خبر عاجل
2700 ضبط للاستجرار غير المشروع… مدير كهرباء دمشق لـ«غلوبال»: قيمتها تصل إلى 28.5 مليار ليرة أزمة النقل تعود من جديد لخطوط بدمشق… مواطنون لـ«غلوبال»: ضرورة تشديد الرقابة لمنع استغلال السائقين ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة معاناة وخلل بنسب التكلفة إلى الربح… رئيس جمعية صناعة الخبز بحماة لـ«غلوبال»: نقل طن الدقيق للأفران الخاصة بـ30 ألفاً وقطع الغيار باهظة الثمن دير الزور تستعد لتوزيع مازوت التدفئة…عضو مكتب تنفيذي لـ«غلوبال»: 7.2 ملايين ليتر حاجة المحافظة من المازوت عباس النوري: “سأصلي في القدس يوماً ما” زيت الزيتون بين مطرقة التصدير وسندان الاحتكار… خبير اقتصادي لـ«غلوبال»: ضرورة مكافحة غش المادة والتوازن بين السوقين المحلية والخارجية تأخرتم كثيراً… نحن بانتظاركم! 182 ألف إجمالي الوافدين عبر معبر جديدة يابوس… عضو المكتب التنفيذي بريف دمشق لـ«غلوبال»: استقبال 45 عائلة بمركز الحرجلة ضبط النفس انتهى… والصواريخ وصلت مبتغاها
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

توقيف امرأة سرقت مصاغ ذهبي بقيمة 76 مليون ليرة

توقيف امرأة سرقت مصاغ ذهبي بقيمة 76 مليون ليرة

ادعت إحدى المواطنات إلى فرع الأمن الجنائي في دير الزور بسرقة مصاغها الذهبي من منزلها الكائن في حي القصور من قبل شخص مجهول.

بعد التحري وجمع الأدلة دارت الشبهات حول صديقة الشاكية المدعوة (عتاب. م) وتم توقيفها، وبالتحقيق معها ومواجهتها بالأدلة اعترفت بسرقة المصاغ الذهبي من منزل صديقتها بعد سرقة مفتاح منزلها حيث استغلت عدم وجودها في المنزل أثناء ذهابها إلى عملها ودخلت إلى منزلها وسرقت مصاغ ذهبي وزنه / 400 / غرام وتقدر قيمته بحوالي /76/ مليون ليرة سورية، وبدأت ببيعه على دفعات في مدينة دمشق وصرف المبالغ على حاجاتها الشخصية.

تم استرداد كمية /190/غرام من الذهب المسروق والذي كانت تحتفظ به في منزلها، والعمل جاري لاسترداد باقي المسروقات.

أقدما على سرقة منزل نهاراً، وفرع الأمن الجنائي في اللاذقية يلقي القبض عليهما وعلى شريكيهما ويسترد المسروقات

ادعى أحد المواطنين إلى قسم شرطة اللاذقية الشرقي بإقدام أشخاص مجهولين على سرقة مصاغ ذهبي وأجهزة خليوية ومبالغ مالية وألبسة وأحذية من منزله الكائن في حي الأوقاف عن طريق الخلع والكسر.

ونتيجة التحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي وبفترة وجيزة من كشف وتحديد هوية الفاعلين وإلقاء القبض عليهما وهما المدعو (ابراهيم. ك) مواليد ٢٠٠٣، والحدث (أحمد. م) مواليد ٢٠٠٨ وتبين أنهما من أرباب السوابق، وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على سرقة المنزل المذكور نهاراً أثناء غياب أهله بواسطة الخلع والكسر، وسرقة عدة محلات أخرى، ونشل أشخاص بطريقة المغافلة بالاشتراك مع شخصين متواريين تم البحث عنهما وإلقاء القبض عليهما وهما الحدثين (أيهم. ا) مواليد ٢٠٠٧، و(أحمد. س) مواليد ٢٠٠٦، وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما.

وبدلالة المقبوض عليهما الأول والثاني تم استرداد كامل المسروقات من منزليهما، وسلمت إلى صاحبها أصولاً، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

قسم شرطة الحميدية في دمشق يكشف حادثة سرقة خزنة حديدية من محل تجاري في الحريقة ويلقي القبض على السارقين

ادعى أحد أصحاب المحلات التجارية لبيع الأقمشة في محلة الحريقة إلى قسم شرطة الحميدية في دمشق بإقدام أشخاص مجهولين على سرقة خزنة حديدية من محله وزنها (150) كغ، وتحتوي على مبلغ مالي وقدره /18.000.000/ ثمانية عشر مليون ليرة سورية.

وبعد التحري وجمع الأدلة دارت الشبهات حول عامل بالمحل يدعى (سمير. د) لديه سابقة جرمية ( مخدرات ) وبعد وضعه تحت المراقبة وجمع المعلومات عنه تبين أنه من ذوي السمعة السيئة،وتم إلقاء القبض عليه وبمواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على سرقة الخزنة الحديدية المذكورة بالاشتراك مع المدعو (محمد. ع) وذلك بعد مشاهدته لصاحب المحل يضع مبلغ كبير بداخلها،حيث حضر في اليوم التالي ليلاً برفقة المذكور على متن سيارة نوعها ( سوزوكي) ومعه أدوات خاصة للخلع والكسر مستغلين الظروف الجوية السيئة والطقس البارد وعدم وجود كاميرات بالشارع وقاما ببعثرة دروج المحل وتفتيشها لعدم ترك أثر جرمي يدل عليهما، ونقلا الخزنة على متن السيارة المذكورة إلى أحد البساتين في محلة (العدوي) وقصها بأدوات خاصة وسرقة المبالغ المالية منها ثم قاما برميها في نهر العدوي لإخفاء الدليل الجرمي ووضع قسم من المبالغ ضمن أرض في مدينة عربين بريف دمشق وتصريف قسم من المبالغ إلى الدولار الأمريكي وألقي القبض على شريكه المدعو (محمد. ع) وتم حجز السيارة ومصادرة أدوات الخلع والكسر واسترداد كامل المبالغ المالية المسروقة وقيمتها ثمانية عشر مليون ليرة سورية وسلمت إلى صاحبها أصولاً.

وبدلالة المقبوض عليهما تم استخراج الخزنة الحديدية من النهر والتحرز عليها، كما قام قسم شرطة الحميدية بإلقاء القبض على الأشخاص الذين قاموا بتصريف المبالغ المسروقة إلى الدولار الامريكي وعددهم ثلاثة أشخاص، وبتحري محلهم ضبط فيه أوراق نقدية مزورة من فئة المائة دولار أمريكي مزور، ومبلغ من اليورو وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على مزاولة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية والتعامل بغير الليرة السورية وتم ختم محلهم بحضور ضابطة مصرف سورية المركزي.

ومازالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم،وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص.

توقيف أفراد عصابة أشرار في حلب يقومون باستدراج المواطنين وسلب أموالهم بتهديد السلاح بحجة بيعهم دولار أمريكي مجمد

وردت معلومات إلى فرع الأمن الجنائي في حلب حول وجود عصابة تقوم باستدراج المواطنين وسلبهم ضمن أحياء مدينة حلب عن طريق التهديد بالسلاح وانتحال صفة أمنية بحجة ترويج الدولار الأمريكي المجمد.

وبعد جمع المعلومات عن أماكن تواجد أفراد العصابة قام فرع الأمن الجنائي في حلب بإلقاء القبض على ثلاثة أشخاص منهم بكمين محكم وهم المدعوين ( محي الدين. ح ) و( مخلص .ع ) و( اياد . ح ) وأثناء إلقاء القبض عليهم حاولوا الفرار وأقدم أحدهم على طعن مواطن بواسطة سكين فتمت مصادرتها وإسعاف المواطن فوراً، كما قام أحدهم بمحاولة الهروب بدراجة نارية بسرعة كبيرة وبرعونة فاصطدم بسيارة الدورية وأصيب بقدمه فتم إسعافه لتلقي العلاج تحت الحراسة، وبتفتيشهم عثر بحوزة أحدهم على أربع حبات مخدرة نوع بيوغابلين، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار وسلب مبالغ مالية من الدولار الأمريكي من المواطنين في مدينة حلب تحت تهديد السلاح بحجة ترويج دولار أمريكي مجمد، وفي حال اكتشف الضحية أمرهم يقوم أحدهم بسلب المبالغ المالية والهروب ويكون باقي أفراد العصابة بجواره للتدخل في حال حصول أي طارىء، ويتواصلون مع ضحاياهم بالاشتراك مع أشخاص متوارين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويعرضون عليهم الدولار الأمريكي المجمد بقصد استدراجهم ليتم سلبهم المبالغ المالية التي بحوزتهم، كما اعترفوا بإقدامهم بعام 2021م على ارتكاب عدة عمليات سلب للمواطنين في مدينة حماة بنفس الطريقة.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *