خبر عاجل
رابعة الزيات عن علاقتها ب الشعب السوري: “أنا لبنانية سورية” طريقة جديدة للمتاجرة بالمازوت المدعوم…عضو المكتب التنفيذي المختص لـ«غلوبال»: دراسة للتدقيق في تسجيل 5 آلاف سيارة عاملة على المازوت خلال شهرين فقط مشروعان جديدان للنظافة… رئيس مجلس مدينة الحسكة لـ«غلوبال»: إسعافي والآخر طويل الأمد دير الزور تعلن جاهزيتها لموسم تسويق الأقماح… مدير فرع السورية للحبوب لـ«غلوبال»: تجهيز ثلاثة مراكز دائمة الغاز المنزلي إلى مئة يوم رغم الوعود… عضو بالمكتب التنفيذي لمحافظة حمص لـ«غلوبال»: نقص التوريدات حتى النصف ومشاكل فنية سببت التأخير حقول تل شهاب عطشى… مدير المياه بدرعا لـ«غلوبال»: المتابعة مستمرة لرفع التعديات الواقعة على خطوط الدفع والشبكات دعوة أصحاب محال الصاغة لاستكمال إجراءات الربط الإلكتروني… مدير الضرائب لـ«غلوبال»: رسم الإنفاق 1٪ على الصياغة وثمن المواد اعتباراً من حزيران حادثا سير بسبب حريق أعشاب… قائد فوج إطفاء حمص لـ«غلوبال»: توجه آليات الفوج للموقع وحدوث 3 إصابات وخسائر مادية بالمركبات 1342 صيدلية تنتظر الربط الإلكتروني…. نقيب صيادلة دمشق لـ«غلوبال»: تأمين كميات جديدة من حليب الأطفال الكرامة يتفوق على النواعير في ثالث مباريات سلسلة الفاينل 4
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

حوادث اليوم، سرقات تتجاوز مئات الملايين بالمحافظات!

تتصدر أخبار السرقات والجرائم العناوين اليومية للوسائل الإعلامية، لكن اللافت زيادة حدّتها بشكل كبير، في الوقت الذي تزادة فيه الأحوال المعيشية تردّيا.

وفيما يلي أبرز الحوادث التي سجلت لهذا اليوم 5 آذار 2022:

توقيف شخصين سرقا أدوية من مستودع في حلب تقدر قيمتها بأكثر من (136) مليون ليرة سورية

ادعى صاحب مستودع أدوية إلى فرع الأمن الجنائي في حلب بتعرضه لعملية نصب واحتيال من قبل شخصين يدعيان ( أنس. ق ) و(عبد الرزاق. غ ) كانا يعملان لديه، وسرقا أدوية من مستودعه تقدر قيمتها بأكثر من مائة وستة وثلاثون مليون ليرة سورية.

ومن خلال البحث والتحري عن المشتبه بهما تمكن فرع الأمن الجنائي في حلب من إلقاء القبض عليهما وبالتحقيق معهما اعترفا بإقدامهما على الاحتيال وإساءة الأمانة وسرقة أدوية من مستودع المدعي بالمبلغ المذكور، حيث كان المقبوض عليه الأول يعمل بتوزيع الأدوية والثاني يعمل محاسب، واتفقا منذ أكثر من سنة على سرقة الأدوية من المستودع عن طريق زيادة عددها على الفواتير دون إدخالها للحاسب  وكان الأول يقوم بوضع الأدوية التي يسرقها في صيدليات ومحلات عدة دون إعلامهم أنها مسروقة كما كان يقوم بتجميعها ووضعها في منزل صديق له دون إعلامه أنها مسروقة، ثم يقوم ببيعها لأشخاص متوارين ويعطي المقبوض عليه الثاني مبالغ تتراوح مابين (500 ــ700) ألف ليرة سورية أسبوعياً مقابل عدم إدخالها على الحاسب.

تم استرداد مبلغ مليونان ومائة ألف ليرة سورية من ثمن الأدوية المسروقة، واسترداد أدوية تقدر قيمتها بحوالي خمسين مليون ليرة سورية، ومازالت الأبحاث مستمرة لإلقاء القبض على المتوارين، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

فرع الأمن الجنائي في طرطوس يكشف حقيقة مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل المفبرك والمضلل للرأي العام

تقدم المواطن ( علاء . م ) وأشقائه رائد وعماد وعلي بشكوى إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس حول قيام كل من المدعوين ( غياث. م ) و(زين الدين. م) و( أحمد . م ) بنشر مقطع فيديو على بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتهمونهم فيه بتشكيل عصابة أشرار تقوم بتهديد المواطنين بالقتل والخطف في قرية الجوبة بطرطوس.

من خلال التحري وسؤال سكان قرية الجوبة تبين عدم وجود أي حالة أمنية سلبية فيها، وأن جميع مقاطع الفيديو المذكورة مفبركة ومضللة للرأي العام، وقام فرع الأمن الجنائي في طرطوس بإلقاء القبض على أحد الأشخاص الذين قاموا بنشر المقطع وهو المدعو ( أحمد. م ) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه بالاشتراك مع المتواريين ( غياث وزين الدين) بتصوير مقطع فيديو مفبرك في منزله يظهر فيه المدعو غياث وهو يقوم بالبكاء ومناشدة الدولة والجهات الرسمية لحمايته من المواطن ( رائد. ك ) وأشقائه الذين يشكلون عصابة أشرار مسلحة ويقطعون الطرقات ويقومون بتهريب السلاح والمخدرات، وذلك بهدف الضغط عليهم وابتزاز المواطن رائد للتنازل عن الشكوى المقدمة من قبله بحق شقيق المقبوض عليه وابن عمه الموقوفين لصالح القضاء، من خلال تشكيل رأي عام لصالحه، كونه قام منذ عدة شهور بنشر مقطع فيديو لزوجته وأولاده وهم يطلبون من الناس مساعدتهم ولاقى المقطع اهتمام من المواطنين والجهات الرسمية، كما اعترف بإقدامه على حذف المقطع المفبرك بعد استغلاله على صفحات المعارضة الخارجية.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه وتقديمه إلى القضاء المختص، ومازال البحث مستمر عن المتوارين.

توقيف شخص في دير الزور يقوم بسلب  أجهزة خليوية وابتزاز ضحاياه

بعد ورود شكاوي لفرع الأمن الجنائي في دير الزور حول قيام شخصين مجهولين يستقلان دراجة نارية بسلب أجهزتهم الخليوية.

ومن خلال التحري وجمع الأدلة تم التوصل إلى أحد المشتبه بهما وهو المدعو (ش . ع) وتم إلقاء القبض عليه من قبل فرع الأمن الجنائي في دير الزور، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه مع شريكه المتواري بسرقة عدة أجهزة خليوية من المواطنين في الشوارع المظلمة أثناء خلوها من المارة، وبيعها في منطقة الميادين وصرف ثمنها على حاجاتهما الشخصية، كما اعترف بقيامهما بتهديد وابتزاز فتاة من إحدى ضحاياهم بإرسال صورها لجهات الاتصال الموجودة في جوالها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي كي تقوم بدفع مبلغ وقدره مليوني ليرة سورية مقابل إعادة جوالها، وبعد أن قامت بدفع المبلغ لم يقوما بتسليمها الجوال.

تمت مصادرة عدة أجهزة خليوية كان يستخدمها المقبوض عليه بعملية الابتزاز، ومازال البحث مستمراً عن شريكه المتواري، وسيتم تقديمه مع المصادرات إلى القضاء المختص.

عناصر قسم شرطة الدباغة تلقي القبض على ثلاثة أحداث بجرم السرقة والنشل في شوارع مدينة حماة

 نتيجة الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية بملاحقة المشبوهين ومرتكبي جرائم السرقة ،وبناءً على الشكوى الواردة من أحد المواطنين بإقدام مجهول على خلع باب سيارته وسرقة مبلغ مالي وأوراق ثبوتية أثناء ركنها بحي الشريعة بمدينة حماة ،ومن خلال المتابعة والتحري تمكن عناصر قسم الدباغة من إلقاء القبض على المشتبه بهم وهم (محمد . م) و(عبد العزيز . ق ) و(حمزة . ط) ومصادرة مسدس خلبي كان بحوزة المقبوض عليه (محمد . م) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم ليلاً على خلع وفتح عدة سيارات مركونة بمناطق مختلفة بمدينة حماة وسرقة مبالغ مالية إضافة لقيامهم بسرقة أوراقها الثبوتية وحرق البعض منها ورمي القسم الآخر في نهر العاصي ،كما اعترفوا بنشل الجوالات من المواطنين وبيعها لأشخاص مجهولين وصرف ثمنها وتقاسم المبالغ المسروقة فيما بينهم ، نظم الضبط اللازم بحقهم وسيتم تقديمهم للقضاء المختص أصولاً.

سارقي الأكبال الكهربائية و الهاتفية في ريف محافظة اللاذقية بقبضة مركز شرطة جبلة الخارجي

نتيجة الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية للحد من ظاهرة التعدي على الشبكات الكهربائية والهاتفية والبحث عن مرتكبيها وبناءً على المعلومات الواردة والمتابعة الدقيقة تمكنت إحدى دوريات مركز شرطة جبلة الخارجي التابع لمديرية منطقة جبلة من إلقاء القبض على شخصين وهما (محمد – م) مواليد ١٩٩٥،وشريكه (علي – و) مواليد ١٩٨٩، لإقدامهما بالتعدي على الشبكات الكهربائية والهاتفية وبالتحقيق مع المقبوض عليه الأول اعترف بإقدامه على سرقة الأكبال الكهربائية والهاتفية وكابلات الارتباط بقرى ريف جبلة والقرداحة بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين واعترف المقبوض عليه الثاني بإقدامه على شراء كميات من الأكبال المسروقة وتصريفها وتقاسم ثمنها فيما بينهما.

فرع الأمن الجنائي في طرطوس يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ مالي كبير من مستودع

ادعى أحد المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي في طرطوس بسرقة مبلغ وقدره ثمانية وعشرين مليون ليرة سورية من مستودع عائد له باستخدام مفتاح مطابق، وحصر شبهته بشخص يدعى ( خالد. ع ) كان يعمل لديه في مجال التمديدات الصحية والكهربائية.

ومن خلال البحث والتحري تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من إلقاء القبض على المذكور وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على سرقة المبلغ المذكور كونه كان يعمل لديه في مجال التمديدات الصحية والكهربائية ويعلم أنه يحتفظ بمبلغ مالي في مستودعه فقام بمغافلته وسرقة مفتاح المستودع وتوجه ليلاً برفقة صديقه المدعو ( يوسف . ح ) وقاما بسرقة المبلغ من المستودع وتقاسمه فيما بينهما وصرف جزء من المبلغ على حاجاته واحتفظ بجزء منه في منزله، وبعد تحري منزله تم استرداد مبلغ وقدره / 4.530.000/ أربعة ملايين وخمسمائة وثلاثين ألف ليرة سورية،كما تم إلقاء القبض على شريكه المذكور على متن سيارته،وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وصرف جزء من المبلغ على حاجاته وإصلاح سيارته، وتم استرداد مبلغ منه وقدره / 3.028.000/ ثلاثة ملايين وثمانية وعشرين ألف ليرة سورية.

تم إيداع المبالغ المالية لدى المصرف المركزي وحجز السيارة المذكورة ، وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

توقيف ثلاثة أشخاص يمتهنون سرقة البطاريات والأكبال الكهربائية من أبراج التغطية والشبكة الكهربائية العامة في محافظة دمشق وريفها

بعد ورود شكوى إلى قسم شرطة برزة في دمشق بإقدام أشخاص مجهولين على سرقة عدد من البطاريات ضمن أحد أبراج التغطية في محلة ( برزة ) بدمشق عن طريق الخلع والكسر.

ومن خلال البحث والتحري توصل قسم الشرطة لمعرفة السيارة التي تم بواسطتها نقل المسروقات إلى إحدى الورشات في محلة بساتين برزة، وتم إلقاء القبض على سائقها وشخصين كانا برفقته ينتحل أحدهما صفة مهندس من شركة الخليوي، وبتحري الورشة المذكورة عثر فيها على مكان سري مخصص لحرق الأكبال الكهربائية المسروقة لاستخلاص مادة النحاس منها وبيعها، كما عثر على مخابئ سرية يتم وضع الأكبال بها، وعلى سيارة نوع ( بيك أب ) توجد بها مخابئ سرية لوضع المسروقات، وثلاث سيارات أخرى يتم بواسطتها نقل المسروقات.

تم مصادرة الأكبال والمعدات المستخدمة بالحرق والقطع، وبلغت كميتها حوالي /٢٧٧/ كغ من مادتي النحاس والألمنيوم، وتم حجز خمسة سيارات مستخدمة بنقل المسروقات، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة بطاريات من عدة أبراج تغطية وأكبال كهرباء من عدة أماكن في مدينة دمشق وريفها.

تم تسليم الأكبال إلى الشركة العامة لكهرباء محافظة دمشق، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *