائي كأس الجمهورية أضرار صحية للمنظفات المجهولة…جمعية حماية المستهلك بدمشق لـ«غلوبال»: أغلبها بلا ماركة وتتلف القماش والغسالات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

إعداد دراسة لزيادة أسعار المأكولات الشعبية… رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم بدمشق لـ«غلوبال»: ستكون مناسبة مع الأسعار الجديدة للمحروقات وتكاليف المواد الأولية

خاص دمشق – مايا حرفوش

كشف رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم الشعبية بدمشق كمال النابلسي في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن الجمعية ستقوم خلال الأسبوع القادم بإعداد دراسة لتعديل أسعار المأكولات الشعبية بما يتوافق مع الأسعار الجديدة للمحروقات وارتفاع تكاليف معظم المواد الأولية.

وكان نابلسي أكد ومنذ قرابة الأسبوعين وعبر «غلوبال» بأنه لانية للجمعية بتعديل تسعيرة المأكولات التي لم يمض على اعتمادها الشهرين، وبأنها وعلى الرغم من تأثر المواد الأولية بسعر الصرف إلا أنها لاتزال تحقق هامش ربح جيداً لمن يعمل بمجال المأكولات الشعبية.

وليعود ليوضح نابلسي بأنه وبعد زيادة أسعار المحروقات وارتفاع سعر الصرف، واضطرار المطاعم لزيادة أجور العمال، كل هذه الأمور مجتمعة ستنعكس بكل تأكيد على أسعار المأكولات الشعبية.

ولدى سؤاله عن نسبة الزيادة المتوقعة على أسعار المأكولات الشعبية، أوضح نابلسي بأنه سيتم إعداد دراسة تعديل أسعار المأكولات الشعبية على أرض الواقع، وبالتعاون مع لجنة من التموين، مؤكداً بأن الزيادة على الأسعار لن تكون كبيرة جداً.

وبحسب نابلسي فإن الدراسة التي سيتم إعدادها لتعديل الأسعار لن تقتصر فقط على الفلافل والفول والحمص، وإنما كل المطاعم التي تنتسب للجمعية من مقاهٍ ومتنزهات ومحال المعجنات والصفيحة.

يشار إلى أن عدد منتسبي الجمعية الحرفية للمأكولات الشعبية بدمشق يصل إلى حوالي 2500 منتسب.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *