خبر عاجل
حقائق وأرقام عن اللاعب توبياس كيرفارا قاضي إرضاءً لواشنطن يسقطون جرائمهم على سورية أمريكا مرعوبة من حراك الطلاب! الفروج ينخفض ومؤشر الوجبات السريعة بارتفاع… أصحاب مطاعم لـ«غلوبال»: أسعار المواد الداخلة بالوجبات هي الأساس ارتفاع درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة جريمة جديدة تهز الحسكة… مصادرلـ«غلوبال»: مقتل شاب على يد شقيقه انطلاق المرحلة الثانية من تركيب بوابات الانترنت بريف دمشق… مصدر في الشركة السورية للاتصالات لـ«غلوبال»: سيتم توزيعها على 22 مقسماً اقتراح إلغاء وزارات وإحداث أخرى للمناصب الاقتصادية… خبير لـ«غلوبال»: رؤية مختلفة لشكل الحكومة القادمة في سورية آلية تسعير “لا غالب ولا مغلوب” الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني
تاريخ اليوم
خبر عاجل | رأي و تحليل | نيوز

بعد القبض على سارقي الكابلات… رئيس مركز هاتف السبينة بريف دمشق لـ«غلوبال»: الخدمات ستعود تباعاً للمتضررين وآلية جديدة لحماية الكابلات

خاص ريف دمشق – زهير المحمد

اليوم نستطيع القول بأن خدمات الاتصالات في بلدة السبينة بريف دمشق لن تغيب عن المشتركين، ولاسيما أن أعمال التأهيل لخطوط الشبكة الهاتفية قد بدأت.

وبعد شكاوى عديدة من القاطنين في البلدة من الانقطاع المستمر للخدمات الهاتفية، فقد استطاع مركز هاتف السبينة بالتعاون مع الجهات المختصة أن يلقي القبض على شبكة من سارقي الأكبال، وفق ما أكده رئيس مركز السبينة رفعت قش.

وأوضح القش في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن سبب الانقطاعات المستمرة للخدمات الهاتفية وفق مايشكو منه قاطنو البلدة كان سببه سرقة الأكبال الهاتفية، التي كانت تتم بشكل مستمر، إذ لايمضي أسبوع إلا ويتم الاعتداء على الشبكة من لصوص الكابلات.

وبحسب القش فإن عدد الأكبال المسروقة والتي تتم إعادة تأهيلها تباعاً وصلت إلى 13 كابلاً، كل واحد منها بسعة 1800 خط هاتفي.

كاشفاً أنه وللحد من الاعتداء عليها من قبل اللصوص سيعمل مركز الهاتف على وضع أقفاص حديدية بأقفال محكمة تمنع الدخول إلى غرف التفتيش الهاتفية، وهذه الطريقة أكثر  أماناً من وضع كتل إسمنتية لمنع الدخول إلى تلك الغرف، حيث كان حلاً مؤقتاً وغير مجد.

وبخصوص المشتركين الذين سددوا التزاماتهم المالية لقاء الخدمات الهاتفية التي لم تكن تصلهم نتيجة للاعتداءات على الكابلات، لم يخف رئيس مركز هاتف السبينة بأنه وفور انتهاء أعمال الصيانة وتأهيل وعودة الخدمات إلى المشتركين، ستتم معالجة هذا الأمر وفق آلية الحسم وذلك بعد مناقشة هذا الأمر وإقراره رسمياً من قبل إدارة الاتصالات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *