خبر عاجل
إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة”
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

البطاطا المصرية في الأسواق… عضو لجنة الخضر والفواكه بدمشق لـ«غلوبال»: انخفاض أسعارها قريباً

خاص دمشق – علاء كوسا

مازالت أسعار مادة البطاطا في أسواق دمشق مرتفعة جداً قياساً بدخل المواطن وعلى اعتبارها مادة أساسية، على الرغم من وفرة كمياتها في سوق الهال بالزبلطاني.

وخلال جولة على سوق الهال في الزبلطاني اليوم كانت الساحات والمحال التجارية تعرض البطاطا وبكميات كبيرة جداً، مقارنة بالسلع والمواد الأخرى، إضافة لوصول البطاطا المستوردة من مصر.

عضو لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق أسامة قزيز أكد لـ«غلوبال» وصول البطاطا المستوردة من مصر إلى سو ق الهال، لافتاً إلى أنه يدخل إلى السوق يومياً 300 طن، منها 125 طناً من البطاطا المصرية، و175 طناً من البطاطا البلدية.

وتوقع قزيز انخفاض أسعار البطاطا خلال الأيام القادمة نتيجة توفر المادة وبكميات كافية في السوق ونتيجة المضاربة والمنافسة بين التجار، مشيراً إلى أن سعر الكيلو في سوق الهال بالجملة يتراوح بين 5500 إلى 6500 المستوردة، والبلدية حسب جودتها وحجمها وخلوها من الخدوش.

وبين قريز أن كيلو البطاطا يباع في محال المفرق ما بين 7500 إلى 8500 ليرة وذلك حسب بعد المنطقة أو الحي عن السوق.

وخلال السؤال عن انخفاض الحركة في سوق الهال اليوم وخاصة أن شهر رمضان المبارك على الأبواب، أكد قزيز أنه لم يشهد ضعف الحركة في سوق الهال منذ سنوات طويلة، مرجعاً ذلك لانخفاض وضعف القدرة الشرائية للمواطنين لمستويات قياسية.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *