خبر عاجل
نادي النواعير يتفوق على نظيره الكرامة في ثاني مواجهات سلسلة الفاينال 4 قبل وقوع الكارثة…فك الارتباط بالدولار الملاذ لاقتصاد آمن قسم الحروق والجراحة الترميمية بمشفى الرازي في الخدمة من جديد… مدير صحة حلب لـ«غلوبال»: افتتاح مشفى الأطفال قريباً البدء بتنفيذ مشروع إعادة تأهيل المنطقة الصناعية الحرفية في الميادين بدير الزور… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: نهدف لعودة كافة الفعاليات الصناعية للمنطقة قمة عربية على أنقاض “التضامن” 46 تعدياً على الكوابل الهاتفية منذ بداية العام لتاريخه… مدير الاتصالات في السويداء لـ«غلوبال»: تسببت بخروج 12 ألف مشترك من الخدمة حفلات بطقوس غريبة.. ما الذي يحدث في دمشق طاقم حكام سوري يقود مباراة فيتنام والفليبين في التصفيات الآسيوية بعدسة غلوبال نادي الوحده يكرر فوزه على نظيره الجلاء في الفاينل فور حريق بغرفة ضمن فندق… مدير الجاهزية بدمشق لـ«غلوبال»: اقتصرت الأضرار على الماديات
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

بالتزامن مع الأعياد والمناسبات ارتفاع أسعار صالونات تزيين السيدات… رئيس جمعية الحلاقين بدمشق لـ«غلوبال»: ارتفاع التكاليف والأمبيرات وإيجار الصالونات هو السبب

خاص دمشق – مايا حرفوش

شهدت صالونات الحلاقة وتجميل السيدات ارتفاعاً كبيراً في أسعارها خلال عيدي الفصح والفطر، وتباينها بين منطقة وأخرى في ظل غياب للرقابة.

وفي جولة لمراسلة «غلوبال» أكد أحد المزينين في صالونات التجميل بدمشق أن أسعار القص تتراوح بين 30 – 70 ألف ليرة بحسب المنطقة، وصبغة الميش تتراوح بين 500 ألف ليرة ومليون ونصف المليون ليرة حسب طول الشعر والمنطقة.

وقالت السيدة منال: ارتفعت الأسعار بشكل جنوني وخيالي؛ فتكلفة قص شعرها 40 ألف ليرة، بينما الصبغة 80 ألف ليرة في حي المزة 86، مؤكدة أن تكاليف هذه المهنة ترتفع بشكل دائم، مضيفة: إنها غير مناسبة بالنسبة للجميع وفوق قدرتها.

بدوره، رئيس جمعية الحلاقين سعيد قطان، أكد لـ«غلوبال» أن الأسعار تحدد بناء على مكان المحل وعدد العمال ومساحة الصالون وخبرة المزين.

وعن تباين الأسعار واختلافها بين المناطق، بين أن الفرق يعود للإيجارات، وارتفاع الضريبة أضعافاً مضاعفة، إضافة إلى تكلفة الأمبيرات والكهرباء التجارية، منوهاً بأن التسعير مسؤولية مديرية التجارة الداخلية، وبموافقة من محافظة دمشق.

وأوضح قطان أنه في دمشق 2% من الحلاقين فقط هم مالكون للصالونات، أما 98% فهم مستأجرون، ونعلم واقع الإيجارات وارتفاع أسعارها وصعوباتها الراهنة على الجميع.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *