خبر عاجل
رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟ الكنزة الصيفية بـ300 ألف والقميص بربع مليون ليرة… مصدر بغرفة تجارة وصناعة السويداء لـ«غلوبال»: ركود بالأسواق وارتفاع الأسعار له مبررات خيار “المؤونة” الفاعل لا تسلبوه من المواطن أيضاً؟! المفاجآت المناخية تنكب الفلاح… رئيس دائرة الجفاف بزراعة حمص لـ«غلوبال»: إجراء جولات ميدانية على متضرري البرَد وتوجيههم بتقديم طلبات لتعويضهم
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

تكاليف التسجيل في رياض الأطفال بحلب

مع دخول موسم التسجيل للعام الدراسي الجديد، اصطدم أرباب الأسر الحلبية ممن لديهم أطفال دون سن المرحلة التعليمية الأولى، بأجور التسجيل في روضات الأطفال الخاصة، حيث ارتفعت تكلفة التسجيل في العام الجديد، بنسب متفاوتة ما بين 30 إلى 50 بالمئة.

ففي حلب، وصلت تكلفة التسجيل في عدد من رياض الأطفال في مناطق متفرقة من المدينة إلى أرقام فلكية، فالروضات المرموقة وصلت إلى ما بين مليون و600 ألف ليرة سورية ومليون و800 ألف ليرة، بينما تنخفض تلك الأرقام بشكل تدريجي بحسب كل روضة وما تقدمه من مناهج تدريسية ولغات ووسائل ترفيه وعناية بالطفل، لتصل الأرقام في الروضات الجيدة نسبياً إلى عتبة المليون ليرة، وفي الأخرى ذات المستوى المقبول لحدٍ ما، إلى ما بين 600 ألف و800 ألف ليرة.

وتشمل الأرقام المذكورة لأجور التسجيل حسب موقع “أثر برس”، تكاليف اللباس الموحّد وأجور المواصلات للأطفال “الأتوكار” فقط، بعيداً عن باقي تكاليف الطفل من القرطاسية والمستلزمات الدراسية المتنوعة التي من شأنها أن تزيد تلك الأرقام وسطياً بمعدل 20% إلى 30%.

وبحسبة بسيطة على اعتبار أن العام الدراسي سيمتد على مدار 9 أشهر، فإن التكلفة الشهرية لتسجيل الطفل في روضة خاصة جيدة يضاف إليها المستلزمات اليومية للطفل، ستصل إلى عتبة 125 ألف ليرة سورية.

ولعل “الروضات شبه الحكومية” المنتشرة في مدينة حلب، كالروضات التابعة للاتحاد النسائي “سابقا”، كانت الناجي الوحيد من الارتفاع الجنوني للأسعار، حيث تم تحديد أجور التسجيل بمبلغ 62 ألف ليرة سورية كدفعة أولى تتضمن سعر اللباس وأجور المواصلات، تتبعها أقساط شهرية قيمتها 22 ألف ليرة، ليصل الرقم الإجمالي للتكلفة مع نهاية العام إلى 238 ألف ليرة فقط.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *