خبر عاجل
حريق في حقل للقمح بريف دير الزور…عضو مكتب تنفيذي بالمحافظة لـ«غلوبال»: التهم حوالي 250 دونماً مجرد جباة بنفوس مريضة..! عدسة غلوبال ترصد تحضيرات نادي الفتوة لنهائي كأس الجمهورية انخفاض طفيف في درجات الحرارة… الحالة الجوية المتوقعة في الأيام القادمة رئاسة الجمهورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا” عين على الطب والهندسات والأخرى على الجيبة أما رزق المعاهد فعلى الأهل… مدير الامتحانات لـ«غلوبال»: الدروس الخصوصية لا تخلق التفوق والمدارس تتمتع بسوية عالية قاطنو ببيلا يناشدون “الكهرباء” بإزالة الخطر عنهم وإعادة وصل الكابلات… رئيس البلدية لـ«غلوبال»: سنتواصل مع المعنيين لإيجاد حل فريق الثورة يفوز بلقب دوري كرة السلة للسيدات ماذا قدم أيهم أوسو مع نادي قادش الإسباني هذا الموسم؟ عدسة غلوبال تواكب فوز الكرامة على النواعير في دوري كرة السلة
تاريخ اليوم
خبر عاجل | محلي | نيوز

دراسة لتركيب أنظمة مراقبة مرورية في بعض الشوارع الرئيسية… مدير الإنارة بدمشق لـ«غلوبال»: 95% من إشارات المرور مزودة بالطاقة البديلة

خاص دمشق – زهير المحمد

كشف مدير الإنارة والكهرباء في محافظة دمشق وسام محمد في تصريح خاص لـ«غلوبال» بأن هناك دراسة تجري حالياً لتركيب أنظمة مراقبة مرورية بالشوارع المنارة بشكل كامل وذلك في أوتستراد المزة وشارع المعرض.

وأشار محمد إلى أنه تمت تغطية 95 بالمئة من إشارات المرور بمحافظة دمشق بأنظمة الطاقة البديلة، إذ يوجد 41 تقاطعاً رئيسياً مزوداً حالياً بالطاقة البديلة، في حين أن تزويد الـ 5 بالمئة يعتمد على طلبات هندسة المرور بدمشق.

وأضاف محمد: تم الانتهاء من إنارة عدد من الأنفاق الكبيرة بالمدينة، منها نفق الأمويين، ونفقا كفرسوسة والمواساة إذ تم تزويدهما بخط معفى من تقنين الكهرباء، وتم تجهيز نفق العباسيين بشكل كامل لتركيب منظومة بطاريات بانتظار متبرع لتقديم البطاريات.

منوهاً بأهمية تزويد الأنفاق بالإنارة وخاصة خلال أوقات النهار فالدخول السريع للسيارة من منطقة مضاءة بأشعة الشمس إلى منطقة ظلها كبير داخل النفق يشكل نقاطاً عمياء مفاجئة للسائق.

ونوه مدير الإنارة أنه تم مؤخراً الانتهاء من إنارة أوتوستراد المزة بأنظمة الطاقة البديلة، إذ تم تركيب خمس مجموعات، كل مجموعة تضم وسطياً 4 بطاريات ومثلها “إنفيرترات” وتبلغ استطاعة كل بطارية 300 أمبير.

طريقك الصحيح نحو الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *