خبر عاجل
الفيفا يوافق على تمثيل 3 محترفين لمنتخبنا الوطني يامن الحجلي يفتح النار على منتقدي الحلقات الأخيرة من “ولاد بديعة” لاوس تحتضن مباراة منتخبنا الوطني مع كوريا الشمالية ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة… درجات الحرارة المتوقعة لا وجود لـ”لنكشات” والأسئلة شاملة وتناسب جميع المستويات… مدير الإمتحانات بوزارة التربية لـ «غلوبال»: تجهيز أكثر من 5 آلاف مركز بالمحافظات رغم استمرار قرار تصدير ذكور العواس.. تسريبات عن نية استيراد ملايين من رؤوس العجل والغنم… رئيس جمعية القصابين بدمشق لـ«غلوبال»:سيكون له أثر إيجابي إن صحت المعلومات الحديقة الآمنة في حضر تحسن بيئة الطفل… مدير الشؤون الاجتماعية بالقنيطرة لـ«غلوبال»: تتيح لهم ممارسة مختلف الأنشطة صيفاً وشتاء استجابة لما طرحته «غلوبال» حول معاناة قاطنين بالبحدلية… مصدر في كهرباء السيدة زينب: تمت صيانة العطل وإعادة التيار إلى وضعه الطبيعي وزارة الداخلية: وفاة ثلاثة أشقاء وإصابة شخص رابع جراء إطلاق النار عليهم في محافظة حلب نفس اقتصادي جديد!
تاريخ اليوم
خبر عاجل | نيوز

خدمات عديدة تقدّمها مؤسسة البريد للمسرّحين والمتقاعدين

أكد مدير عام مؤسسة البريد حيان مقصود، أنه انطلقت خدمة جديدة بالتعاون بين مؤسسة البريد و بنك «بيمو» في9 مكاتب بريدية معتمدة ومجهزة لتقديم خدمات مصرفية مثل:«إيداع-سحب-فتح حسابات رقمية»، ووصف هذا بأنه يعد تطوراً مهماً في ظل الإمكانات المحدودة.

وأكد أنه عند استكمال الخدمات البرمجية فإن البريد سيتوجه للجامعات الخاصة، وبيّن أن من خدمات المؤسسة أيضاً إمكانية دفع أقساط الجامعة الافتراضية ورسوم «التسجيل- المواد- الاختبارات»، وقد بلغت قيمة الخدمات التي قدمها البريد في هذا المجال مليار ليرة، ووصفها بالخدمة الواعدة جداً ورسومها متواضعة.

وأضاف مقصود في تصريحات صحفية: إن المؤسسة كانت قد أدخلت إلى نظامها مجموعة من الخدمات التي أطلق عليها «خدمات القيمة المضافة»، وهي: صرف تعويضات المسرّحين العسكريين، ومحل الإقامة «توصيل رواتب المتقاعدين للمنازل»، وتوصيل الوثائق للمنزل.

وأوضح مقصود حول صرف تعويضات العسكريين المسرّحين أنه كان سابقاً يقتصر على الإدارة المالية الوحدة 205 لكن مؤسسة البريد سعت لتجنيب المسرحين عبء جهد الطريق ومخاطره وأصبح بإمكانهم تسلمها من أي مكتب بريد فعال موجود في سورية.

أما عن خدمة محل الإقامة (توصيل رواتب المتقاعدين للمنازل)، فإن المطلوب من الراغبين بهذه الخدمة –حسب المدير- هو استيفاء استمارة متعلقة بالاشتراك، وإبراز هوية معاش للمتقاعد على نظامين التأمينات الاجتماعية، التأمين والمعاشات، وأضاف: منذ بداية العام سيتم دفع رواتب المتقاعدين عن طريق المنظومات البرمجية، مؤكداً أنها خدمة اجتماعية بحتة وتكلف المؤسسة أكثر من إيراداتها حيث إن المبلغ المطلوب للاشتراك هو مبلغ رمزي (400 ليرة), وعدد المشتركين فيها 375000 متقاعد يوجد فيهم ما يقارب 60000 خدمة محل إقامة.

وفيما يخص خدمة توصيل الوثائق للمنازل (غير عامل-غير محكوم) قال مقصود: إنه لاحقاً سيكون ملعب البريد ودوره الأساسي حيث إن طالب الخدمة يستخرج الوثيقة إلكترونياً ودور البريد هو توصيلها وأكد أن هذه الخدمة ستنال تطوراً كبيراً وستطول موضوع الحوالات.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *