خبر عاجل
سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | صحة | نيوز

استنفار خدمي وصحي… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: لم نتلق أي بلاغات حوادث ونشرنا سيارات الإسعاف على المحاور الرئيسية

خاص حمص – زينب سلوم

مع دخول العاصفة في حمص ذروتها تعزّز معظم الجهات والقطاعات الخدمية استعداداتها لمواجهة أي حوادث قد تنجم عمّا قد تتسبب به تلك الفعالية الجوية، ولاسيما أنها قد تترافق مع الصواعق والأمطار الغزيرة والمفاجئة.

وفي هذا المضمار، بين علي المصري، رئيس دائرة الجاهزية في مديرية صحة حمص لـ«غلوبال» أنه حتى تاريخه لم يتم تلقي أي بلاغ عن حالات طارئة أو حوادث ناجمة عن العاصفة التي تمرّ بها المحافظة.

أما بالنسبة لحادث انزلاق حافلة بولمان على طريق دمشق – حمص، فقد أوضح أن الحادث جرى في منطقة القسطل بريف دمشق، ولم ينجم عن الفعالية الجوية، مبيناً أنه تم إسعاف الجرحى إلى مشفى النبك، ولا توجد لديهم تفاصيل عن وضع الركاب كون مديرية صحة ريف دمشق هي الجهة المعنية تبعاً لمكان الحادث.

وأضاف المصري: إن جميع الطواقم الطبية في المحافظة في أتم الجاهزية والاستعداد للتعامل مع أي حالات طارئة، كما تم نشر سيارات وطواقم الإسعاف على مختلف المحاور الرئيسية تحسباً لأي طارئ بالتزامن مع العاصفة الغبارية التي تشهدها المحافظة.

بدوره، بين قائد فوج إطفاء حمص الرائد إياد محمد أن الفوج حتى تاريخه لم يتلق أي بلاغات حول حدوث أخطار إبان العاصفة التي تتعرض لها المحافظة، مشدّداً على أنهم على أهبة الاستعداد للمشاركة وقت الحاجة في أي عمليات إنقاذ أو إخلاء في حال وقوع حوادث قد تنجم عن اشتداد الفعالية الجوية والأمطار.

كما أكد الرائد محمد أنه تم استنفار كافة الطواقم التابعة، وتجهيز سيارة زمرة مناوبة تتضمن جميع الأدوات اللازمة للتعامل مع حالات الإنقاذ والإخلاء في حال حدوث فيضانات في أي من أرجاء المحافظة، مع إمكانية استدعاء غطاسي الفوج في حال دعت الحاجة لذلك.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *