خبر عاجل
ورطة الأعطال المفاجئة؟! مطالب خدمية ملحة… رئيس بلدية جديدة عرطوز لـ«غلوبال»: مشاريع مهمة للنهوض بالواقع الخدمي كسر زجاج السيارات يؤرق مواطنين بدمشق… مصدر في المرور لـ«غلوبال»: عليهم تقديم شكوى إلى الشرطة في مناطقهم لتقوم دورياتها بالمراقبة المنافقون “الفجرة ” الصغار! إدارة الهجرة والجوزات تصدر تعممياً بما يخص جوازات السفر كأس الجمهورية.. التعادل يحسم مواجهة الذهاب بين حطين والوحدة نادي الجلاء يتأهل إلى الفاينل فور في دوري كرة السلة السوري أيهم أوسو يغيب عن مواجهة قادش وريال مدريد الثوم في حسابات المستهلك المهزوم 140 ألف ليرة كيلو البوظة… رئيس جمعية الحلويات بالسويداء لـ«غلوبال»: أسعارها غير ثابتة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | منوعات | نيوز

تواصل التنفيذ الخدمي رغم الصعوبات… مدير دراسات محافظة دمشق لـ«غلوبال»: نفق المواساة في الخدمة الخميس القادم وانتهاء المرحلة الأولى من مشروع المتحلق الجنوبي

خاص دمشق – مايا حرفوش

أكد مدير الدراسات في محافظة دمشق معمر دكاك لـ«غلوبال»، مضي المحافظة قدماً في تحسين وتطوير كافة البنى التحتية والمشروعات الخدمية، مبيناً أن نفق المواساة سيوضع في الخدمة الخميس القادم، وذلك بعد أن تم تعريض طريق الشيخ سعد وتعبيده، وإنارة الشوارع المحيطة به بالطاقة الكهربائية وسيتم تمديد خط معفى من التقنين أيضاً.

وتابع دكاك: منذ أسبوع تم تنفيذ كل ما يتعلق بالمطريات والصرف الصحي ضمن مشروع الانطلاق الجنوبي، كما أن أعمال تأسيس الطابق الترابي انتهت، كاشفاً أن المشروع سيوضع في الخدمة خلال شهر، ومبيناً أن التأخير في التنفيذ عود لضغط العمل الذي حصل في مشروع المواساة.

أما بالنسبة لمشروع المتحلق الجنوبي، فقد أوضح دكاك أن المرحلة الأولى منه انتهت، وخلال يومين سيتم الانتقال إلى المرحلة الثانية من التنفيذ “رفع الجوائز البيتونية”، حيث تستغرق شهرين، تتخللها المباشرة بتنفيذ المرحلة الثالثة “تعبيد الطريق”، ومن ثم المرحلة الرابعة والأخيرة “تنفيذ فواصل التمدّد”.

وأضاف مدير الدراسات: كما يجري الآن العمل على إعداد الإضبارة التنفيذية لعقدة “المجتهد- باب مصلى”، وهي الأضخم في سورية، مبيناً أنها عبارة عن نفق بطول 1100 متر بفرعين.

كما بدأت الدراسة الأخيرة للحلول المرورية إضافة لدراسة الأعمال الإنشائية، ووفقاً لدكاك، في بداية الشهر السادس ستكون الإضبارة الخاصة بالمشروع قد انتهت ليصار إلى طرحه عبر آلية الإعلان عن المناقصة التي تستغرق إجراءاتها نحو ثلاثة أشهر، ومع بداية الشهر العاشر من العام الحالي ستنطلق عمليات التنفيذ.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *