خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سياسة | نيوز

الجعفري:دمشق تعرف حجم الولايات المتحدة في السياسة الدولية

قال نائب وزير الخارجية الدكتور بشار الجعفري، أن سورية أحرزت نصراً كبيراً لكن الحرب لم تنتهِ.

وأضاف الجعفري لقناة الميادين، أن دمشق كانت سبباً في إفشال الكثير من المشاريع الغربية في المنطقة، وأن ما يقوم به الغرب في المقابل يعد تصفية حساب مع سورية بسبب ما أفشلته من مشاريع.

ولفت إلى أن سورية لم تغلق الباب يوماً تجاه أي تحرك أمريكي موضوعي نحوها، مبيناً أن الحكومة السورية تشجع أن تكون سياسة واشنطن واقعية تجاهها وتجاه المنطقة، معتبراً أن سياسة دمشق الخارجية واقعية وأنها تعرف حجم الولايات المتحدة في السياسة الدولية.

ووصف الجعفري العلاقة السورية مع روسيا، بأنها تاريخية وقديمة وأنها علاقة تحالف، مضيفاً أن التنسيق مع موسكو يتم بشكل يومي لمناقشة مواضيع منها الاعتداءات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الحكومة السورية تقاتل على عدة جبهات وأولويتها محاربة الإرهاب والاحتلالات وأن “كيان الاحتلال” يعلم ذلك.

وذكر نائب وزير الخارجية أن سورية نجحت في إنشاء تحالف عربي مع إيران، متسائلاً عن المشكلة في ذلك بينما تتحالف قطر مع تركيا و السعودية مع أمريكا، لافتاً إلى وجود انفتاح عربي على دمشق كانت ترجمته واضحة بزيارة وزير الخارجية الإماراتي فضلاً عن تواجد 14 سفارة عربية تعمل في سورية يتم التعامل معها بشكل ثنائي واعتيادي.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *