خبر عاجل
سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية مازوت التدفئة يحرق الجيوب قبل استلامه بعد غياب لأكثر من شهر.. السوري عمر السومة يظهر مجدداً مع العربي إلقاء القبض على قاتل اللاعب غيث الشامي وبعض أفراد عائلته خالد غنيم: “خوسيه لانا يشرف على جميع المنتخبات الوطنية السورية” سوء واقع النقل الداخلي في عدد من أحياء دير الزور… رئيس شعبة النقل الداخلي لـ«غلوبال»: نعاني من نقص  بعدد الحافلات والعاملين علي وجيه ضمن قائمة نُقَّاد “مركز السينما العربية” للسنة السادسة على التوالي محمود نصر يدعم العمل الإنساني غير الربحي أجور عصر الزيتون لم تصدر لتاريخه… مدير زراعة السويداء لـ«غلوبال»: الإنتاج المتوقع من الزيت 1300 طن. إصلاحات اقتصادية والشفافية المفقودة! 
تاريخ اليوم
جامعات | خبر عاجل | نيوز

إعلان هام لامتحان الهندسة المعمارية الموحد والطلاب القدامى والمستجدين

حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد امتحان الهندسة المعمارية الموحد دورة آذار 2022 لطلاب السنة الخامسة في كليات الهندسة المعمارية بالجامعات السورية الحكومية والخاصة قيد التخرج والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا يومي الـ 24 والـ 31 من آذار الجاري في مراكز جامعات دمشق و حلب و تشرين و البعث و 3حماة.

و حسب الإعلان، يخضع للامتحان جميع طلاب كليات الهندسة المعمارية في الجامعات الحكومية والخاصة الذين لم يتسن لهم التقدم للدورة الامتحانية السابقة أو الطلاب الراسبون فيها او الطلاب الذين لم يبق لديهم سوى 12 ساعة معتمدة أو 4 مقررات دراسية للعام الدراسي 2021-2022 الذين يرغبون بالتخرج في الفصل الأول للعام 2022 وكذلك طلاب الجامعات غير السورية من أجل معادلة شهاداتهم وممارسة المهنة.

و لا يحق للطلاب الذين لم يقوموا بإنهاء مشروع التخرج التقدم لهذه الدورة.

و يبدأ التسجيل الإلكتروني للامتحان يبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء 1-3-2022 وحتى يوم الثلاثاء 8-3-2022 على الموقع الرسمي لمركز القياس والتقويم على الإنترنت ويتم دفع الرسوم الخاصة به في المصرف التجاري السوري على الحساب الخاص.

في سياق متصل أعلن المجلس الأعلى للتعليم التقاني، أنه يُعاد فتح مواعيد تسجيل الطلاب المستجدين المقبولين في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لمختلف أنواع القبول الجامعي عن العام الدراسي 2022/2021 لغاية يوم الخميس الواقع 17 / 03 / 2022.

كما يُعاد فتح مواعيد التسجيل الطلاب القدامى في جميع المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني عن العام الدراسي 2022/2021 لغاية يوم الخميس الواقع 17 / 03 / 2022.

طريقك الصحيح نحو الحقيقةط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *