خبر عاجل
عدوان إسرائيلي على ريف حمص الغربي… مصدر طبي لـ«غلوبال»: نجم عنه إصابة عسكريين اثنين مجلس الوزراء يمدد إيقاف العمل بقرار تصريف مبلغ 100 دولار على الحدود السورية اللبنانية مربون قلقون على دواجنهم من مرض “غشاء التامور”… مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة لـ«غلوبال»: غير منتشر ويقتصر على المداجن التي لا تلتزم ببرنامج التحصين الوقائي الرئيس الأسد يلتقي وزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له رحيل قامة علمية وطبية كبيرة… الدكتور الأمين أغنى الوسط الطبي والعلمي بخبرة عقود طويلة التحول لـ«الدعم النقدي» توجُّه حكومي ينتظر الخطوة التالية… خبير اقتصادي لـ «غلوبال»: توزيعه نقداً عبر الحسابات المصرفية خطأ كبير لا وجود لأزمة نقل… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: 15 طلب تعبئة مازوت يومياً والسرافيس تحصل على مخصصاتها كاملة ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة القيادة العامة للجيش تصدر أمر إداري بالتسريح سوسن ميخائيل تتعرض لأزمة صحية
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

القبض على أشخاص يمتهنون النشل والسرقة

أثناء قيام الدوريات الليلية لقسم شرطة العمارة في دمشق بأداء مهامها في محلة (شارع الثورة) ألقت القبض على المدعوة (أ. م) أثناء قيامها بنشل جهاز خليوي من أحد المواطنين.

وبالتحقيق معها اعترفت بإقدامها على النشل بالاشتراك مع والدها المتواري، وضبط بحوزتها مبلغ مالي وأوراق شخصية وبطاقات شخصية عائدة لعدد من المواطنين التي قامت بنشلهم، حيث كانت تستغل فترة الازدحام على الميكروباصات وتقوم بنشلهم وبيع الأجهزة المسروقة لشخص في محلة ( المرجة ) تم إلقاء القبض عليه ومصادرة عدة أجهزة خليوية كانت بحوزته، وتبين بأنه يدعى (ف . ح).

وبالتحقيق معه اعترف بشراء الأجهزة المسروقة من المقبوض عليها، وسيتم تقديمهما مع المصادرات إلى القضاء المختص.

وفي سياق آخر، اشتبهت إحدى دوريات القسم المذكور ليلاً بشخصين على متن دراجة نارية تبين أنهما يدعيان (ع. هـ) و(أ.س) ويوجد بحقهما عدة إذاعات بحث ، تم إحضارهما لمركز القسم وبالتحقيق معهما اعترفا بسرقة الدراجة النارية من أمام إحدى المحلات في محلة ( المرجة ) عن طريق الخلع والكسر كما ألقت دورية من القسم المذكور القبض على شخص وهو يقوم بسرقة بطارية م ن إحدى السيارات المركونة بالشارع العام.

وتبين بأنه يدعى (ح . م) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة عدة بطاريات من السيارات بنفس الطريقة، وبتدقيق وضعه تبين بأنه من أرباب السوابق بجرائم السرقة وتعاطي المخدرات وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

في سياق متصل، ادعى أحد المواطنين إلى مركز الأمن الجنائي في منطقة دوما بريف دمشق بتعرض منزله للسرقة من قبل أشخاص مجهولين قاموا بسرقة خزنة حديدية بداخلها مبلغ مالي وقدره ( 15) مليون ليرة سورية، و/1400/ دولار أمريكي و(16) اسوارة ذهبية، وذلك أثناء غيابه عن المنزل للإدلاء بشهادة في قسم الشرطة.

وبعد الكشف على المنزل وجمع المعلومات تم الاشتباه بأحد أقرباء زوجة صاحب المنزل المدعو (عبد الرزاق. ص)،خاصةً وأنه أصر على المدعي بالذهاب معه للإدلاء بالشهادة، وتم إلقاء القبض عليه.

وبالتحقيق معه اعترف بالتخطيط المسبق لسرقة المنزل كونه على علم بوجود المبلغ المذكور بحكم القرابة وكان يتردد إلى المنزل بشكل مستمر، وقام بالتنسيق مع صديقين له وأعلمهما أنه سيقوم باستدراج صاحب المنزل لإدلاء بشهادة وبهذه الأثناء دخلا إلى المنزل وقاما بسرقة الخزنة الحديدية، تم إلقاء القبض على أحدهما وتبين أن الثاني متواري عن الأنظار، وبالتحقيق مع المقبوض عليه المدعو (محمدنعيم. م)، اعترف بإقدامه بالاشتراك مع المتواري على سرقة الخزنة الحديدية، وبدلالته تم استرداد المبالغ المالية وقسم كبير من المصاغ الذهبي والتي بلغت قيمتها حوالي ستين مليون ليرة سورية،وبقي جزء بسيط مع الشخص المتواري، وسلمت المبالغ المالية والمصاغ الذهبي لصاحبها أصولاً ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتواري المذكور وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

وفي نفس السياق تمكن مركز الأمن الجنائي في دوما من توقيف شخص يقوم بترويج مبالغ مزورة وهو المدعو (محمد . د) وضبط بحوزته مبلغ ألف دولار أمريكي مزور من فئة المائة دولار، ومبلغ مليون ليرة سورية مزور من فئة الخمسة آلاف، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على ترويج العملة المزورة بالاشتراك مع ثلاثة أشخاص وهم المدعوين (سيف. ح) و(سيد موسى. ر) و(كريم . ق) ،تم إلقاء القبض عليهم وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على ترويج العملة المزورة، وتم تنظيم الضبط اللازم بحقهم وتقديمهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *