خبر عاجل
سوسن ميخائيل: “مجبورة اطلع ع التيك توك بدي عيش” سعر المعدن الأصفر الجديد “يشل” أسواقه الثلاثة بحلب… صاغة الذهب لـ«غلوبال»: حركة البيع محدودة ولا أثر إيجابي لتخفيض رسم الانفاق الاستهلاكي بعد زيادة نسبة الضريبة  تسجيل نحو مئة مهمة حريق بأقل من شهر… فوج إطفاء دمشق لـ«غلوبال»: 27 وفاة و 36 إصابة بحوادث مختلفة منذ بداية العام لتاريخه الرئيس الأسد يلتقي الرئيس العراقي ويبحث معه التعاون بين البلدين الحلاق والمرمور يساهمان في فوز العهد ضمن منافسات الدوري اللبناني الرئيس الأسد يلتقي ملك مملكة البحرين الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الرئيس الأسد يلتقي ولي العهد السعودي على هامش القمة العربية رحيل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد أزمة توريدات أم تقنين إلزامي؟
تاريخ اليوم
خبر عاجل | سبورت

تعرّف على التفاصيل التحليلية لمباراة منتخبنا مع الإمارات

تحدّث محلل الأداء السوري مصطفى عمام لشبكة غلوبال الإعلامية،غلوبال سبورت عن مباراة منتخبناالوطني مع الإمارات وأوضح جميع التفاصيل التحليلية عن المباراة:

🛑خطة اللعب: 4-2-3-1 وتحوّلت إلى 4-4-2.
مع لعب ضغط عالي بعدة فترات والاعتماد على الكرات الطويلة في أكثر من مرة.

🛑النقاط الإيجابية:
الوصولالمنتخب الإماراتي أكثر من مرة.
وجود فرص حقيقية للتسجيل.
ظهور محمود البحر بشكل جيد وأظهر أنّهُ لاعب يجيد اللعب داخل الصندوق.

🛑النقاط السلبية:

الخط الدفاعي في التمركز وقطع الكرات وخاصة في الكرات الهوائية سواء العرضية أو الساقطة في ظهر الخط، واتضح ذلك على مدار الشوطين وخاصة في الشوط الثاني حيث استطاع المنتخب الإماراتي من الاستفادة من ذلك في أكثر من مرة، وربح معظم الكرات الهوائية وهدد مرمانا بكرات خطيرة.

معاناة الجهة اليسرى دفاعياً، وفي الاختراق لاعب واحد على لاعب واحد.

ضعف واضح في عملية إخراج وانتقال الكرة بشكل منظم من الثلث الدفاعي إلى الثلث الهجومي، وهنا يأتي دور خط الوسط في الربط بين الثلثين وتنظيم الهجمة.

الاعتماد بشكل كبير على الكرات الطويلة.

مشاكل واضحة في الثلث الهجومي في عملية إنهاء الهجمات.

🛑قراءة تكتيكية عامة:

الهدف المبكر أربك الحسابات ووضع ضغط كبير على اللاعبين، ويتحمل مسؤوليته الحارس لكنهُ خطأ يقع فيه معظم الحراس.

كان الأفضل البدء بنظام 1/4/1/4 والبدء بمحور إرتكاز واحد بدل اثنين أيضاً ورأس حربة صريح “البحر، الدالي” وهذا يخدم أيضاُ تكتيك المدرب بالضغط العالي لسرعتهم.

كان يجب الاستفادة من خريبين كلاعب ظل وراء المهاجم.

عدم التأخير بالتبديلات وذلك للاستفادة من فاعليتها.

وبيّن العمام بأنّ الجهاز الفني اجتهد وأصاب في أماكن وأخطأ في أماكن أخرى، ولو استفدنا من الفرص المتاحة لكانت النتيجة كبيرة.

ويذكر أن العمام يعمل كمحلل أداء لنادي سبورتينغ اللبناني.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *