خبر عاجل
ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم نادي النواعير يتفوق على نظيره الكرامة في ثاني مواجهات سلسلة الفاينال 4 قبل وقوع الكارثة…فك الارتباط بالدولار الملاذ لاقتصاد آمن قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية الحرفية في الميادين بدير الزور… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: نهدف لعودة كافة الفعاليات الصناعية للمنطقة قمة عربية على أنقاض “التضامن” 46 تعدياً على الكوابل الهاتفية منذ بداية العام لتاريخه… مدير الاتصالات في السويداء لـ«غلوبال»: تسببت بخروج 12 ألف مشترك من الخدمة حفلات بطقوس غريبة.. ما الذي يحدث في دمشق طاقم حكام سوري يقود مباراة فيتنام والفليبين في التصفيات الآسيوية بعدسة غلوبال نادي الوحده يكرر فوزه على نظيره الجلاء في الفاينل فور
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

العاصفة تتسبب بأضرار مادية بدمشق… متنبئ جوي لـ«غلوبال»: الحالة الجوية مستمرة لغاية الخميس القادم

خاص دمشق – بشرى كوسا

تسببت العاصفة المطرية والغبارية التي بدأت تصل البلاد من ساعات، بأضرار مادية، فقد سجل سقوط شجرة في باب الجابية بدمشق، وأخرى قرب دوار كفر سوسة، إضافة إلى تكسر أغصان الأشجار في مناطق متفرقة من المدينة، وفقاً لما نقله مدير الحدائق في دمشق سومر فرفور.

وأضاف فرفور في تصريح لـ«غلوبال» أن سقوط الأشجار أدى لتضرر سيارتين، منوهاً أنه تم توزيع المدينة على 10 قطاعات، وتم توزيع ورشات المحافظة عليها استعداداً لأي طارئ.

ونوه فرفور أنه في حال وجود خوف من سقوط شجرة في أي مكان من المحافظة فالورشات جاهزة للتدخل، حيث أرسلت المحافظة ورشة إلى منطقة ركن الدين تحسباً من سقوط شجرة في المنطقة.

وأصدر مجلس الوزراء اليوم تعميماً إلى جميع الجهات العامة، بضرورة اتخاذ إجراءات الحيطة والحذر لحماية الممتلكات والأرواح وتفادي أي خسائر نتيجة الظروف الجوية الحالية.

ونوه رئيس مجلس محافظة دمشق محمد إياد الشمعة لـ«غلوبال» أن المحافظة بجميع مديرياتها جاهزة للتعامل مع تداعيات، وهي مديريات الحدائق والآليات والنظافة والصرف الصحي بكامل كوادرها وعمالها، إضافة إلى فوج الإطفاء والمدني،
مؤكداً وجود رقم مباشر للاتصال في غرفة العمليات( 2220016) في حال حدوث أي طارئ.

بينما حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية منذ قليل من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية والشمالية الشرقية وأجزاء من المنطقة الشمالية والجزيرة يومي الاثنين والثلاثاء، وذلك بسبب حالة عدم الاستقرار الشديدة التي سوف تؤثر على المنطقة خلال هذا الأسبوع.

وبالنسبة للعاصمة دمشق والمنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية، أكد المتنبئ الجوي حسان جردي أن ذروة الفاعلية بدأت اعتباراً من ظهر اليوم الاثنين، حتى يوم الأربعاء وبدأت برياح قوية، تتجاوز سرعة الرياح في بعض الهبات 75 كم/سا.

ونوه جردي إلى أن الحالة الاستثنائية التي سوف تؤثر على البلاد تستمر حتى نهاية الأسبوع، وسوف تتم متابعة هذه الحالة من خلال دراسة ورصد أي تغير يطرأ عليها من حيث شدتها ومدة تأثيرها والمناطق الأكثر تأثراً وما ينتج عنها من قبل فريق عمل مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، وإيصال المعلومة الصحيحة من خلال نشرات وبوستات يومية يتم نشرها من خلال وسائل الإعلام وصفحة المديرية العامة للأرصاد الجوية على الفيسبوك.

وحذرت المديرية، وفقاً لما ذكره جردي، من تشكل السيول وحدوث فيضانات في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة بسبب غزارة الهطل المطري في معظم المناطق، ومن العواصف الرعدية وزخات البرد المرافقة للهطل المطري أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

وشدد جردي على أن ذروة الهطل المطري ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء، مضيفاً: هناك عاصفتان غباريتان في منطقتي دير الزور والحسكة، كما أن الحالة الجوية مستمرة لغاية الخميس، ثم يميل الجو للاستقرار، ولكن تبقى الفاعلية موجودة حتى يوم مساء الجمعة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *