خبر عاجل
نادي النواعير يتفوق على نظيره الكرامة في ثاني مواجهات سلسلة الفاينال 4 قبل وقوع الكارثة…فك الارتباط بالدولار الملاذ لاقتصاد آمن قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية الحرفية في الميادين بدير الزور… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: نهدف لعودة كافة الفعاليات الصناعية للمنطقة قمة عربية على أنقاض “التضامن” 46 تعدياً على الكوابل الهاتفية منذ بداية العام لتاريخه… مدير الاتصالات في السويداء لـ«غلوبال»: تسببت بخروج 12 ألف مشترك من الخدمة حفلات بطقوس غريبة.. ما الذي يحدث في دمشق طاقم حكام سوري يقود مباراة فيتنام والفليبين في التصفيات الآسيوية بعدسة غلوبال نادي الوحده يكرر فوزه على نظيره الجلاء في الفاينل فور حريق بغرفة ضمن فندق… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: اقتصرت الأضرار على الماديات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

المياه غائبة عن حي البلاطة منذ أسبوعين… رئيس وحدة المياه بالسيدة زينب لـ«غلوبال»: السبب تعطل المضخة وسنصلحها قريبا

خاص ريف دمشق – مايا حرفوش

توقف ضخ المياه فجأة عن القاطنين بحي البلاطة في السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، منذ أكثر من أسبوعين، لتبدأ معاناة المواطنين في تأمين المياه لمنازلهم.

وأكد عدد من القاطنين بالحي في شكوى أرسلوها عبر قناة تلغرام «غلوبال شكاوى المواطن» بأنهم تقدموا خلال الأسابيع الماضية بعشرات الشكاوى للمعنيين في وحدة المياه من دون أن يجدوا أي تحسن يذكر بواقع ضخ المياه.

ويأمل القاطنون من المعنيين في البلدية ووحدة المياه الرأفة بأحوال القاطنين، والذين اضطروا لتأمين المياه عبر الصهاريج الجوالة وبأسعار مرتفعة جداً لاتتناسب مع مقدرتهم المالية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

بدوره، أكد رئيس بلدية السيدة زينب الدكتور غسان الحامي في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأنه سيتابع مباشرة الشكوى الواردة من قاطني حي البلاطة، والعمل على إيجاد حل لمعاناة المواطنين.

وفيما يتعلق بوضع المياه بعموم مدينة السيدة زينب، أكد الدكتور الحامي بأن وضع ضخ المياه جيد بأحياء المدينة ويتأثر في بعض الأحيان بواقع تقنين الكهرباء، مضيفاً: لدينا شبكة حلقية تغذي 35 بئر مياه، منها نحو 11 بئراً موصولة بشبكة معفية من تقنين الكهرباء.

مؤكداً أن شبكة المياه في المدينة تتوافر فيها المياه بجميع الأوقات إلا أن الخطوط غير المعفية من التقنين الكهربائي تتأثر حكماً خلال فترة التقنين.

من جانبه أوضح رئيس وحدة مياه السيدة زينب المهندس يوسف ديب لـ«غلوبال» بأن سبب انقطاع المياه عن القاطنين بحي البلاطة هو تعرض إحدى المضخات لعطل منذ قرابة الأسبوعين، وأنه تم إرسال المضخة للإصلاح.

ووعد ديب بأن تتم حل معاناة القاطنين بالحي خلال الأيام القليلة القادمة، بعد إعادة المضخة المعطلة للخدمة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *