خبر عاجل
محال تجارية لمجلس شهبا بالسويداء مؤجرة بتراب ”المصاري“… رئيس مجلس المدينة لـ«غلوبال»: مؤجرة بنظام الفروغ ونسعى لتعديلها عدوان إسرائيلي يستهدف جنوب مدينة حمص… رئيس دائرة الجاهزية بصحة حمص لـ«غلوبال»: الحصيلة الأولية شهيد وعشرة جرحى الجمهورية العربية السورية تعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام انخفاض طفيف في درجات الحرارة…الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يقدم التعازي بوفاة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له الحكومة الإيرانية تعلن استشهاد رئيس البلاد وعدد من القادة رابعة الزيات عن علاقتها ب الشعب السوري: “أنا لبنانية سورية” طريقة جديدة للمتاجرة بالمازوت المدعوم…عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: دراسة للتدقيق في تسجيل 5 آلاف سيارة عاملة على المازوت خلال شهرين فقط مشروعان جديدان للنظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: إسعافي والآخر طويل الأمد دير الزور تعلن جاهزيتها لموسم تسويق الأقماح… مدير فرع السورية للحبوب لـ«غلوبال»: تجهيز ثلاثة مراكز دائمة
تاريخ اليوم
آرت | خبر عاجل

بالخداع، يوتيوبر سوري يضيء أهرامات مصر لمعرفة جنس مولوده

أثار اليوتيوبر السوري سيامند وزوجته العراقية شهد ضجة واسعة بين المصريين على مواقع التواصل عقب نشرهما مقطع فيديو يوثق تلون الأهرامات باللون الأزرق احتفالاً بمعرفة جنس مولودهما.

هذا الفيديو أثار غضب المصريين لاستخدام هذا المكان الأثري لمثل هكذا احتفال شخصي، السبب الذي دفع وسائل الإعلام للتحري عن الموضوع، ليظهر أن الأمر برمّته كذبة.

فأكد رئيس شركة الصوت والضوء بالأهرامات محمد عبد العزيز أن سيامند لم يتفق مع أحد بأن تتلون الأهرامات بلون الجنين، بل أن الإضاءة الزرقاء كانت في الأهرامات بالصدفة.

وقال عبد العزيز: “لا توجد أي حفلات خاصة تتم في منطقة الأهرامات، هذا الشخص لا أعرفه شخصيا، ومن الممكن أن يكون دخل في وقت تجارب الصوت والضوء، بجانب أن تلك الألوان من الممكن أن تظهر في مناسبات عدة قمنا بها سابقاً”.

وأضاف أنه منذ أيام قليلة تم إضاءة الأهرامات باللونين الأزرق والبرتقالي بالتنسيق بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة بمناسبة اليوم العالمي للكبد والاحتفال بالقضاء على فيروس سي في مصر ، مبيناً أنه من الممكن أن يكون استغل تلك الألوان وقام بتصوير الفيديو.

وشدد عبد العزيز أنهم سيقوموا باتخاذ إجراءات قانونية لردع هذا الشخص.

وحظي الفيديو على أكثر من 2 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، واستنكر عدد كبير من المعلقين استغلال قيمة تاريخية وحضارية بحجم الأهرامات من أجل الإعلان عن جنس جنين، معتبرين أن ما فعله اليوتيوبر وزوجته يمثل إهانة لحضارة الفراعنة.

وكان قد لاقى الفيديو أيضاً اتهامات بتقليد محتوى عيلة اليوتيوبرز أنس مروة وأصالة المالح بعد أن أثاروا الجدل سابقاً بإضاءة برج خليفة لمعرفة جنس مولودهما.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *