خبر عاجل
الرئيس الأسد يتحدث في عناوين سياسية واقتصادية واجتماعية في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث درجات الحرارة منخفضة… الحالة الجوية المتوقعة الرئيس الأسد يشارك في اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

تدشين نفق المواساة السبت القادم… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: الحركة السطحية بدأت وتضاعف التكاليف نتيجة طبيعية لتذبذب الأسعار

خاص دمشق – زهير المحمد

كان من المقرّر ووفقاً لما أعلنت محافظة دمشق أن يتم افتتاح نفق المواساة يوم الخميس، ولكن وجود بعض “التشطيبات” سيؤخر قليلاً موعد الافتتاح النهائي، وفقاً لما تناقلته عدد من المصادر.

وفي هذا السياق كشف مدير الدراسات بمحافظة دمشق، المهندس معمر دكاك في تصريح خاص لـ«غلوبال» أن افتتاح نفق المواساة كحركة سطحية تم فعلياً، حيث تم فتح النفق في أوقات محدّدة وبشكل تجريبي، ومن ثم تمت إعادة إغلاقه، لإجراء بعض أعمال “الشطف والتنشيف” لكي لا تبقى آثار عالقة من البيتون في النفق، وأكد دكاك أنه من المقرّر أن يتم التدشين الرسمي لافتتاح النفق يوم السبت القادم.

وفيما يتعلق بما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود شطط كبير بتكاليف النفق، وخاصة أن المحافظة كانت أعلنت عند بداية المشروع رقماً أقل مما هو معلن حالياً، أوضح دكاك أن زيادة تكاليف تنفيذ النفق أمر طبيعي، فهناك فروقات بالأسعار والتكاليف نتيجة تذبذب الأسعار والتكاليف، وما تم الإعلان عنه من تكاليف أولية كان منذ سنتين، ومن الطبيعي أن تختلف بسبب شدة الفروقات الحاصلة بالأسعار.

واعتبر دكاك بأن تكاليف إنشاء النفق منخفضة جداً اذا ما قورنت بفروق الأسعار الحاصلة.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *