خبر عاجل
لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد! فريق طبي بمشفى المجتهد ينجح في علاج متلازمة نادرة… رئيس شعبة أمراض الجهاز الحركي لـ«غلوبال»: 23% من مرضى داء ستيل معرضون للإصابة بـ”متلازمة تفعيل البالعات” تقارير صحفية: إميليانو أمور في طريقه إلى منتخبنا الوطني.. من يكون؟ الكنزة الصيفية بـ300 ألف والقميص بربع مليون ليرة… مصدر بغرفة تجارة وصناعة السويداء لـ«غلوبال»: ركود بالأسواق وارتفاع الأسعار له مبررات خيار “المؤونة” الفاعل لا تسلبوه من المواطن أيضاً؟!
تاريخ اليوم
حوادث | خبر عاجل | نيوز

توقيف شبكة تحتال على المواطنين بحجة استخراج جوازات سفر لهم و حجز دور على المنصة

تمكن فرع التحقيق بإدارة الهجرة والجوازات، في دمشق وريفها، من توقيف ( 8 ) ثمانية من الأشخاص الذين يقومون باستغلال وابتزاز المواطنين، وذلك من أمام مراكز الهجرة والجوازات في دمشق وريفها.

وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم يقومون بابتزاز المواطنين بمبالغ مالية كبيرة بحجة أنهم قادرين على استخراج جوازات سفر لهم بسرعة، تم تنظيم الضبوط اللازمة بحقهم وتقديمهم إلى القضاء المختص، وذلك على الشكل التالي:

🔷توقيف شخصين يدعيان (علي. ط) و(سيمون. ا) من أمام فرع الهجرة والجوازات بركن الدين وهما يقومان باستغلال المواطنين بحجة استخراج جوازات سفر لهم.

🔷 توقيف ثلاثة أشخاص وهم المدعوين (مها . م) و(حسين. ا) و(قمر. هـ) بعد ورود شكوى بحق الأولى من أحد المواطنين بأنها تقوم باستغلال المواطنين بحجة استخراج جوازات سفر واعترافها بذلك باشتراكها مع المقبوض عليهما وطلب مبالغ مالية كبيرة من المواطنين تصل إلى مليون وسبعمائة ألف ليرة سورية.

🔷 توقيف شخصين من أمام فرع الهجرة والجوازات في البرامكة يدعيان (محمد. ج) و(خالد. ح) واللذان اعترفا باستغلالهما حاجة المواطنين لاستخراج جوازات السفر وإيهامهم أنهما قادرين على استخراج الجوازات لقاء مبالغ مالية كبيرة.

🔷إلقاء القبض على المدعوة ( آية. ق ) من أمام فرع الهجرة والجوازات في دمشق أثناء محاولتها الحصول على جواز سفر لأحد المواطنين واعترافها بأنها تقوم باستغلال المواطنين بحجة أنها قادرة على استخراج جوازات السفر مقابل المنفعة المادية.

ونتيجة المتابعة الفنية لعمل المنصة الالكترونية من قبل فرع التحقيق وقسم المعلوماتية بإدارة الهجرة والجوازات لوحظ وجود عدد كبير من الحجوزات من جهاز واحد، وبمتابعة مصدر الجهاز تم التوصل إلى مستخدميه وإلقاء القبض على أربعة أشخاص وهم المدعوين (محمد. ق) و(احمد. ع) و(محمد. ف) و(حسين .ع)، وبالتحقيق معهم اعترفوا بأنهم يقومون بحجز أدوار للمواطنين على المنصة الخاصة بحجز دور الجوازات مقابل مبلغ ثلاثمائة ألف ليرة سورية عن كل حجز، وذلك بسبب وجود شخص معهم مختص بالمعلوماتية ويمتلك انترنت سريع قادر على الدخول بسهولة إلى المنصة، حيث يقوم المذكورين بجلب أسماء مواطنين له وهو بدوره يقوم بالحجز.

تم اتخاذ الإجراء اللازم بحقهم وتقديمهم إلى القضاء المختص.

القبض على عصابة سرقة الدراجات النارية واسترداد سبع دراجات وكمية من قطع الغيار المسروقة

بعد ورود عدة شكاوي لقسم شرطة الشريعة في حماة بتعرض عدد من المواطنين لسرقة دراجاتهم النارية من قبل مجهولون وبعدة أحياء في المحافظة، ومن خلال التحري والبحث المستمر ونصب الكمين اللازم تمكن عناصر شرطة القسم المذكور من إلقاء القبض على أفراد عصابة السرقة وهم (وسيم . ح) و(عادل . ك) و(سامر . م) و(حسين . ط) و(صبحي . ن) و(احمد . ح) و(عبد الكريم . ط) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة العديد من الدراجات النارية بأحياء مختلفة من المحافظة مستعملين مقص حديدي كبير وأدوات أخرى في السرقة وقيامهم بفك وتبديل قطع الدراجات المسروقة بين بعضها وتشويه أرقام الهياكل وتزويرها لإخفاء معالمها وعدم تعرف أصحابها عليها، وبدلالتهم لمكان إخفاء المسروقات تم استرداد سبع دراجات نارية وكمية كبيرة من قطع تبديل الدراجات والأدوات المستعملة في السرقة والتبديل.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص بعد استكمال التحقيقات أصولاً.

شرطة منطقة يبرود تلقي القبض على سارقين وتسترد مسروقات بقيمة (90) مليون ل. س

ادعت إلى شرطة منطقة يبرود في ريف دمشق المدعوة (س . أ) بإقدام مجهول على الدخول إلى منزلها وسرقة مبلغ تسعة آلاف وتسعمائة دولار أمريكي ومصاغ ذهبي بقيمة تسعين مليون ليرة سورية، وذلك أثناء غيابها عن المنزل.

ومن خلال البحث والتحري تم الاشتباه بشقيقها المدعو (م . أ) وألقي القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بالدخول إلى منزل شقيقته بواسطة مفتاح مطابق وسرقته بتحريض من شخص يدعى ( ي. خ ).

تم استرداد المسروقات وسلمت إلى صاحبتها أصولاً، وألقي القبض على المدعو (ي . خ) وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه وقيامه بتقديم أدوات لأشخاص متوارين لمساعدتهم على ارتكاب عدة سرقات.

وبنفس السياق ألقت شرطة منطقة يبرود القبض على كل من المدعوين (ث . ع) و(ت . خ) أثناء إقدامهما على سرقة أحد المعامل ضمن مدينة يبرود، وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما وبإقدامهما على سرقة عدة كابلات كهربائية من المزارع في مدينة يبرود ، وبتحري منزلهما عثر فيه على الأدوات التي تستخدم في السرقات المذكورة.

سيتم تقديم المقبوض عليهم مع المصادرات إلى القضاء المختص.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *